حملة غير عادية في اليوتيوب واسرار خاصية سناب شات الجديدة

اليوتيوب
اليوتيوب
منوعات –  صوت كندا/شهدت الساعات الماضية تحولات في اخبار التقنية حيث أطلق “سناب شات” خاصية جديدة لمستخدميه تتيح وضع قصة سريعة لبعض اللحظات المهمة التي قاموا بمشاركتها خلال السنةـ تحت اسم “Year End Story”.
ووفق ما ذكر موقع “عالم التقنية”، سيقوم التطبيق بتجميع بعض الـ”سنابات” الخاصة بك من الأرشيف، بالإضافة لعدد سناباتك طوال العام ثم يقوم بتجميع كل هذا في قصة واحدة.
وكل ماعليك القيام به هو الذهاب إلى البوم الذكريات والتحديث، لتظهر لك علامة تبويب جديدة تحمل اسم “ذكريات 2018”.​
 اليوتيوب يقوم بإزالة 1.6 مليون قناة
بالنظر إلى أنه يمكن لأي شخص إنشاء قناة على اليوتيوب بنقرة واحدة، فلا غرابة في أن الكثيرين إستفادوا من ذلك لإنشاء قنوات مليئة بالمحتوى المزيف أو المحتوى غير المرغوب فيه أو المضلل. حسنًا، يبدو أن اليوتيوب تراقب الوضع عن كثب لأنه وفقا لأحدث تقرير شفافية للشركة، فقد قامت بحذف 1.6 مليون قناة في الربع الثالث من العام 2018 وحده.
ووفقا لشركة اليوتيوب والتي تحدد ما يلزم لإغلاق قناة ما، فقد صرحت بالقول : ” يتم إغلاق قناة اليوتيوب إذا إستنفدت ثلاث مخالفات لإرشادات الموقع في 90 يومًا، أو إذا كانت هناك حالة واحدة من الإساءة الشديدة، أو إذا إتضح أنك تكرس جهدك بالكامل لإنتهاك المبادئ التوجيهية. عندما يتم إقفال القناة، يتم إزالة جميع مقاطع الفيديو الموجودة فيها. في الربع الثالث من العام 2018، تم إزالة 50.2 مليون مقطع فيديو “.
بعد مراجعة الأرقام، يبدو أن الغالبية العظمى من تلك القنوات تم حذفها بسبب المحتوى غير المرغوب فيه والمضلل والمخادع. تمت إزالة حوالي 12.6 ٪ من تلك القنوات بسبب العري أو الجنس، في حين تم إزالة 4.5 ٪ بسبب المخاوف إتجاه سلامة الأطفال، وتم إزالة بعض القنوات أيضا بسبب المضايقات، ودعم التطرف، وكذلك بسبب انتحال الشخصيات.

تعرضت منصة اليوتيوب للعديد من الإنتقادات في الماضي لأنها تستغرق وقتًا طويلاً لإزالة مقاطع الفيديو، أو بطريقة ما السماح بنشر مقاطع فيديو معينة عبر الإنترنت. على سبيل المثال، إتضح أن منصة Youtube Kids تستضيف بعض المحتوى المزعج مثل فيديوهات المؤمرات…المزيد 
 لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني  من هنا

ترجمة واعداد
Barbara Kidmman
Barbara.Kidmman@outlook.com
ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

You may also like...

%d مدونون معجبون بهذه: