قبول كندا للاجئة رهف يفتح الباب اللجوء للألاف من البلاد العربية

حق اللجوء للشابة العربية يعطي الفرصة للاجئات
حق اللجوء للشابة العربية يعطي الفرصة للاجئات
إوتاوا –  صوت كندا/رهف تفتح الباب للالاف بعد ان شجّع منحُ كندا اللجوء لرهف القنون سعودياتٍ أُخريات على مغادرة بلادهن بحثاً عن ملاذ وقالت الشابة السعودية إنها ستكرّس نفسها وجهودها من أجل دعم قضية تحرير النساء في العالم.

“اليوم وفي السنوات المقبلة، سأعمل على دعم تحرير النساء في العالم من أجل الحرية نفسها التي شعرت بها عند وصولي إلى كندا”، قالت أمس الشابة السعودية البالغة من العمر 18 ربيعاً في إعلان مقتضب أمام وسائل الإعلام في مركز تربوي تابع لمنظمة “كوستي” (COSTI) الكندية غير الحكومية في تورونتو التي تتكفّل بتقديم المساعدة لها، وخلفها علم كندي كبير.
“عائلتي لم تعاملني باحترام ولم تسمح لي بأن أكون ما أنا عليه ومن أريد أن أكون. وفي المملكة السعودية هذه حال كافة النساء، باستثناء اللواتي لديهن أهل متفهمون”، أضافت رهف محمد التي أعلنت عن رغبتها بحذف اسم عائلة “القنون” من اسمها بعد أن تبرأت منها أسرتها.
“أنا واحدة من بين المحظوظات. أعرف أن هناك نساءً اختفين بعد محاولتهن الفرار ولم يتمكن من القيام بأي شيء لتغيير واقعهن”، أضافت الشابة رهف.
وكانت الشابة السعودية قد قالت في مقابلة مع تلفزيون “سي بي سي” (القسم الإنكليزي في هيئة الإذاعة الكندية)  إنها فرّت من بلادها هرباً من حياة “العبودية” ومن العنف الجسدي الذي كانت تتعرض له من قبل والدتها وشقيقها.

ما تفسير الصمت الرسمي السعودي لغاية الآن؟ وهل يشجّع منحُ كندا اللجوء للشابة رهف محمد سعودياتٍ أُخريات على مغادرة بلادهن وطلب اللجوء؟ وهل ستؤثّر قضية هذه الشابة على وضع حقوق الإنسان، لاسما حقوق المرأة، في السعودية؟ محاور تناولتها في حديث أجريته اليوم مع مدير “مركز الديمقراطيّة وحقوق الإنسان في السعوديّة” (CDHR) في واشنطن الدكتور علي اليامي المزيد 

 

….لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني  من هنا
ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

You may also like...

%d مدونون معجبون بهذه: