الأسباب التي تجعل السلطات الكندية ترفض التأشيرات أو طلبات اللجوء أوالإقامة

السلطات الكندية ترفض التأشيرات
السلطات الكندية ترفض التأشيرات
 إوتاوا –  صوت كندا/حتي لا تقع في الخطأ إليك أفضل الحلول فالسلطات الكندية رفضت أكثر من 25٪ من جميع طلبات الإقامة ( تأشيرة – فيزا ) الكندية المؤقتة بكافة فئاتها (تأشيرة الزيارة المؤقته ، تصاريح الدراسة ، تصاريح العمل) في عام 2017 – و 30٪ في عام 2018.

 حيث يستند هذا التقرير إلى البيانات التي حصلت عليها جريدة  جلوب آند ميل من وزارة الهجرة واللاجئين و الجنسية في كندا ( IRCC ) وحسب صوت كندا تظهر ان عدد حالات رفض تصاريح الإقامة المؤقتة لأغراض تشمل السياحة والدراسة والأعمال والمؤتمرات والزيارات العائلية في زيادة كبيرة منذ عام 2012.
من الذي يتم رفض طلبه ؟
وفقاً للتقرير الجديد ، فإن معدلات الرفض كانت الأعلى بالنسبة للمتقدمين من أفريقيا والشرق الأوسط ولا سيما من  السودان ، الجزائر ، موريتانيا ، تونس ، الأردن ، لبنان ، سوريا ، اليمن ، مصر ، إيران ، الصومال ، أفغانستان، المغرب ، نيجيريا ، جمهورية الكونغو الديمقراطية ، ليبيا وكذلك من هايتي والنيبال والعراق ،حيث أن 75٪ من الطلبات المرفوضة و الخاصة بتأشيرة دخوا كندا كانت من الصومال واليمن وسوريا وأفغانستان في العامين الماضيين.
بين عامي 2012 و 2017 ، ارتفع عدد طلبات الإقامة (تأشيرة- فيزا) الكندية المؤقتة التي تتم معالجتها كل عام من قبل وزارة الهجرة واللاجئين والمواطنة في كندا (IRCC) من 1.3 مليون إلى 2.3 مليون ، كما نشرت جريدة جلوب آند ميل. وخلال هذه الفترة نفسها ، ارتفع عدد حالات الرفض إلى أكثر من 600,000 عام 2017.
من هذا العدد الأخير كما تشرح صوت كندا كان 494,133 طلب إقامة (تأشيرة) كندية مؤقتة ليست تصاريح الدراسة  ، التي تم رفضها بمعدل 26 ٪ في عام 2017. في عام 2012 ، كان معدل الرفض لغير  الطلاب % 18 ، كما صدر عن جلوب آند ميل.
شهدت بيانات الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2018 تجاوز معدل الرفض لعام 2017 ، حيث ارتفعت إلى 30٪ لطلبات الإقامة (التأشيرة- فيزا) الكندية المؤقتة غير الدراسة.وكان معدل رفض طلبات تأشيرات الطلاب و الدراسة أعلى – حيث ارتفع من 26٪ في عام 2012 إلى 33٪ في عام 2017.
وأشارت جلوب آند ميل إن البيانات تكشف عن أنه أصبح من الأصعب الحصول على تأشيرة كندية (فيزا) مؤقته – “وهناك احتمالات رفض متزايدة ضد المتقدمين”.
المتطلبات الأساسية لتاشيرة اقامة مؤقتة في كندا
تشير وزارة الهجرة واللاجئين والمواطنة في كندا (IRCC) إلى أنه يجب تلبية المتطلبات الأساسية التالية للسماح للسفر إلى كندا:
• وثيقة سفر صالحة ، مثل جواز السفر.
• صحة جيدة ؛
• عدم وجود سجلات جنائية أو مخالفات تتعلق بالهجرة ؛
• إقناع موظف الهجرة بوجود روابط – مثل العمل أو المنزل أو الأصول المالية أو العائلة – والتي ستعيد الشخص إلى بلده الأصلي ؛ ويفند الخوف من احتمال البقاء في كندا .
• إقناع موظف الهجرة بمغادرة كندا في نهاية الزيارة ؛
• توافر تاريخ سفر (حركة سفر) جيدة ، بمعنى تأشيرات سفر على اوروبا او امريكا،
• الوضع المالي.
اسباب رفض تاشيرة كندا :
يتم رفض (التأشيرة – فيزا) كندا في الغالب عندما يفشل مقدم الطلب في استكمال معايير التأهل. هناك متطلبات الأهلية التي يجب على مقدم الطلب التأهل للحصول على أي نوع من انواع طلبات الإقامة (التأشيرة – فيزا) الكندية المؤقتة في كندا. أسباب رفض تأشيرة كندا هي كما يلي:
• عدم تقديم الوثائق الداعمة المناسبة والدقيقة ؛
• عدم إظهار الموارد المالية الكافية لتمويل السفر إلى كندا والبقاء فيها ؛
• عدم استيفاء المعايير الأمنية الدولية ، كما هو الحال في الحالات التي يكون فيها لمقدم الطلب اسبقيات جنائية ؛
• عدم استيفاء المعايير الصحية ؛
• لدى موظف التأشيرة- فيزا تحفظات بشأن نية مقدم الطلب أو طلب الحصول على تأشيرة إقامة مؤقتة له ؛
قد يكون هناك المزيد من العوامل التي يمكن أن تؤدي إلى رفض طلبات الإقامة (التأشيرة – فيزا) الكندية المؤقتة ، ولكن العديد منها يقع ضمن ما ذكر. ولكن ، إذا كنت ترغب في التقصي و التحقق ، فيمكنك طلب الحصول على الملاحظات التي قدمها موظف التأشيرة أثناء مراجعة طلب الفيزا إلى كندا . بمعنى ، يمكن طلب GCMS ملاحظات (نظام إدارة الحالة العالمي) / CAIPS التي تعطي الأسباب الدقيقة لرفض طلبات الإقامة (التأشيرة – فيزا) الكندية المؤقتة باستثناء ما يتعلق بالأمن القومي و المحمي بقانون حماية الخصوصية . أيضًا ، قد يساعد ذلك في معالجة أي مخاوف عند إعادة تقديم الطلب.
إذا تم رفض تأشيرة الإقامة المؤقتة ، فهل يجب على مقدم الطلب الانتظار قبل تقديم الطلب مرة أخرى؟
إذا تم رفض طلب الإقامة (التأشيرة- فيزا) الكندية المؤقتة ، فيمكن لمقدم الطلب التقدم مرة أخرى في أي وقت ، ما لم تنص رسالة القرار على عدم استطاعته. يجب على مقدم الطلب التقديم مرة أخرى فقط إذا كان يمكنه تضمين معلومات لم يدرجها من قبل.
ما الاجراءات إذا تم رفض تأشيرة الإقامة المؤقتة (الفيزا)  الكندية؟
يحتوي خطاب الرفض الذي تتلقاه على العديد من المؤشرات والمعلومات المهمة حول أسباب رفض طلبك. قم بمراجعتها بعناية ولاحظ المعلومات التي يمكنك العثور عليها والتي يمكنك استخدامها لاحقًا لتعزيز حالة إعادة تقديم الطلب.
اعلم أنه من المحتمل أيضًا أن يمر طلب الإقامة (التأشيرة- فيزا) الكندية المؤقتة الجديد من خلال موظف تأشيرة آخر قد يكون لديه فحص مختلف حول المستندات المقدمة.
إذا تم رفض طلب الإقامة (التأشيرة- فيزا) الكندية المؤقتة الخاص بك ، فقد تكون مؤهلاً للطعن في رفض أو إعادة تقديم طلب للحصول على الإقامة (التأشيرة- فيزا) الكندية المؤقتة . ومع ذلك ، في حالة الاستئناف ، لا يمكنك أن تتوقع من مسؤول التأشيرات أو السلطات في القنصلية (السفارة) قبول الاستئناف للحصول على الإقامة (التأشيرة- فيزا) الكندية المؤقتة. الخيار الأفضل هو إعادة تقديم طلب الحصول على تأشيرة باستخدام طلبك المحسن مؤخرًا.المزيد 



….لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني  من هنا

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

You may also like...

%d مدونون معجبون بهذه: