هام لمن يرغب في الحصول على تأشيرة تركيا عبر الانترنت

طريقة سهلة للتقديم والحصول على التأشيرة
طريقة سهلة للتقديم والحصول على التأشيرة
إوتاوا –  صوت كندا/يعتبر www.evisa.gov.tr تطبيقا معلوماتيا تابعا لوزارة خارجية الجمهورية التركية.

    يمكن التقدم بطلبات الحصول على تأشيرة الدخول الالكترونية بشكل فردي أو عائلي (من 2 شخص إلى 10 أشخاص) أو جماعي (من 10 أشخاص إلى 300 شخص).
    يمكن استخدام تأشيرات الدخول الالكترونية في السفرات ذات الأغراض السياحية والتجارية فقط.
    يمكنك معرفة ما إذا كنت تستطيع الحصول على تأشيرة دخول الكترونية أم لا عبر الذهاب إلى “الصفحة الرئيسية > تقدم بطلبك الآن” ومن ثم اختيار الجنسية. يجب على شخص يود السفر أن يحصل على تأشيرة دخول الكترونية مستقلة. كما يجب على الأطفال والرضع (حتى ولو كانوا مسجلين على جوازات سفر الأبوين) أن يحصلوا على تأشيرات دخول الكترونية مستقلة.
    وفقاً لأحكام الفقرة ب من المادة السابعة من قانون الأجانب والحماية الدولية رقم 6458، يتوجب على الأجانب القادمين إلى تركيا أن يكونوا حائزين على تأشيرة دخول أو على إعفاء منها أو جواز سفر صالح لمدة 60 يوماً على الأقل اعتباراً من تاريخ انتهاء تصريح الإقامة أو أية وثيقة تحل مكان جواز السفر. وقد يطلب منك حيازة بعض الشروط تبعا للجنسية التي تحملها. ويمكنك معرفة هذه الشروط (في حال وجودها) بعد اختيار الجنسية وتاريخ الدخول إلى تركيا عند تقديمك للطلب.
    يمكنك معرفة قيمة الرسوم المفروضة على تأشيرة الدخول الالكترونية بعد الذهاب إلى “الصفحة الرئيسية > تقدم بطلبك الآن” ومن ثم اختيار الجنسية.
    يمكنك الدفع بواسطة ماستركارد أو فيزاكارد أو البطاقات المصرفية. لا يتوجب عليك أن تكون صاحب البطاقة المستخدمة في الدفع. تأكد من أن البطاقة متوافقة مع نظام “3D Secure” ومفتوحا للدفع الدولي.
    بعد استلامك لرسالة التأكيد الالكترونية، ينبغي عليك الموافقة عليها في غضون ساعة واحدة واستكمال عملية الدفع في غضون 48 ساعة، وإلا سيكون الوقت المخصص لطلبك قد نفذ وسيكون لزاما عليك التقدم بطلب جديد.
    يرجى إبلاغ قسم المساعدة والدعم (عبر الذهاب إلى “الصفحة الرئيسية > اتصل بنا” وملء استمارة الاتصال) في حال حدوث فشل أو انتظار في أي من الخطوات والمراحل التي يمر بها الطلب. لا تتقدم بطلب جديد ولا تقم بعملية دفع جديدة ما لم يتم إبلاغك بعكس ذلك. وفي هذه الأحوال لن تكون الوزارة مسؤولة عن المدفوعات الإضافية، ولن تقوم بإرجاع أي مبلغ.
    تدفع رسوم تأشيرة الدخول الالكترونية بالدولار الأمريكي فقط. وسيتم تحصيل قيمة الرسوم من حسابك مهما كان نوع قطعه النقدي حتى ولو لم يكن لديك حساب مصرفي بالدولار الأمريكي.
    وبعد القيام بعملية الدفع سنرسل لك رسالة الكترونية تحوي على الرابط الذي تستطيع منه تحميل تأشيرة الدخول الالكترونية. ويستطيع موظفو مراقبة جوازات السفر في المنافذ الحدودية التحقق من تأشيرة الدخول الالكترونية التي تحملونها عبر الشبكة التي يستخدمونها. ومع ذلك، وتحسبا لوقوع أي طارئ قد يصيب الشبكة نقترح عليك اصطحاب صورة ورقية أو الكترونية لتأشيرة الدخول الالكترونية (على الألواح الالكترونية والهواتف الذكية وما شابه).
    تختلف مدة سريان تأشيرة الدخول الالكترونية عن مدة الإقامة. يمكنك الدخول إلى تركيا في أي تاريخ يقع ضمن مدة السريان. وإذا ما رغبت في المجيء إلى تركيا قبل التاريخ المحدد في تأشيرة الدخول الالكترونية سيتوجب عليك التقدم بطلب تأشيرة دخول الكترونية جديدة.
    لا يمكن تغيير أي من المعلومات المدخلة بعد الانتهاء من تنظيم تأشيرة الدخول الالكترونية. يجب أن تتطابق المعلومات الموجودة في تأشيرة الدخول الالكترونية مع المعلومات الموجودة على وثيقة السفر، وإلا ستعتبر تأشيرة الدخول الالكترونية لاغية ولن يكون بالإمكان استرجاع المبلغ المدفوع.
    هناك الكثير من المواقع الالكترونية التي تدعي أن بإمكانها تسهيل الحصول على تأشيرة دخول الكترونية مقابل بدل نقدي معين. لا توجد أية علاقة بين وزارة الخارجية وهذه المواقع. ولذلك، لسنا مسؤولين عما يقع من استخدام سيء للمعلومات أو حدوث عقبات في الخدمات.

لا توجد أية علاقة بين تطبيق تأشيرة الدخول الالكترونية والسفارات والقنصليات العامة التركية في الخارج. يمكنكم إبلاغ أسئلتكم واقتراحاتكم لقسم المساعدة والدعم عبر الذهاب إلى الصفحة الرئيسية والضغط على زر اتصل بنا. المزيد  
قدم من هنا

للحصول علي دعم ومساعدة بالتقديم عبر خبراء متخصصين اضغط هنا

 

….لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني  من هنا
ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

You may also like...

%d مدونون معجبون بهذه: