قلق في كندا بعد اطلاق أول حزب إسلامي ومؤسسه يسعى لتطبيق الشريعة في هذه الولاية

طريقة للهجرة الى كندا بدون عقد عمل
طريقة للهجرة الى كندا بدون عقد عمل
كندا –  صوت كندا/في خطوة اصابت السياسيين ووسائل الاعلام بالقلق وسط اتهامات لرئيس الوزراء بفتح الباب لما سيسفرعن متاعب لكندا حيث شهدت البلاد الاعلان عن اطلاق أول حزب إسلامي في كندا، إذ يعلن مؤسسه، جاويد أنور، من خلاله إلى تطبيق الشريعة الإسلامية في مقاطعة أونتاريو.

وقال موقع “algeriemondeinfos” الناطق بالفرنسية: الحزب الإسلامي في أونتاريو هو الأول من نوعه في كندا، العديد من الجمعيات الإسلامية موجودة منذ فترة طويلة، لكن لم يتم إنشاء أي حزب إسلامي.
ولدى الحزب الإسلامي في أونتاريو بالفعل موقع إلكتروني يتم نشر برنامجه عليه، وينص على أن “الإسلام هو دين أونتاريو وكندا”، وأن الاقتصاد والتعليم يجب أن يكونا متمسكين بقيمه.
وإذا كان الحزب الإسلامي في أونتاريو مدرجًا الآن في قائمة أسماء الأحزاب على موقع انتخابات أونتاريو، فإن هذا الحزب الإقليمي لم يتم تسجيله رسميًّا بعد، ولكنه قد يصبح كذلك إذا قرر ممثلوه الاستمرار.
وشهدت بلجيكا تأسيس حزب “الإسلام” شارك في انتخابات المجالس المحلية بمنطقة بروكسل، في 14 من أكتوبر الماضي؛ حيث كان يطالب في برنامجه الانتخابي بإقامة دولة إسلامية تتماشى مع الدستور البلجيكي وتخصيص حافلات للنساء وأخرى للرجال في ساعات الذروة.
وأحدث الحزب، الذي تأسس عام 2012، مفاجأة في الانتخابات البلدية لتلك السنة من خلال حصوله على مقعد عضو في المجلس البلدي في حي مولنبيك وآخر في بلدية أندرلخت، لكنه لم يستطع تحقيق نفس الإنجاز في الانتخابات الأخيرة .
كما أن المادة الثامنة من الدستور الهولندي تكفل حرية تكوين جماعات مدنية وسياسية على أي أساس، حتى ولو كان دينيًّا، وتعزز المادة 11 هذا الحق بضمان حرية التجمع في مجموعات وحرية التظاهر.
وللأحزاب التي شكلت على مبادئ دينية تمثيل في البرلمان منذ أول انتخابات برلمانية عام 1922، ويسمح حتى للأجانب المقيمين بإنشاء أحزاب سياسية والمشاركة في الانتخابات البلدية.

وشهدت هولندا إنشاء  العديد من الأحزاب الإسلامية كان أولها حزب “الإسلاميون الديموقراطيون” الذي تأسس عام 2006 و”حزب الأجانب” و”الحزب الهولندي المسلم” و”حزب الوحدة” وحزب “نداء” المزيد 



 

 

….لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني  من هنا
ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

You may also like...

%d مدونون معجبون بهذه: