أخبار كندا اليوم : رابط تقديم طلب اللجوء لكندا / إصلاح نظام اللّجوء “المتعثّر” /دليل الغذاء الكندي الجديد /مكندا أفضل دولة بالعالم بجودة الحياة

اللجوء الإنساني الى كندا
اللجوء الإنساني الى كندا
إوتاوا –  صوت كندا/هذه الأخبار تصلكم من صوت كندا في أوتاوا
تقديم طلب اللجوء لكندا

اللجوء الى كندالى العرب ممن يرغب في اللجوء الإنساني الى كندا وشروط قبول اللجوء في كندا بسيطة.أولها الوصول الى كندا برا أو بحرا أو جوا, سواء بطريقة نظامية أو غير نظامية,يعني سواء بفيزا الى كندا سواء زيارة أو عمل اذا أردت الهجرة الى كندا , المطلوب أن تصل الى كندا , و الطريقة في حال عدم وجود فيزا الى كندا , هي الدخول عبر الولايات المتحدة و من ثم تقديم اللجوء عند الوصول الى الحدود الكندية.وجود قريب من الدرجة الأولى أو الثانية هو عامل هام يساعد في قبول اللجوء.
تم اصدار قانون, يقضي بمنح إقامة دائمة ,, Permanent Residence الى طالبي اللجوء الى كندا في مدة أقصاها ثلاثة أشهر من الدخول في كندا , (هذا الأمر كان يستغرق أكثر من سنتين سابقا).عند اللجوء , يتم تأمين مبلغ متعلق بعدد الأولاد , و تأمين مبلغ 700 دولار بدل للسكن , بشكل شهري , و تأمين طبي مجاني و مدارس مجانية , و كذلل الجامعات . المبالغ المالية المعطاة تكفي للمعيشة في الحدود الدنيا , و إمكانية العمل موجودة و بشكل نظامي .ليس عندي معلومات أكثر تفصيلا , لكن في حين حصولي عليها سأنشرها تباعا.
ثلاث طرق للجوء إلى كندا
أولا عندما يفكر الشخص فى اللجوء إلى كندا أو إلى أى بلد آخر عليه أن يقرأ قوانين فهذه البلد سواء كانت كندا أو غيرها وذلك لتجنب المفاجئات والصدمات ، نأتى للموضوع الأهم وهو طريقة تقديم  طلب اللجوء إلى كندا ، وفى هذا الموضوع سنشرح ثلاث طرق  للجوء إلى كندا ولكن يجب على كل أن يقرأ هذا الكلام بعناية ، لأن هناك بعض الأشخاص غير مؤهلين بالمطالبة بحماية كندا والضابط المختص هو من يقرر هل هذا الشخص يستحق طلب الحماية واللجوء فى كندا أم لا ثم بعد ذلك يعرض الشخص على محكمة مستقلة مختصة بشئون اللاجئين ويتم رفض طلب اللجوء فى كندا فى الحالات التالية.الأشخاص الذين ترفض كندا منحهم حق اللجوء1 _ أن يكون الشخص قد تم الإعتراف به كلاجئ في بلد آخر يمكنه العوده اليه.2 _ أن يكون الشخص المتقدم بطلب لجوء إلى كندا سبق وأن منحته كندا حق الحماية.

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا

3 _ أن يكون الشخص قد وصل إلى كندا عن طريق الحدود البرية الكندية قادما

الولايات المتحدة الأمريكية إلا إذا {كان لدى الشخص عائلة في كندا} فيمكن للشخص حينها التقدم بطلب لجوء فى كندا.

4 _ أن تكون غير مقبول لأسباب أمنية أو بسبب نشاط اجرامي أو انتهاكات لحقوق الإنسان.

5 _ أن يكون الشخص سبق وأن تم تقييمه وتبين بأنه غير مؤهل للإحالة لمجلس الهجره واللاجئين.

6 _ أن يكون الشخص قد تم رفض طلب اللجوء الخاص به من قبل مجلس الهجرة واللاجئين الكندى.

7 _ أن الشخص تقدم بطلب لجوء إلى كندا وقام بسحب طلب اللجوء الخاص به مرة أخرى.

 ثلاث طرق لتقديم طلب لجوء فى كندا

الطريقة الأولى

تقديم الطلب عند الوصول لكندا في أى مطار أو أى ميناء أو عن طريق الحدود الكندية الأمريكية { ملاحظة} اذا وصلت للحدود البرية قد لا تكون مؤهلا لتقديم طلب اللجوء بسبب وجود اتفاق أمريكى كندى يعرف بإسم الإتفاق الآمن للدولة الثالثه إلا غذا كان لدي الشخص عائلة داخل كندا.الطريقة الثانية

التقديم من داخل كندا في مكتب الجنسية والهجرة الكندية عن طريق بعض الأقارب أو الأشخاص فى كندا تحت برنامج  الكفالة الخماسية ، أو التقديم إذا كان الشخص داخل كندا ، أوعن طريق برنامج الكفالة  الكفالة الكنسية ، وهو اللجوء عن طريق الكنيسة

{ملاحظة} الكفالة الكنسية ليست مخصصة للمسيحيين فقط ، ولكنها مخصصة لأى شخص.

الطريقة الثالثة

عن طريق المفوضية السامية لحقوق اللاجئين فى بلدك الأم أو البلد الذى تعيش فيه.

بعد تقديم اللاجئ طلب لجوء إلى كندا

بعد تعبئة كامل البيانات المطلوبة الخاصة باللاجئ يحال طلب اللاجئ لجلسة استماع وبعد هذه الجلسة  يتم الإتصال باللاجئ لتحديد موعد ومكان للجلسة ، هذا إذا كان الشخص داخل كندا ، أما إذا كان الشخص خارج كندا فتكون الجلسة مع لجنة المحلفين وهي الخطوة النهائية تقريبا {ملاحظة} لجنة المحلفين قد تكون غير فاعلة الآن.

اذا تم قبول اللاجئ فى كندا

اذا قبل مجلس الهجرة واللاجئين طلب اللجوء الخاص بالشخص يستطيع بعده الحصول على الحماية والإقامة الدائمة في كندا ، ومن ثم بعدها بعدة سنوات الحصول على الجنسية الكندية ، وأشياء أخرى ستتعرفون عليها بأنفسكم فى كندا ، أهم شىء هو الحصول على اللجوء إلى كندا.

ما هى المساعدات التى تقدمها كندا للاجئين

1 _ إستقبال اللاجئ في المطار أو أي منفذ حدودي.

2 _ توفير الإقامة المؤقتة إذا كانت هناك حاجة لذلك.

3 _ المساعدة في إيجاد سكن دائم.

4 _ الحصول على الأثاث المنزلي الأساسي.

5 _ التوجيه المالي.

6 _  برامج فدرالية وإقليمية أخرى للاجئين.

7 _ الحصول المستمر على الدعم عند الحاجة.

{ملاحظة} يمكن إستخدام هذه الأموال لدعم دخل اللاجئ إما لمدة سنة واحدة أو حتى يستطيع ذلك الشخص الإعتماد على نفسه.

8 _ مساعدة  الفئات المصنفة على إنها فئات إنسانية مما يسهل الموافقة على القروض

لدفع:

1 _ الفحوصات الطبية في خارج كندا.

2 _وثائق السفر خارج كندا.

3 _ النقل الى كندا.

4 _ توفير قروض المساعدة أيضا للقادمين الجدد المحتاجين لتغطية نفقات مثل إستئجارالسكن ، إيداع مالي لأغراض الحصول على خط هاتفي ، أو لشراء أدوات عمل.

{ملاحظة} يتم فرض فوائد على قروض برنامج قروض المهاجرين ILP تحدد الفائدة كل شهر كانون ثاني من قبل وزارة المالية ، قد تتاح فترة 1-3 سنوات للاجئين حسب الإتفاقية والأشخاص من الفئات التي تتمتع بالحماية الإنسانية في الخارج حيث لن تفرض فائدة على قروض برنامج قروض المهاجرينILP.

5 _ توفيرالخدمات الصحية للاجئين في كندا.

اذا تم رفض اللجوء فى كندا

يكون لدى الشخص 15 يوم ابتداء من اليوم الذي  حصل فيه على اشعار لتقديم طلب

للمحكمة الإتحادية الكندية لمراجعة قرار مجلس الهجرة واللاجئين الكندى

هذه الأخبار تصلكم من صوت كندا في أوتاوا

إصلاح نظام اللّجوء “المتعثّر”

دعا الكندي لويد أكسورثي رئيس المجلس العالمي للاجئين المجتمع الدولي إلى إصلاح نظام اللّجوء الذي لم يتمّ إصلاحه منذ نحو سبعة عقود.
وجاءت الدعوة في وقت أصدر فيه المجلس العالمي للاجئين الذي يرأسه لويد أكسورثي وزير خارجيّة كندا السابق تقريرا حول أزمة اللّجوء في العالم.
ويضمّ المجلس عددا من الشخصيّات السياسيّة والأكاديميّة ومن المجتمع المدني من مختلف أنحاء العالم.
ونشر المجلس تقريره في مقرّ الأمم المتّحدة في نيويورك ورفع مجموعة من التوصيات لمعالجة أزمة اللاجئين حول العالم.
ودعا  لويد أكسورثي إلى إصلاح نظام اللّجوء “المتعثّر”  وحذّر  من ارتفاع مشاعر العداء للاجئين  ومن أنّ نظام اللّجوء سينهار في حال لم يتمّ اتّخاذ أيّة مبادرة لحماية اللاجئين الذين يرتفع عددهم باستمرار.
ويشير التقرير إلى وجود 68،5 مليون نازح قسري، ويعزو السبب إلى الصراعات السياسيّة والتغيّر المناخي بصورة رئيسيّة.
وقد ازداد الوضع سوءا بعد أن أقفلت العديد من الدول المتقدّمة ابوابها في وجه النازحين.
ورفع المجلس في تقريره 55 توصية، يدعو فيها للتعامل مع الأزمة بطريقة جديدة، وتجاوز بيروقراطيّة الأمم المتّحدة، كما دعا  إلى إنشاء شبكة عمل عالميّة مستقلّة للنازحين القسريّين، ومساءلة الدول والزعماء الذين ينتهكون القانون الدولي ومصادرة أصولهم، لتستفيد منها الشعوب التي تأثّرت بممارساتهم.
وتتّخذ الشبكة المؤلّفة من خمسة أو ستّة بلدان، نهجا مماثلا للمبادرة التي قادتها كندا في تسعينات القرن الماضي، والتي أدّت إلى حظر الالغام الأرضيّة من خلال الشراكة بين الدول والمنظّمات غير الحكوميّة والمجموعات الدوليّة والأمم المتّحدة.
يقول لويد أكسورثي رئيس المجلس العالمي للاجئين في حديث لتلفزيون سي بي سي هيئة الاذاعة الكنديّة إنّ الابحاث والمناقشات التي اجراها المجلس ساعدت في الكشف عن اموال طائلة جمعها قادة وامراء حرب تسبّبوا في حدوث صراعات أدّت إلى تشريد أعداد كبيرة من البشر.

ومن الممكن حسب قوله تحديد هذه الأموال وإعادة توزيعها لأنّ التحدّي الكبرى لمواجهة أزمة اللاجئين يبقى في التمويل.
هذه الأخبار تصلكم من صوت كندا في أوتاوا

دليل الغذاء الكندي الجديد

لقي دليل الغذاء الكندي الجديد ترحيبا من قبل المنتجين الزراعيّين في سسكتشوان الذين رأوا أنّه يفتح آفاقا اقتصاديّة جديدة للمقاطعة.
ويركّز الدليل للمرّة الأولى على أهميّة استهلاك البروتينات النباتيّة ويأمل المنتجون الزراعيّون في أن يساهم ذلك في تعزيز انتاج المقاطعة من الحبوب في السوق الكنديّة.
وتصدّر كندا 86 بالمئة من انتاجها من الحبوب والبقوليّات حسب اتّحاد المنتجين الزراعيّين في سسكتشوان.
والانتاج الكندي من الحبوب يكفي لتلبية طلب السوق، ولكنّ السوق العالميّة تبقى أهمّ حسب البروفسور سيلفان شارلوبوا من جامعة دالهاوزي في مقاطعة نوفا سكوشا.
ويشير شارلوبوا إلى أنّ انتاج البقوليّات تطوّر في سسكتشوان التي أدرك منتجوها إمكانيّات السوق خارج كندا وفي الشرق الأوسط.
وتحلّ المقاطعة في المرتبة الأولى عالميّا من حيث انتاج العدس والبازيلاء حسب وكالة الاحصاء الكنديّة.
ولطالما طالب المنتجون الزراعيّون في سسكتشوان بأن يعترف دليل الغذاء الكندي بقيمة البقوليّات والحبوب حسب بول جونسون نائب وزير الزراعة في المقاطعة.
لكنّ جونسون أعرب عن قلقه لأنّ اللّحوم تحتلّ مكانة أقلّ في دليل الغذاء الجديد ، مشيرا إلى أنّ صناعة لحوم البقر بالغة الأهميّة في المقاطعة.

وأوضح أنّ وزارة الزراعة في سسكتشوان كانت من بين المراجع التي تمّت استشارتها لدى إعداد الدليل الجديد، وأنّها تعكف على دراسته مع كلّ الموارد المرتبطة به.
هذه الأخبار تصلكم من صوت كندا في أوتاوا

كندا أفضل دولة بالعالم بجودة الحياة
 احتلت كندا صدارة التصنيف من حيث جودة الحياة بين دول العالم.
وشملت الدراسة التي قام بها موقع “يو إس نيوز آند وورلد ريبورت” استفتاء 20000 شخص لتقييم وجهات النظر حول 80 دولة بناءً على 65 مقياس.
وتهدف الدراسة الى وضع قائمة لافضل دولة في العالم.
المعايير التي تم اعتمدها تضمنت فئات مثل المغامرة، والمواطنة، والتأثير الثقافي، وريادة الأعمال، والتراث والقوة وجودة الحياة.المزيد 
1-كندا
2-السويد
3-الدنمارك
4-النرويج
5-سويسرا
6-فنلندا
7-أستراليا
8-هولندا
9-نيوزيلندا

10-ألمانيا
هذه الأخبار تصلكم من صوت كندا في أوتاوا
/

 

 

….لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني  من هنا

هل لديك عقار أو شقة أو فيلا خالية في أي مكان بالعالم .. سجل من هنا لتعرضه لحجوزات المسافرين باليوم او الاسبوع او الشهر وأحصل على أكبر مقابل مالي .. سجل عقارك هنا

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

You may also like...

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: