طرق الحصول على جنسية أنتيغوا وبربودا

الاقامة في أنتيغوا وبربودا
الاقامة في أنتيغوا وبربودا

إوتاوا –  صوت كندا/أنتيغوا وباربودا هي دولة مكونة من أرخبيل يقع في البحر الكاريبي الشرقي على الحدود مع المحيط الأطلسي. كما يوحي الاسم، تتكون هذه الدولة من جزيرتين أساسيتين هما أنتيغوا وباربودا وتقع في منتصف جزر ليوارد في الكاريبي الشرقي، 17 درجة شمال خط الاستواء تقريباً. أنتيغوا وباربودا هي جزء من أرخبيل الأنتيل الأصغر الذي يقع في جنوبه أرخبيل غواديلوبيه، ومونتسيرات في المنطقة الجنوبية الغربية، وسينت كيتس ونيفيس في الغرب وسينت بارثيليمي وسينت مارتن في المنطقة الشمالية الغربية. عدد سكانها 67448 نسمة.

متطلبات البرنامج
    أن لا يقل عمر مقدم الطلب الرئيسي عن 18 عاماً.
    يجب أن يجتاز المتقدم فحص العناية الواجبة وأن لا يمتلك أية سجلات جنائية.
    أن يُتم المتقدم الفحوصات الطبية اللازمة وأن يكون بصحة جيدة.
    يجب أن يقيم مقدم الطلب الرئيسي وأسرته المباشرة في أنتيغوا وبربودا مدة لا تقل عن 5 أيام خلال الخمسة أعوام الأولى من الحصول على الجنسية. و لكن إبتداء من 1 آيار ( مايو) 2018 فإن  الأطفال المعالين الذين تقل أعمارهم عن 18 سنة معفيين  من شرط السفر و الإقامة في أنتيغوا وبربودا لمدة خمسة (5) أيام في السنوات الخمس (5) الأولى. مع مراعاة عند بلوغ سن الثامنة عشرة (18) ، يجب الوفاء بمتطلبات الإقامة بالإضافة إلى شرط حلف اليمين أو القسم.
    يجب أن لا يكون مقدم الطلب قد نُفي طلبه لتأشيرة الدخول سابقاً للسفر لأي من البلدان التي تمتلك دولة أنتيغوا وبربودا حرية السفر إليها بدون تأشيرة.
ميّزات البرنامج
    يحصل مقدم الطلب بالإضافة إلى عائلته المباشرة على جنسية أنتيغوا وبربودا، والتي تعد احدى دول الكمنولث البريطانية.
    الجنسية المزدوجة معترف بها بحيث أنها مفيدة عند توسيع الأعمال التجارية وفي التخطيط الضريبي. ليس هناك حاجة للسفر إلى أنتيغوا وبربودا أثناء إجراءات سير الطلب.
    لا يوجد متطلبات على المستوى الدراسي أو على الخبرة الإدارية ولا توجد مقابلة مع مسؤولي الهجرة.
    حرية السفر بدون تأشيرة إلى أكثر من 100 دولة في العالم، بما في ذلك المملكة المتحدة ودول منطقة شنغن.
    لا يوجد ضرائب على الدخل من المصادر الخارجية.
    يسمح البرنامج أن يتضمن طلب الحصول على جواز سفر أنتيغوا و بربودا الأطفال المعالين الذين  تتراوح أعمارهم بين (18الى 28) سنة ، بحيث يتم شمولهم بطلب مقدم الطلب الرئيسي إذا كان المعال طالبا (طالبة) بدوام كامل في مؤسسة تعليمية عالي معترف بها ويعتمد ماليا على مقدم الطلب الرئيسي.
** يجدر الإشارة إلى أن المعالين يشملون أبناء مقدم الطلب الرئيسي والوالدان وحتى الأجداد وذلك إذا كانوا معالين من قبل مقدم الطلب.
عملية سير الطلب
تتم إجراءات معالجة الطلب بشكل سريع حيث تستغرق من 3 إلى 6 أشهر كحد أقصى، ويتم بعد ذلك منح مقدم الطلب وأسرته المباشرة الجنسية والتمتع بحرية التنقل والعيش أيضاً في أنتيغوا وبربودا.
برنامج أنتيغوا وبربودا للحصول على الجنسية عن طريق الاستثمار ترفض إستقبال طلبات الهجرة القادمة من مواطني الدول التالية: أفغانستان، كوريا الشمالية، الصومال، السودان، العراق، ايران واليمن، باستثناء مواطني الدول السبع و الذي (التي )  يمتلك ( تمتلك) إقامة دائمة في المملكة المتحدة أو الولايات المتحدة الأمريكية أو كندا.
 يمكن لمواطني الدول السبع غير المسموح لهم بالتقدم للحصول على جنسية و جواز سفر أنتيغوا و بربودا  (أفغانستان وإيران والعراق وكوريا الشمالية والصومال والسودان واليمن) التقديم في حال الاقامة في أي من الدول التالية عشر سنوات على الأقل : الإمارات العربية المتحدة، المملكة العربية السعودية، ، كندا، الولايات المتحدة الأمريكية، المملكة المتحدة ، أستراليا أو نيوزيلندا.
اعتبارا من 27 حزيران (يونيو) من عام 2017، أصبح مطلوب من مواطني أنتيغوا وبربودا الحصول على تأشيرة لدخول كندا، ولن يكون أي إذن سفر إلكتروني يصدر إلى حاملي جواز سفر أنتيغوا وبربودا صالحا للسفر إلى كندا.المزيد 
آخر تحديث بالنسبة للرعايا الايرانيين

لقد تم تعديل القيود المفروضة على مقدمي الطلب الإيرانيين. بامكان المواطنين الإيرانيين من تقديم الطلب إذا تم  تلبية جميع المعايير الثلاثة

للحصول علي دعم ومساعدة بالتقديم عبر خبراء متخصصين اضغط هنا

 

 

….لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني  من هنا
ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

You may also like...

%d مدونون معجبون بهذه: