خبر هام من دائرة الهجرة واللاجئين والجنسية الكندية

الحصول علي الجنسية الكندية
الحصول علي الجنسية الكندية

إوتاوا –  صوت كندا/في خبر هام من دائرة الهجرة واللاجئين والجنسية الكندية اعلنت كندا عن بدء سريان قرار تخفيض رسوم طلبات الحصول على الجنسية (المواطنة) الكندية للقاصرين”

كندا تخفض رسوم الحصول على الجنسية (المواطنة) الكندية لدفع المزيد من هم تحت سن18 سنة ليصبحوا مواطنين كنديين
وعلمت صوت كندا انه تم تخفيض رسوم طلبات الحصول على المواطنة (جواز سفر) كندا للقاصرين الذين يتقدمون بطلبات للحصول على الجنسية الكندية بموجب الفقرة الفرعية 5 (1) من قانون الجنسية من قبل الحكومة حيث خفضت من 530  دولار كندي إلى 100 دولار كندي. كما سيطبق هذا التغيير على القاصرين ممن لديهم والد كندي الجنسية أو أحد الوالدين الذين يتقدمون على الجنسية الكندية معهم.
ويأتي الإعلان الحديث الصادر عن دائرة الجنسية و الهجرة الكندية في أعقاب التغيير الذي طرأ على قانون الجنسية الكندية. حيث ،أدخلت الموافقة الملكية قرار C-6 حيز التنفيذ وهو التعديل التشريعي الذي اشترط عمر 18 عاما للحصول على منح الجنسية بموجب الفقرة الفرعية 5 (1) من قانون الجنسية. كما أنه يجعل الرسوم تتماشى مع رسوم تجهيز القاصرين الذين يتقدمون بطلب مع أحد الوالدين (بموجب البند الفرعي 5 (2) من قانون الجنسية) ، بمعنى عدم وجود فرق في الرسوم المدفوعة من قبل طالبي منح الجنسية الذين هم القصر، بصرف النظر عما إذا كان لديهم والد كندي، أو التقدم بطلب مع أحد الوالدين المقيمين بصفة دائمة أو التقدم بطلب نيابة عنهم.
وقال وزير دائرة الجنسية والهجرة الكندية أحمد حسين: “الحصول على الجنسية الكندية يعد أحد أقوى دعائم التكامل الناجح في الحياة الكندية”.
أما القاصرون ممن ليس لديهم ولي أمر كندي الجنسية، أو أحد الوالدين لديه إقامة دائمة وينوي التقديم للحصول على جنسية بنفس وقت تقديم أطفاله، يمكنهم التقديم بموجب المادة 5 (1) من قانون المواطنة. وبذلك فإن تخفيض رسوم الجنسية ستمكن المزيد من الأطفال دون سن 18 والقاصرون، بمن فيهم الأطفال المهاجرين في نظام رعاية الطفل، من الحصول على الجنسية الكندية “.
“وأضاف أحمد حسين ” نحن نشجع جميع المهاجرين، بما في ذلك الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 18، على المضي قدما تجاه الحصول على الجنسية الكندية الدائمة والاستفادة من انتمائهم إلى المجتمع الكندي”،.”نحن سعداء بأن تخفيض الرسوم سوف يسهل حصول القاصرين على الجنسية ويقلل العبء المالي على الأطفال “.
الرسوم المخفضة للقاصرين المتقدمين للحصول على الجنسية بدون أحد الوالدين
أعلن البسيد أحمد حسين، أن أي شخص قد دفع الرسوم السابقة والبالغة 530  دولار كندي بموجب تقديم القاصر على الجنسية الكندية حسب الفقرة الفرعية  سيتم دفع الفرق له (430 دولار كندي) وذلك بأثر رجعي أو بعده حيث ستتواصل دائرة الجنسية والهجرة الكندية مباشرة مع هؤلاء المتقدمين لتحديد إجراءات رد الأموال لهم…
وستشارك دائرة الجنسية والهجرة الكندية المقاطعات والأقاليم ووكالات رعاية الأطفال ومقدمي خدمات الهجرة وغيرهم من الأطراف ذات العلاقة من أجل زيادة الوعي بالتغيير. كما ستقدم الدائرة معلومات عن كيفية مساعدة المؤسسات للقاصرين في الحصول على الجنسية.المزيد ….لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني  من هنا

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

You may also like...

%d مدونون معجبون بهذه: