بشرى سارة للاجئون من هذه الدولة العربية وحصولهم على الجنسيّة الكنديّة

الحصول على الاقامة الدائمية والجنسية الكندية
الحصول على الاقامة الدائمية والجنسية الكندية

إوتاوا –  صوت كندا/في خبر سار للاجئين السوريين خاصة وجميع اللاجئين العرب عامة فبدأت قرارات منح الجنسية الكندية بعد ثلاث سنوات فقط من الاقامة حيث استقبلت كندا في كانون الأوّل ديسمبر 2015 الدفعة الأولى من اللاجئين السوريّين، في إطار الخطّة الكنديّة لاستقبال نحو من 40 ألف لاجئ سوري وحرص رئيس الحكومة جوستان ترودو على استقبال أوّل الواصلين، والترحيب بهم في “العائلة الكنديّة” كما قال.
وحسب سي بي سي فقد وفى هؤلاء اللاجئون معايير الاقامة ثلاث سنوات في كندا التي تؤهّلهم للحصول على الجنسيّة الكنديّة.
وسوف يقوم البعض منهم بتقديم طلب للحصول على الجنسيّة، في حين تعترض البعض الآخر عقبات مختلفة، من بينها اتقان إحدى اللّغتين الرسميّتين في كندا وهما الانكليزيّة والفرنسيّة وكلفة تقديم الطلب الباهظة.
وأكّد وزير الهجرة الكندي أحمد حسين أنّ اللاجئين قطعوا مرحلة مهمّة منذ وصولهم حتّى اليوم.
    “أنا فخور جدّا بأنّنا سنتمكّن من الترحيب بالعديد من هؤلاء الأشخاص لينضمّوا إلى العائلة الكنديّة”: وزير الهجرة أحمد حسين.
وترغب الحكومة في أن تضمن النجاح في ادماج جميع القادمين الجدد بمن فيهم اللاجئون، وأن تكون الذروة في حصولهم على الجنسيّة الكنديّة حسب قول وزير الهجرة الذي وصف استقبال اللاجئين السوريّين بأنّه مبادرة ناجحة.
وتفيد بيانات وزارة الهجرة أنّ اللاجئين السوريّين يحصلون على خدمات التوطين بمعدّل أعلى من اللاجئين غير السوريّين الذين أعيد توطينهم في كندا.
وحتّى آب أغسطس من العام الجاري 2018، حصل 90 بالمئة من اللاجئين السوريّين على تقييم لاحتياجاتهم، و89 بالمئة على تقييم للّغة، وشارك 76 بالمئة منهم في برامج تأهيل لغوي مموّلة من الحكومة.
ويقول ماتيو جوني الناطق باسم وزير الهجرة أحمد حسين إنّ الحكومة تهدف لأن يحقّق اللاجئون الاكتفاء الذاتي وأن يعملوا لقاء أجر، وهو هدف طويل الأمد ويتطلّب مشاركة كافّة الأطراف، من الحكومة إلى قطاع الأعمال والمجتمع المدني.
ويشار إلى أنّ الجنسيّة الكنديّة تعطي صاحبها الحقّ في التصويت في الانتخابات والحصول على جواز سفر كندي.

….المزيد 
 لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني  من هنا

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا

Editor
Karem RamzyKarem.Ramzy@outlook.com

ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

You may also like...

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: