هل أنت عامل ماهر في حرفتك – إليك الطريق السريع لدخول كندا

فرص عمل
فرص عمل
إوتاوا –  صوت كندا/بجانب فرصك الكبيرة اذا كنت عامل ماهر في حرفتك بإمكانك الحصول على نقاط إضافية في تقييم الهجرة إلى كندا إذا كان لك شقيق واحد على الأقل يعيش في البلاد، سواءً كان حاملاً للجنسية أو مقيماً دائماً، يمكنك أيضاً زيادة النقاط إذا كنت تتقن مهارات اللغة الفرنسية.

وبعد التقدم للحصول على الإقامة الدائمة في كندا كمهاجر ماهر، تحدد وزارة الهجرة ما إذا كنت لائقاً أم لا، وإذا كنت لائقاً فعندئذ سيجرى مقارنتك مع باقي المتقدمين.
وستعرف أن طلبك نال القبول إذا كنت من المرشحين الأعلى تقييماً، فحينها سيرسلون إليك دعوة تقديم طلب الحصول على الإقامة عبر الإنترنت، وهناك عدة خطوات يمكنك اتباعها للفوز بتلك الإقامة الدائمة:
    قبل أن تملأ الملف الشخصي، يجب عليك إثبات مهاراتك اللغوية من خلال إجراء اختبار اللغات المتعددة، ويتم ذلك في إحدى الوكالات المعتمدة لدى وزارة الهجرة الكندية، ويتوجب إدخال نتائج الاختبار في الملف الشخصي مع المستندات الخاصة كاملة، كما يمكنك الاختيار بين بعض الاختبارات:
    اللغة الإنكليزية: لابد أن تجتاز اختبار «سيلبيب جينيرال»، أو «آيلتس«.
    اللغة الفرنسية: عليك اجتياز اختبار D’évaluation de Français، الذي يتضمن مهارات الكتابة والاستماع في التعبير والمحادثة باللغة الفرنسية.
    لا بد أن تحصل على تقييم الاعتماد التعليمي ECA إذا كنت قد تعلمت خارج كندا، ويمكنك التعرف على الجهات الخمس المسؤولة عن إصدار هذا التقييم من هنا، كما يمكن استثناؤك من هذا الشرط إذا كان لديك خبرة عام من العمل في كندا، أو أن عملك يعتمد على المهارات اليدوية، لكن أداؤك لهذا التقييم يزيد من نقاطك التي يمكنك من خلالها زيادة فرصة الهجرة إلى كندا.
    عن طريق بعض المعلومات الأساسية التي تدخلها عبر الإنترنت من هنا، يمكنك معرفة إذا كنت مؤهلاً لهذا النوع من الهجرة أم لا بشكل مبدئي، ولن يستغرق ذلك من وقتك الكثير، وستزود برمز تعريفي عليك الاحتفاظ به.
    بعد إدخال تلك المعلومات إذا حصلت على نتيجة إيجابية، ستتم مراسلتك لملء ملف تعريفي من أجل هجرة الدخول السريع للعمال الماهرين، وستحتاج في تلك الخطوة إضافة المعلومات التفصيلية عن التعليم وخبرات العمل، والأفراد من عائلتك الذين سيهاجرون معك.
    كما تحتاج من أجل استكمال البيانات إلى جواز السفر ونتائج اختبار اللغة، والتصنيف المهني الوطني ورمزه NOC، ويمكنك معرفته من هنا، ونسخة من ترشيح المقاطعة إذا كنت تمتلك واحداً، وكذلك نسخة من عرض العمل المكتوب من صاحب عمل في كندا إذا كان لديك بالفعل.
    أنشئ بعد ذلك ملفاً تعريفياً لك لهجرة الدخول السريع عن طريق فتح حساب جديد من هنا، وأدخل الرمز التعريفي الخاص بك الذي حصلت عليه من قبل، ومن الممكن حفظ بعض المعلومات واستكمالها في وقت لاحق لكن لا تزيد المدة عن 90 يوماً، وإلا ستضطر للبدء من جديد.
    بعد الانتهاء من جميع البيانات، أرسل الملف الشخصي عبر الإنترنت من أجل الحصول على تقييم.
    إذا كان الملف مستوفى كل معايير هجرة الدخول السريع، ستقبل ضمن المرشحين للهجرة، وهذا لا يعني أنك قدمت للحصول على الإقامة الدائمة، وإنما هناك المزيد من المعلومات أثناء القيام بتلك الخطوة التي سيتم دعوتك إليها.
    في حال دخولك ضمن المرشحين، فستخبر على حسابك الذي أنشأته من قبل، وتكون النتيجة بنظام الترتيب، وكلما ازدادت درجاتك، زادت فرصة دعوتك للتقدم بطلب الإقامة الكاملة، ويتم التقييم على أساس مهاراتك وتعليمك، وقدراتك اللغوية وخبرتك العملية، لذلك ينبغي عليك تجديد معلوماتك في حالة أكملت تعليمك، او اجتزت اختبار لغة جديد، أو حدث تغيير في حالتك الاجتماعية سواء بالزواج أو الطلاق، أو ميلاد طفل جديد، أو تجاوز أحد أولادك 19 عاماً.

    إذا تلقيت دعوة لتقديم طلب الإقامة الدائمة، فيجب عليك سرعة تقديم الطلب خلال 90 يوماً، على أن يكون الطلب مدعوماً بنسخ جميع الوثائق الداعمة لبياناتك، والتي سترسلها عبر الانترنت، وتُراجع الطلبات خلال 6 أشهر أو أقل، وفي حال لم تتلق دعوة لتقديم طلب الإقامة، ومر على دخولك الترشيحات 12 شهراً، يمكنك التقديم من جديد طالما استوفيت الشروط المزيد 

 

….لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني  من هنا
ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

You may also like...

%d مدونون معجبون بهذه: