مهاجرة عربية تروي قصتها في سرعة السفر والاندماج

فايزة عكّوش-العربية الناجحة
فايزة عكّوش-العربية الناجحة
إوتاوا –  صوت كندا/في كندا الكثير من الوجوة العربية الناجحة فخطواتها في سرعة الحصول على تأشيرة لمتابعة الدراسة في كندا لا يضاهيها ربّما إلاّ سرعة اندماج .. انها الشابّة الجامعيّة فايزة عكّوش التي اندمجت بسرعه في المجتمع الكندي ، فقد حصلت الشابّة المتخصّصة في الموارد البشريّة على القبول من جامعة كيبيك في ريموسكي، وقرّرت منذ وصولها إلى هنا، أن تشارك في الحياة الجامعيّة كما قالت لي في حديث أجريته معها عبر الهاتف من مدينة كيبيك.

وحسب راديو كندا تقدّمت بطلب لتكون ممثّلة لنقابة مستشاري الموارد البشريّة، وتمّت الموافقة على طلبها لأنّها كانت تملك المؤهّلات للقيام بهذا الدور كما تقول.
وأصبحت ممثّلة في كندا لجامعتها منذ الشهر الأوّل على وصولها إلى كيبيك في تمّوز يوليو الفائت.
وكانت تلك الخطوة الأولى على طريق الاندماج، وتلتها الخطوة التالية حيث أصبحت فايزة عكّوش ممثّلة لوسائل التواصل الاجتماعي للجامعة.
وكونها تهوى التصوير الفوتوغرافي، أصبحت تهتمّ بتصوير كافّة الأنشطة والمناسبات التي تحييها الجامعة و ترفق الصور بنصّ تكتبه بنفسها وتتولّى نشره على وسائل التواصل الاجتماعي.
وتصف  الطالبة فايزة عكّوش علاقاتها برفاقها الطلاّب بأنّها جيّدة للغاية، وخلافا لما كانت تخشاه، فإنّ دفء العلاقات يعوّض عن الطقس البارد كما قالت في حديثها لإذاعتنا.
وتتحدّث عمّا لمسته من انفتاح لدى الطلاّب الكنديّين على الطلاّب الأجانب وترحيبهم بما يحملونه من جديد ومختلف، واهتمامهم بالاطّلاع عليه.
وتقول الطالبة الجزائريّة إنّ التعدّديّة التي يتميّز بها المجتمع الكندي كانت من أحد الأسباب التي دفعتها للمجيء إلى كندا، خصوصا أنّه من الصعب إدارة التعدّديّة في مجال الموارد البشريّة الذي تتخصّص فيه كما قالت.
ووسط كلّ هذا الاندماج الايجابي، تختصر فايزة عكّوش التحدّيات التي واجهتها بالطقس البارد بالدرجة الأولى كما تقول، خصوصا أنّها جاءت من بلد حار.
والتحدّي الثاني تمثّل في معادلة شهادتها، ونجحت في تجاوزه بفضل متابعة الدراسة ، في حين يكمن التحدّي الثالث في ارتفاع الأقساط الجامعيّة بالنسبة للطلاّب الأجانب.

وفايزة عكّوش على طريق تجاوز هذا التحدّي الأخير وقد علمت من مسؤول الطلاّب الأجانب في جامعتها أنّ اداءها الدراسي المميّز سيؤّهلها للحصول على منحة دراسيّةالمزيد 

 

 

….لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني  من هنا
ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

You may also like...

%d مدونون معجبون بهذه: