حل سريع للتنسيق بين طلبات الهجرة واحتياجات سوق العمل في كندا

حل سريع للتنسيق بين طلبات الهجرة واحتياجات سوق العمل
حل سريع للتنسيق بين طلبات الهجرة واحتياجات سوق العمل
إوتاوا –  صوت كندا/أعلن وزير الهجرة في كيبيك سيمون جولين – باريت أنّ 18.139 ملفّ طلب هجرة لم يُفتح بعد للدراسة وتتراكم على مكاتب الموظفين.  وبعضها يعود إلى عام 2005.
و قال الوزير إنه يبحث عن حل سريع حتى لا يؤثّر ذلك على سياسة الحكومة الرامية لتحسين التنسيق بين طلبات الهجرة واحتياجات سوق العمل.
ويعالج حاليا موظفو وزارة الهجرة في كيبيك ما يقرب من 600 ملف في الشهر في إطار برنامج العمال المهرة. ويساهم هذا البرنامج في اختيار ما يقرب من نصف القادمين الجدد إلى المقاطعة. ولمعالجة جميع هذه الطلبات، سيستغرق ذلك عامين ونصف العام على الأقل.
ولكن وفقا للوزير سيستغرق ذلك ستة أشهر.
وفي انتظار معالجة هذه الطلبات قرّرت حكومة كيبيك تعليق نظام “إعلان النوايا”المعروف بأريما ARRIMA والذي يسمخ بستجيل طلبات الهجرة.
وضيفي اليوم هو السيد فاروق راحم، مدوّن يهتم بشؤون الهجرة إلى كيبيك و كندا، خاصة الهجرة المغاربية. وقد هاجر من الجزائر إلى كندا في العام 2011، وله صفحة على الفيسبوك يتابعها أكثر من 158 ألف متابع.
بالإضافة إلى ذلك، فهو يدير قناة على اليوتوب تشمل نصائحا للهجرة وللحياة في كيبيك وكندا.  ويتابعه على هذه القناة 60 ألف متابع وشوهدت فيديوهات هذه القناة أكثر من 4 ملايين مرّة.

ويقول فاروق راحم إن “التسجيل على نطام أريما لم يتوقف ولكن معالجة الملفات هي التي توقفت.” وحسب تقديراته واستنادا إلى متتبعي صفحته على الفيسبوك والمسجّلين في نطام أريما فإن عدد الملفات العالقة قد يتجاوز 40 ألفا.المزيد 

 

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا

….لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني  من هنا

هل لديك عقار أو شقة أو فيلا خالية في أي مكان بالعالم .. سجل من هنا لتعرضه لحجوزات المسافرين باليوم او الاسبوع او الشهر وأحصل على أكبر مقابل مالي .. سجل عقارك هنا

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

You may also like...

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: