نقاط وطريقة الهجرة الجديدة لكندا في 2019

تأشيرة دراسة فى كندا
تأشيرة دراسة فى كندا

كندا –  صوت كندا/للشخص الراغب في الهجرة لكندا بعد التعديلات الجديدة في 2019 الفرصة أصبحت أكبر بنسبة 50 بالمائة عن السابق غير أن اجراءت النظام الجديد سريعة وعلى كل شخص أن يحاول استغلال هذه الفرصة بشكل صحيح ، أما الأشخاص الذين لديهم عقود عمل بالفعل في كندا فلا يعتقدوا أن مجهودهم في الحصول على عقد عمل من كندا قد ذهب هباءً بسبب هذا القرار لأنه في النهاية الأولوية لمن يمتلك عقد عمل ، وهذا الكلام ينطبق أيضاً على من لديه الفرصة في الحصول على عقد عمل من كندا عليه أن لا يتغاضى عن هذا الأمر لأنه للحقيقة الأولوية تكون لمن لديهم عقود عمل ، هذه آخر الأخبار حتى الآن حول الهجرة الى كندا بدون عقد عمل بعد الغاء بند عقد العمل.

2.. هجرة كندا النظام السريع
الهجرة إلى كندا هو برنامج تابع لدائرة الهجرة الكندية من أجل العمل على جلب العاملة الماهرة والكفاءات للعمل فى كندا فى المجالات التى بها عجز فى كندا ، وتحتاج لمن يسد هذا العجز.
دليل الهجرة إلى كندا
1 _ برامج الهجرة إلى كندا.
1.1 هجرة رجال الأعمال إلى كندا1.2 هجرة الحرفيون إلى كندا1.3 برنامج لم الشمل الأسرى للهجرة إلى كندا1.4 الهجرة إلى كندا نظام المقاطعات1.5 برنامج هجرة اكسبريس انترى Express Entre النظام السريع  الهجرة عن طريق التبنى
2 _ الهجرة عن طريق اللجوء.
1 .2 الكفالة الخماسية2.2 الكفالة الكنسية2.3 اللجوء عن طريق المموضية2.4 اللجوء عن طريق الوصول
3 _ هل أنت مؤهل للهجرة إلى كندا.
4 _ ملف الهجرة إلى كندا.
5 _ الإستعداد إلى المقابلة الشخصية.
5 _ محامى الهجرة إلى كندا
6 _ الإستعداد للهجرة إلى كندا.
7 _ الهجرة إلى كندا.
8 _ نصائح للمهاجرين إلى كندا
برامج الهجرة إلى كندا
هجرة رجال الأعمال إلى كندا
برنامج رجال الأعمال هو برنامج خاص بالأشخاص أصحاب رؤوس الأموال الذين يرغبون فى العيش والإستثمار فى بناء مشاريع على الأراضى الكندية ، ولكن على كل شخص يرغب فى الهجرة إلى كندا كامستثمر أن يقدم ما يثبت أنه يمتلك رأس مالى كافى لبناء مشروع فى كندا مع تقديم خطة واضحة للمشروع المراد إنشائه ، ولمن يرغب فى العمل على برنامج هجرة رجال إلى كندا يمكنه مراجعة السفارة أو القنصلية الكندية فى بلده او فى البلد التى يعيش فيها.
هجرة الحرفيون إلى كندا
برنامج هجرة الحرفيون إلى كندا هو أحد برامج الهجرة إلى كندا الأكثر شهرة ، ويختص فى هجرة العمالة الماهرة الذين يمتلكون ما يكفى من الخبرة العملية والنظرية للهجرة والعمل فى كندا فى الحرف والمهن والوظائف المختلفة المطلوبة فى سوق العمل الكندى ، يمكنكم زيارة موقع دائرة الهجرة الكندية للتعرف على العمل والمهن والوظائف المطلوبة فى كندا.
برنامج لم الشمل الأسرى للهجرة إلى كندا
لم الشمل الأسرى هو أحد طرق الهجرة إلى كندا ، وذلك عن طريق أن يقوم أحد الأشخاص المهاجرين إلى كندا بإبداء رغبته فى لم شمل أسرته من أجل العيش معه فى كندا ، ويعتبر لم الشمل من أسهل وأسرع برامج الهجرة إلى كندا لأن الحكومة الكندية دائما ما تعمل على مساعدة المهاجرين فى أن يعيشوا بإستقرار فى كندا لأنها تعى أن حياة الشخص بعيدا عن اسرته تكون غير مريحة ، وأيضاً من أجل العمل على بناء أسرة فى المجتمع الكندى.
الهجرة إلى كندا نظام المقاطعات
برنامج هجرة تشجيع المقاطعات ، وهو مختص بالهجرة إلى أحد المقاطعات فى كندا ، ولكل مقاطعة شروط خاصة بها ، فمثلا مقاطعة كيبكلها شروط خاص بها أولها إتقان اللغة الفرنسية والتى يجب أن يجتاز الشخص اختبار التوفل فى اللغة ، والخطوة الأولى للهجرة إلى أحد المقاطعات فى كندا هو تقديم طلب هجرة للمقاطعة ثم بعد ذلك الحصول على خطاب ترشيح من المقاطعة لتقديم طلب الهجرة ، ونحن سنتحدث لاحقاً عن برامج هجرة المقاطعات بشكل مفصل.
برنامج هجرة اكسبريس انترى Express Entre
برنامج اكسبريس انترى Express Entre هو أحدث برامج الهجرة إلى كندا والذى أطلق شهر 7 من العام 2014 ، ويبدأ العمل به بداية من العام 2015 ، وتم إطلاق برنامج هجرة اكسبريس انترى Express Entre المعروف بالنظام السريع وذلك من أجل التسريع فى وتيرة الهجرة إلى كندا وبدلاً من أن تستمر دراسة ملفات الهجرة لما يقارب من عامين يعمل هذا البرنامج على تسريع آليه الهجرة فى مدة لا تتجاوز الـ 6 أشهر.
الهجرة عن طريق التبنى
هذا البرنامج خاص بتبنى شخص كندى لطفل من خارج كندا من أجل جلبه للعيش معه فى كندا.
الهجرة عن طريق اللجوء
الكفالة الخماسية
الكفالة الكنسية
هى برنامج للهجرة إلى كندا عن طريق اللجوء ولكن بكفالة أحد الكنائس فى كندا التى تتعهد بكفال اللاجئ لمدة عام ولكن لا تددفع الكنسية حق الرعاية ، ولكن يدفعها أحد الأشخاص المقيمين فى كندا شرط أن يكون حاصلا على الإقامة الدائمة أو حاصلا على الجنسية الكندية ، طبقاً لشروط معينة والشروط كالتالى :
1 _ حتى تستطيع الكنسية كفالة شخص لابد أن يقوم شخص يحمل إقامة كندا أو جنسيتها بتمثيل الشخص الراغب فى اللجوء إلى كندا أمام الكنسية ، ثم يقدم الشخص للكنسية مبلغ مالى يتفق عليه لإعالة هذا الشخص لمدة عام كامل.
الكفالة الكنسية غير مقتصرة على المسيحيين فقط ، ويستطيع أى شخص الإستفادة منها مهما كانت ديانته


نقاط الهجرة الجديدة لكندا


الهجرة إلى كندا من أشهر الموضوعات المتداولة بين الأفراد الذين لديهم الرغبة فى الهجرة، وعلى الرغم من وضوح الشروط الخاصة بالهجرة إلى كندا إلا إنها ليست بالأمر اليسير والسهل تحقيقه، وفى هذا المقال سيتم عرض وتوضيح برنامج الهجرة إلى الأراضي الكندية.
ماهى نقاط الهجرة
• الإعتماد الكلى فى برنامج الهجرة إلى كندا يكون على نظام النقاط.
• الحد الأدنى للنقاط التى يمكن الحصول عليها يكون 67 نقطة والحد الأقصى 100 نقطة.
• عدم الحصول على الحد الأدنى للنقاط لا يؤهل للحصول على موافقة للهجرة للأراضي الكندية.
• النقاط تزداد مع زيادة المستوى التعليمي.
• ويمكن الحصول عليها أيضًا من خلال الخبرات العملية.
• والعامل الأساسى فى النقاط هو إتقان إحدى اللغتين الفرنسية والإنجليزية.
الحصول على النقاط من خلال الخبرة العملية:
• القدرة على إثبات الخبرة العملية.
• الخبرة العملية تساعد فى الحصول على 15 نقطة كاملة في برنامج النقاط.
• زيادة سنوات الخبرة تتيح زيادة فى عدد النقاط التي يمكن أن تحصل عليها.
• يجب على الشخص المتقدم للهجرة أن يكون لديه عام واحد من الخبرة العملية على الأقل فى خلال آخر عشرة سنوات.
الحصول على النقاط من خلال اللغة:
• إتقان اللغة يساعدك على الإفراط فى المجتمع بشكل سهل وسلس.
• إتقان اللغة من أول شروط الحصول على الموافقة للهجرة.
كيف يتم عمل برنامج الهجرة إلى الأراضي الكندية:
• يجب توافر الحد الأدنى من الشروط السابقة للحصول على الموافقة للهجرة.
• إسناد وارفاق الملف الخاص بالمتقدم للهجرة إلى مكتب الهجرة إلى كندا.
• المصاريف اللازمة فى تقديم الأوراق والإجراءات التي تتم من أجل الحصول على الموافقة تكون 1300 دولار عن كل شخص بالغ متقدم للهجرة.

• المصاريف الخاصة بمكتب الهجرة المعتمد تكون باتفاق الطرفين. المزيد 

  

 

 

….لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني  من هنا
ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

You may also like...

%d مدونون معجبون بهذه: