كندا تستقبل أكبر عدد من اللاجئين المسجّلين لدى المفوضية السامية للأمم المتحدة

فتح باب الهجرة
فتح باب الهجرة
إوتاوا –  صوت كندا/اصبحت كندا هي نجم الشباك الاول للاجئين في العالم حيث استقبلت أكبر عدد من اللاجئين المسجّلين لدى المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في العالم في 2018، وفقا لدراسة أجرتها جامعة كالغاري وآخر مرة احتلت فيها كندا هذه المرتبة تغود إلى 72 سنة مضت.
وحسب راديو كندا فتحت كندا أبوابها لـ 30.000 لاجئ في العام الماضي، أي ضعف عددهم في عام 2009. ويتمّ اختيار اللاجئين من قبل المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين قبل أن تطأ أقدامهم التراب الكندي.
ووفقا لمؤلف الدراسة روبرت فالكونر، فإن سياسات الهجرة الأمريكية كان لها تأثير على وصول كندا إلى المرتبة الأولى بين الدول التي تستقبل اللاجئين.
“ازداد عدد اللاجئين في كندا بسبب انخفاضه في الولايات المتحدة.”، كما أوضح روبرت فالكونر.
عادة، تستقبل كندا حوالي 13 ٪ من اللاجئين في العالم والولايات المتحدة 65 ٪ إلى 70 ٪. وفي العام الماضي، التحق بكندا 30٪ من مجموع اللاجئين، بينما استقبلت الولايات المتحدة 24٪ منهم.
ويمثل هذا العدد، وفقًا لروبرت فالكونر، ربع عدداللاجئين الذي كانت تستقبلهم الولايات المتحدة قبل وصول دونالد ترامب إلى السلطة. ويتوقع الباحث أن يستمر انخفاض هذا العدد في المستقبل.
وزيادة عدد اللاجئين الوافدين إلى كندا كان له أثر على الجمعيات الكندية التي تستقبلهم.
وتقول منظمات مثل الجمعية الكاثوليكية للهجرة في كالغاري التي ترافق القادمين الجدد أنّها على وشك الوصول إلى نقطة لن تكن قادرة بعدها على التكفّل بالعدد المتزايد من اللاجئين.
وقال فاريبورز بيرجانديان، المدير التنفيذي لجمعية الهجرة الكاثوليكية في كالغاري: “نحن غير مستعدين بشكل جيد للزيادة في عدد اللاجئين”.
وسيكون من الضروري مضاعفة عدد موظفي الخطوط الأمامية ليكونوا قادرين على استقبال كل اللاجئين بشكل سليم،وفقا له.

وتأمل العديد من المنظمات، بما في ذلك منظمته ، أن تقوم كل مستويات الحكومة بزيادة ميزانية استقبال اللاجئينالمزيد 
لمعرفة طرق التقديم للجوء لكندا عبر المفوضية اضغط هنا

ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

You may also like...

%d مدونون معجبون بهذه: