تحذير عاجل لراغبي الهجرة واللجوء لكندا

حلم الهجرة الى كندا بعدد من الضحايا في مطارات تركية
حلم الهجرة الى كندا بعدد من الضحايا في مطارات تركية
إوتاوا –  صوت كندا/تحذير عاجل لراغبي الهجرة واللجوء لكندا  انتهى حلم الهجرة الى كندا بعدد من الضحايا في مطارات تركية، بعد أن تعرضوا لعملية نصب و احتيال متقنة، بطلها مواطن من جنسية تونسية، حصل على مبالغ مالية من عدد كبير من الضحايا، تراوحت قيمتها ما بين 75 و 100 ألف درهم، مقابل كل ملف.

وتمكن المركز القضائي للدرك بسلا من توقيف المتورط في عمليات النصب و الاحتيال بمدينة تمارة على متن سيارة فارهة كان يوظفها في تنقلاته، قبل أن يتم التحقيق معه بعد أن تقدم بعض الضحايا بشكايات كشفوا فيها تفاصيل عمليات النصب و الاحتيال التي تعرضوا لها تورد “المساء”.
و استغل المتهم حاجتهم الملحة الى الهجرة بحثا عن عمل و عن حياة جديدة بكندا، و أقنعهم بأن السلطات الكندية، يمكن أن توافق على ملفات الهجرة المتعلقة بهم بعد دراستهما انطلاقا من عقود عمل في اسم رجال أعمال و شركات بحاجة الى يد عاملة في بعض التخصصات، مؤكدا أن له علاقات مع محامين كنديين سيسهلون عملية التأشير على ملفاتهم.
كما أكد الضحايا أنهم سلموا للمتهم جوازات سفرهم ومبالغ مالية على دفعات، على أساس استفادتهم من عقود عمل من كندا بأجر شهري في حدود 1500 دولار، و بعد انتظار دام لأسابيع، تم اخطارهم من طرف التونسي بأن، عقود العمل و التأشيرات أصبحت جاهزة.
كما تم تحديد موعد السفر على أساس أن الرحلة الى كندا ستتم عبر مطار تركي، قبل أ يكتشفوا بعد وصولهم أن أسماءهم غير مدرجة في قوائم المسافرين لدى شركات طيران، في حين أقفل هاتفه النقال.
وكشفت التحقيقات التي أجرتها عناصر المركز القضائي للدرك بسلا أن الأمر يتعلق بمواطن تونسي بمبلغ من العمر 43 سنة، كما تبين أن له سوابق في مجال النصب و الاحتيال.

ووفق التحقيقات، فان المتهم كان يستغل مجموعة شركات وهمية، اضافة الى وكالة لتأخير السيارات كان ستعملها كمحطة لاستقطاب الضحايا الذين حجزت مصالح الدرك عددا من جوازات السفر و الوثائق الشخصية المتعلقة بهم………….المزيد 

….لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني  من هنا
ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

You may also like...

%d مدونون معجبون بهذه: