طرق الحصول علي الاقامة وجنسية سانت لوسيا

سانت لوسيا الحياة اجمل بكثير
سانت لوسيا الحياة اجمل بكثير
 إوتاوا –  صوت كندا/سانت لوسيا (بالإنجليزية: Saint Lucia) و(بالفرنسية: Sainte-Lucie) هي دولة جزيرة في شرق البحر الكاريبي على حدوده مع المحيط الأطلسي.

 هي جزء من جزر الأنتيل الصغرى وتقع شمال شرقي جزيرة سانت فنسنت، وإلى الشمال الغربي من بربادوس وإلى الجنوب من مارتينيك. تغطي مساحة 620 كم2 ويقدر عدد سكانها بنحو 173,765 (تعداد 2009). عاصمتها كاستريس. كانت هذه الدولة الجزرية موطن اثنين من الحائزين على جائزة نوبل: آرثر لويس وديريك والكوت. تحل هذه الأمة في المرتبة الثانية من حيث نصيب الفرد من المكرمين من هذا القبيل بعد جزر فارو.
هذه الجزيرة كونها واحدة من جزر ويندوارد سماها الفرنسيون تيمنا بالقديسة لوسي من سيراقوسة حيث كانوا أول المستعمرين الأوروبيين. وقع الفرنسيون معاهدة مع شعوب الكاريب الأصلية عام 1660. سيطرت إنجلترا على الجزيرة 1663 حتى 1667 وفي السنوات التي تلت ذلك كانت في حالة حرب مع فرنسا 14 مرة وتبدلت السيادة على الجزيرة كثيراً (7 مرات بين الفرنسيين والبريطانيين لكل منهما). في عام 1814 سيطر البريطانيون نهائياً على الجزيرة. لأن الجزيرة تحولت في كثير من الأحيان بين السيطرة البريطانية والفرنسية فإنها تعرف أيضاً باسم “هيلين جزر الهند الغربية.”
يعتمد النظام القانوني في سانت لوسيا على القانون العام البريطاني. السلطة القضائية مستقلة وتجري محاكمات علنية عادلة عموماً. نجا القطاع المالي من الأزمة المالية العالمية، لكن الركود أضر بالسياحة.
جاءت حكومة ممثلة للجزيرة في 1924 (الاقتراع العام في 1953). كانت الجزيرة عضواً في اتحاد جزر الهند الغربية بين 1958-1962. أخيراً وفي 22 فبراير 1979 نالت سانت لوسيا استقلالها وأصبحت عضواً في دول الكومنولث.
تحتفل البلاد بذاك التاريخ كعطلة عامة. كما أنها أيضاً عضو في منظمة الفرنكوفونية.
سانت لوشيا هي واحدة من أكثر الوجهات جمالا ورغبة في منطقة الكاريبي. رغم عدم وجود شروط الإقامة الفعلية، تعطي سانت لوشيا المستثمرين الفرصة للسكن على الجزيرة إذا اختاروا ذلك. جواز سفرها يمنح حامله حرية السفر بدون تأشيرة لأكثر من 100 دولة. سانت لوشيا هي دولة مستقرة اقتصاديا وسياسيا واجتماعيا وجزء من الكومنولث ؛ ان العديد من المستثمرين يستخدمون الجزيرة كملاذ ضريبي حيث لا توجد ضرائب مفروضة على الدخل، وكذلك لا ضرائب على الميراث والعقارات.
يقدم برنامج سانت لوشيا للحصول على الجنسية من خلال الاستثمار وقت معالجة سريعة، مع جوازات السفر صادرة في اقل من ثلاثة أشهر. مع متطلبات استثمار أرخص وعدد أكثر من الدول الممكن السفر اليها بدون تأشيرة تمنحها، يفوق جواز السفر في سات لوشيا نظيره في دومينيكا. هكذا أصبح لدى سانت لوشيا أفضل قيمة للجنسية مقابل الاستثمار.
برنامج الهجرة من أجل الاستثمار
    برنامج سانت لوشيا أرخص جنسية السفر بدون تأشيرة الجنسية بطرق سريعة سانت لوشيا CIP برنامج سانت لوشيا للعائلات
تحسينات جديدة أدخلت على برنامج سانت لوشيا للحصول على الجنسية من خلال الاستثمار،ومجموعة من القوانين الجديدة دخلت حيز التنفيذ  حيث تغير الحد الأدنى للاستثمار لصالح صندوق التنمية الاقتصادية الوطنية على
هذا و قد أعلن المحامي “نيكولا جون” المسؤول عن برنامج سانت لوشيا للحصول على الجنسية من خلال االاستثمار عن تغييرات أخرى  لكن لم يؤكدها رئيس الوزراء بعد. أشار جون أنه لن يكون هناك حاجة لمقدم الطلب اثبات قيمة ثروته للتأهل، فضلا عن ازالة الحد الأقصى للمتقدمين سنويا والتي كانت 500 طلب. هذه الادعائات لم يتم تأكيدها بعد.
مع التغييرات المذكورة أعلاه لمتطلبات صندوق الاستثمار الاقتصادي الوطني، أصبحت سانت لوشيا الآن على قدم مساواة مع دومينيكا بصفتها أرخص برنامج للحصول على الجنسية من خلال الاستثمار لمقدم طلب واحد. مع ذلك، تفوقت سانت لوشيا على دومينيكا بأنها أرخص برنامج للأسر والعائلات، مع أو بدون أطفال. عندما الأخذ بعين الاعتبار رسوم معالجة الطلبات التي يتقاضاها البلدين، سانت لوشي تصبحا أرخص من دومينيكا حتى لمقدم الطلب الواحد.


هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا
الهجرة والمواطنة
توجد سانت لوسيا في جزر البحر الكاريبي. وتشتهر الجزيرة بالشواطئ النقية الخلابة الرملية البيضاء، التي تتدفق بها الينابيع والتي تغطيها الغابات الرائعة الخضراء. إلى جانب جمالها المتميز، تتمتع الجزيرة بأجواء طقس رائعه وتتراوح فيها درجات الحرارة بين 21-32 درجة على مدار العام. سانت لوسيا هي موطن لحوالي 183684 شخص الأغلبية منهم من القوقازيين، السود وكذلك الأعراق الأخرى. اللغات التي يتم التحدث بها في الجزيرة هي الكريول الفرنسية والإنجليزية. كجميع الجزر الكاريبية الأخرى، عملة سانت لوسيا هي الدولار شرق الكاريبي ( 1,00 دولار أمريكي  = 2,70 الدولار شرق الكاريبي ). ويستند اقتصاد سانت لوسيا على النفط والموز والبيرة وكذلك السياحة. كل ما سبق يجعل من الجزيرة وجهة رائعة للعيش والعمل.
المزايا:
    يمكن أن يعيش أصحاب المواطنة في واحدة من أجمل الجزر في منطقة البحر الكاريبي.
    بمجرد أن يتلقي مقدم الطلب المواطنة الخاصه به، سوف يكون بإمكانه الحياة في الجزيرة.
    يمكن تمرير الجنسية إلى أجيال الأسرة في المستقبل.
    توفر المواطنة إمكانية السفر بدون تأشيرة إلى نحو 121 بلدا في جميع أنحاء العالم.
    إجراءات المواطنة هي إجراءات موثوقة وفعالة.
    الجزيرة تقبل الجنسيات المزدوجة.
    ليس مطلوبا من المتقدمين السفر إلى الجزيرة خلال عملية التقديم.
    لن يكون على المتقدمين الإقامة في سانت لوسيا أثناء إجراءعملية التقديم.
    لن يتم خضوع الأفراد إلى ضرائب الإرث والضرائب العقارية.
    لوسيا لا تفرض قيود على الدولة.
    تقدم لوسيا مشتريات إستثمار كسندات حكومية بدون فائدة. (لم يتم عرض هذا المخطط من قبل أي نظام مواطنة كاريبي آخر من قبل).
    تشتهر لوسيا بأنها دولة مستقرة اجتماعيا وقانونيا.
    لوسيا هي جزء من الكومنولث البريطاني.
    لوسيا تتبع النظام البرلماني البريطاني.
    تتوفر رحلات مباشرة من أوروبا والولايات المتحدة لسانت لوسيا وهي تعد مقصد سياحي شهير جدا.
    يحق للمتقدمين إدراج أسرهم في طلباتهم.
    سوف يكون لدى المتقدمين فرصة للاستثمار في قطاع الجزيرة العقاري، الصندوق القومي، مشروع المؤسسة، فضلا عن السندات الحكومية.
    ليس مطلوبا من المتقدمون إجراء مقابلة.
    لا تفرض لوسيا شرط اللغة.
    لوسيا لا تفرض أي إقامة أو متطلبات بالسفر.
    المتقدمين ملزمون بحلف يمين الولاء في سانت لوسيا أو في سفارة أو قنصلية لوسيا أو المفوضية العليا.المزيد 

للحصول علي دعم ومساعدة بالتقديم عبر خبراء متخصصين اضغط هنا



 

 

….لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني  من هنا

هل لديك عقار أو شقة أو فيلا خالية في أي مكان بالعالم .. سجل من هنا لتعرضه لحجوزات المسافرين باليوم او الاسبوع او الشهر وأحصل على أكبر مقابل مالي .. سجل عقارك هنا

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

You may also like...

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: