شاهد بالفيديو – لاجئة تنتقل لكندا فتصبح أشهر مخترعة في العالم

الطالبة السورية الأرمينية شوشي باركايان
الطالبة السورية الأرمينية شوشي باركايان

 إوتاوا –  صوت كندا/العالم يتحدث الان عن قصة الطالبة السورية الأرمينية شوشي باركايان التي تمكنت من اختراع جهاز الطاقة المتجددة “فينتوس”، وذلك بعد مشاركتها في صيف العام الماضي بافتتاح مختبر لتعزيز هندسة الطيران والفضاء في كندا.

وبحسب موقع “كاناديان آرابس”، فقد منحت شوشي التي عاشت سابقا في مدينة حلب السورية، حق اللجوء إلى كندا في أوائل عام ٢٠١٦ حيث التحقت بهندسة الطيران بجامعة كونكورديا، وفيها تعرفت على “ستراتوس أفييشن” (Stratos Aviation ) وهي جمعية غير ربحية تدعم الشباب في مجال الطيران من خلال تعليم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والطيران.
وذكر الموقع أن شوشي اخترعت جهازا الطاقة المتجددة والمسمى “فينتوس” والذي صمم للطائرات الصغيرة من عائلة “سيسنا” والذي يوفر تياراً داخلياً بقوة ٥ ڤولت لشحن الهواتف الخلوية والأجهزة اللوحية ووحدات النظام العالمي لتحديد المواقع وغيرها من أدوات الملاحة بالإضافة لتبريد المقصورة بمقدار ٥ — ٣ درجات مئوية باستخدام الطاقة المتجددة فقط والهواء.

وقال الموقع أن المختبر أطلق هذا الجهاز للبيع بشكل حصري.المزيد 

شاهد الفيديو


….لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني  من هنا

ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

You may also like...

%d مدونون معجبون بهذه: