بعد الطعن مرتين – الموافقة على تعويض عائلة مسلمة في كندا لهذا السبب المؤلم

خديدة ثابتي قبل إطلاق النار على زوجها
خديدة ثابتي قبل إطلاق النار على زوجها
إوتاوا –  صوت كندا/وقع مخيف ورهيب عندما تسمع خديجة ثابتي صافرات الشرطة والاسعاف ، فتعود ذاكرتها على الفور إلى ليلة  قتل زوجها أبو بكر وخمسة آخرين وهم يصلون في المسجد في مدينة كيبيك.حينها كانت في عملها  في مجال الرعاية النهارية قبل إطلاق النار على زوجها ، ومنذ ذلك الحين واجهت خديجة  صعوبة في العمل مع الأطفال لما اثر سلبا على حياتها فقد بدات تشعر بالخوف طوال الوقت وتتراء لها كوابيس متتالية ، فحاولت أن تعمل ، لكن بدون جدوى لم تكن  قادرة فقد اصبح الأمر صعباً للغاية عليها .
وكشفت صوت كندا ان انواع التعويضات التي  ستحصل عليها خديجة ثابتي وطفليها هي دعم مالي من المنظمة الإقليمية التي تتعامل مع طلبات التعويض من ضحايا الجرائم و ضحايا المجازر .وقد تم رفض طلبها مرتين  قبل أن يتم إبلاغها لاحقا بأن الحكومة ستوافق على مطالبها
فماذا عن الاضرار النفسية لهذه العائلة ؟ سؤال طرحته صوت كندا ليجيب محامها  الذي قال في مؤتمر صحفي في مدينة كيبيك  معلنا فوز موكلته  “سيعيشون طوال حياتهم مع هذا الخوف وهذه الصدمة،”واظاف لقد  اضطروا للنظال من اجل هذه القضية لمدة عامين و هذه التأخيرات غير مقبولة في كيبيك. لذلك آمل أن يقدم وزير العدل تعليمات إلى الموظفين العموميين لقبول هذه القضايا في أقرب وقت ممكن”.
والآن بعد أن تم الاعتراف بالأسرة رسميًا كضحية من قِبَل IVAC ، سيحصل الثلاثة على تعويض عن كل العلاج النفسي الذي يعتبره الطبيب ضروريًا ، وسداد التكاليف عن الدخل المفقود منذ وقت إطلاق النار والدخل الإضافي للحياة استنادًا إلى الخسارة المحتملة .
قالت “خديجة ثابتي” وابنها محمد إن الاعتراف بهم كضحايا سيجعل الحياة أسهل مع استمرارهم في التعامل مع صدمة فقدان أبو بكر ،خصوصا و ان  محمد  قد راى مطلق النار “ألكسندر بيسونيت” في المسجد في الأيام التي سبقت إطلاق النار.وعندما شاهدوا في وقت لاحق لقطات تلفزيونية في بيسونيت في الأصفاد ، زادت من صدمته ، على حد قول أمه.و يأملون الآن أن تحصل أسر الضحايا الآخرين على نفس التعويض .
تضيف صوت كندا ان سبب التاخيرعلى حد قول بيلمار” ان اللجنة الدولية للطفولة “تقع على عاتق الضحية كل يوم” ، وذلك بقولها في المحكمة وعلى موقعها على شبكة الإنترنت إنه يجب إثبات الضرر الناجم مباشرة عن فعل إجرامي  ،و هذه القضية إجرامية ، تثبت أنه يجب تعويض الضحايا غير المباشرين لإطلاق النار في المسجد.

واظاف  “إن المسؤولية الأولى لـ IVAC هي مساعدة الناس.”و انهم بحاجة الى امس  المساعدة”…….المزيد 

 

….لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني  من هنا
ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

You may also like...

%d مدونون معجبون بهذه: