أخبار كندا اليوم : اذا كنت من هؤلاء قدم الان طلب لجوء لكندا / صدفة تنقل شابّة سوريّة من تركيا لكندا / الحد الأدنى للأجور 12,5 دولاراً بالساعة في هذه المقاطعة الكندية/ أسباب قرار كندا منح اللجوء لهذه المرأة

كندا تقبل اللاجئين
كندا تقبل اللاجئين
إوتاوا –  صوت كندا/اذا كنت من هؤلاء قدم الان طلب لجوء لكندا

يلجأ المضطهدين الى كندا لانه هنا يسمح القانون الكندي بإستقبال كل اللاجئين الذين تعرضوا لاضطهاد ديني، أو الهروب من الأحكام والسجون، أو الهروب من العنف، ولذلك يصبح اللجوء والهجرة إلى كندا من أبسط أنواع الهجرات للأفراد.

وحول شروط اللجوء في كندا ففي مقمتها إثبات الشخص اللاجئ صحة سبب لجوئه إلى كندا، ويقوم بتوضيح الأسباب النفسية والإنسانية التي عرضته إلى القهر والتعذيب والإهانة والاضطهاد من قبل بلاده.
    وبعد التأكد من صحة اثباتاته، فسوف يتم إصدار التصريح بالقبول، ولكن في بعض الأحيان يتم رفض إصدار تصريح منح حق اللجوء بسبب عدم اتباع الشخص اللاجئ لبعض الطرق كالتالي
 أن يصل الشخص اللاجئ إلى الأراضي الكندية، فإنه يتقدم بطلب منح تصريح اللجوء بالميناء أو المطار أو حتى عند الوصول إلى الحدود البرية الكندية الأمريكية، وهناك شرط هو أن يكون هناك أحد أفراد عائلته يقيم في كندا حتى يتم قبول التصريح باللجوء.
ويمكن ايضا ان يقوم الشخص اللاجئ بإرسال طلب اللجوء بكندا من خلال مكتب الجنسية والهجرة الكندية، ويشترط وجود أحد أفراد العائلة في كندا مندرجاً تحت اسم برنامج الكفالة الخماسية أو الكفالة الكنسية، فهذه الكفالة لم تقتصر على المسيحيين فقط، بل إنها تسمح بقبول مختلف الأديان.
    أما الطريقة الثالثة فتتم من خلال المفوضية السامية التي تتواجد في البلد الأم التي جاء منها اللاجئ، والتي تهتم بخدمة اللاجئين، ومن ثم تقوم بارسال طلبات اللجوء والتوطين إلى سفارة كندا في البلد الأم لكي يتم إتمام إجراءات السفر وتسليم التأشيرة للاجئ من الخارج.
وبمجرد أن يتم قبول طلب الأشخاص اللاجئين في كندا من خلال موافقة مجلس الهجرة واللاجئين على الطلب، فيستطيع اللاجئ أن يحصل على الحماية والإقامة بالأراضي الكندية مدى الحياة، وبعد مرور عدة أعوام فإنه سيحصل على الجنسية الكندية، وليس هذا فقط كما سيحصل اللاجئ على المساعدة في توفير سكن دائم حتى يقيم به، وأثاث منزلي ودعم دائم، هذا بالإضافة إلى تقديم برامج إقليمية وبرامج فيدرالية..حول بيوت اللاجئين في كندا فسوف يحصل كل لاجئ على منزل او مكان سكن له، ويشمل كافة الاحتياجات الأساسية مثل، الأثاث المنزلي، والملابس، وخدمات غسلها، وخدمات الاستحمام، كذلك الوجبات والأطعمة، كما وتوفر البلاد الكندية للاجئين مساعدة مادية من خلال تقديم قروض مساعدة لسد احتياجاته في دفع مستحقات الإيجار، وشراء خط هاتف، وتكوين مشروع للعمل، كما تمنح له البلاد الحرية التي كان يفتقدها بالماضي في بلده.
هناك الكثير من المميزات حول اللجوء في كندا منها :  المساعدات الإنسانية العديدة التي تقدمها البلاد الكندية للأشخاص اللاجئين، وهذه المساعدات جيدة جداً وكافية بشكل كبير مقارنة بالدول الأخرى التي تستقبل اللاجئين.

هذا بالإضافة إلى المنزل أو السكن الذي توفره كندا للاجئ ومساعدتها له في الحصول على قرض من المال حتى يبدأ حياة جديدة ومعاملة الكنديين الطيبة للاجئين تعتبر من أهم الميزات في كندا و المجتمع الكندي يتشكل من مزيج من جميع الجنسيات..و قوانين اللجوء فى كندا غير معقدة مثل  قوانين اللجوء في بريطانيا. ومستوى الأجور جيد جداً في سوق العمل الكندي، لذلك فإن الحياة في كندا جيدة جداً على كافة المستويات

هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع صوت كندا من أوتاوا

صدفة تنقل شابّة سوريّة من تركيا لكندا
الشابّة السوريّة رهف زوين التقت في تركيّا بعائلة كنديّة، لم يكن في نيّتها المجيء إلى كندا.

فقد غادرت وطنها الأمّ سوريّا هربا من ويلات الحرب، و التقت العائلة الكنديّة في جزيرة سياحيّة حيث كانت تعمل في اسطنبول كما قالت لي في حديث أجريته معها عبر الهاتف من مدينة نلسون في مقاطعة بريتيش كولومبيا.
وحسب راديو كندا عرضت عليها العائلة أن تقدّم لها كفالة للمجيء إلى كندا في وقت كانت الحكومة الكنديّة قد بدأت باستقبال أعداد من اللاجئين السوريّين، وجاءت رهف زوين بكفالة من تجمّع داعم للاجئين السوريّين في بريتيش كولوومبيا يدعى West Kootenay Friends of Refugees.
وكانت تلك بداية المخاطرة بالنسبة للشابّة التي وصلت من دمشق إلى قرية صغيرة في بريتيش كولومبيا، وكان التغيير جذريّا بالنسبة لها كما قالت.
ولكنّها كانت على يقين من أنّها قادرة على تجاوز الصعاب بنفسها، وساعدها في ذلك طيب المعاملة التي لقيتها من أبناء مدينة نلسون الصغيرة، والدعم النفسي والاجتماعي الذي قدّموه لها كما قالت لي في حديثي معها.
وانتقلت بناء على دعوة العائلة الكفيلة لمتابعة دراستها في معهد سيلكيرك Selkirk College وبدأت بمتابعة دراسات عن السلام.
لكنّها سرعان ما غيّرت رأيها كما قالت لأنّها لم تكن مستعدّة نفسيّا للحديث يوميّا عن معاناتها الشخصيّة من جرّاء الحرب ، واختارت متابعة الدراسة في إدارة الفنادق والمنتجعات.
وكانت رهف زوين تعمل وتتابع الدراسة في آن معا، ووفّر لها المعهد فرصة العمل لديه، وتخرّجت  وحصلت على شهادة في إدارة الفنادق والمنتجعات.
وكان الشعور بالوحدة بعيدا عن الأهل والاصدقاء والوطن الأمّ من بين التحدّيات البارزة التي واجهتها الشابّة رهف زوين، كونها شابّة لوحدها في ثقافة مختلفة حسب قولها.
وقد التقت صدفة بعائلة سوريّة تقيم في المنطقة نفسها، وعملت على مساعدتها في تدبّر أمورها وترجمة أوراقها  ومعاملاتها إلى اللّغة الانكليزيّة التي كانت تتقنها رهف زوين قبل وصولها إلى كندا.
وتقول إنّها شعرت أيضا بارتياح أكبر منذ وصول عائلتها إلى هنا أيضا بدعم من تجمّع أصدقاء اللاجئين في كوتني في بريتيش كولومبيا.

وتثني رهف زوين على حسن المعاملة التي لقيتها من معهد سيلكيرك الذي وفّر لها فرصة العمل لديه أثناء الدراسة وبعد التخرّج، وهي تعمل حاليّا ومرتاحة لإقامتها هنا وتأمل في أن تتمكّن من تحقيق احلامها وطموحاتها في بلدها الجديد كندا.

هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع صوت كندا من أوتاوا
 


الحد الأدنى للأجور 12,5 دولاراً بالساعة في هذه المقاطعة الكندية

أعلن اليوم وزير العمل والتضامن الاجتماعي في حكومة مقاطعة كيبيك جان بوليه رفع الحد الأدنى للأجور من 12 دولاراً في الساعة حالياً إلى 12,50 دولاراً في الساعة ابتداءً من الأول من أيار (مايو) المقبل.
وسيستفيد 288200 موظف في مقاطعة كيبيك من هذه الزيادة البالغ قدرها 0,50 دولار في الساعة والبالغة نسبتها 4,17%.
أما الحد الأدنى لراتب الموظف الذي يتقاضى البقشيش، كالنادل في المطعم مثلاً، فسيرتفع بـ0,25 دولار في الساعة ليبلغ 10,05 دولارات في الساعة ابتداءً من الأول من أيار (مايو) المقبل.

ومع هذه الزيادة على الأجور ابتداءً من أيار (مايو) ترتفع نسبة الحد الأدنى للأجور في الساعة إلى معدل الراتب في الساعة إلى 50%، ويرتفع الدخل المتاح (Disposable income) بما بين 400 و650 دولاراً في السنة، حسب عدد ساعات العمل والوضع العائلي للموظفين المعنيين.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع صوت كندا من أوتاوا

أسباب قرار كندا منح اللجوء لهذه المرأة
قرر رئيس الوزراء الكندى، جاستين ترودو، منح اللجوء لآسيا بيبى، المسيحية الباكستانية التى أمضت ثمانية أعوام فى انتظار تنفيذ حكما بالإعدام لاتهامها بازدراء الإسلام، ذلك بعد تبرئتها من قبل المحكمة العليا فى باكستان.
وقال ويلسون شودرى من الجمعية البريطانية الباكستانية لـ HuffPost UK، الأربعاء، “أستطيع أن أؤكد أن آسيا بيبي ستنقل جوا إلى كندا فى وقت قريب جدا وستنضم إلى بقية أفراد عائلتها فى الوقت المناسب”. وأشار أنه يأمل أن تنضم بيبي إلى ابنتيها اللتين نقلتا سرا إلى كندا. وأوضح أن الدبلوماسيين الكنديين يتخذون الترتيبات اللازمة وأن بيبي “تتطلع إلى حياتها الجديدة فى بلد جديد”.
ورفضت المحكمة العليا الباكستانية طعنا على حكم بتبرئة شابة مسيحية اتهمت بالإساءة للنبى محمد، حيث أدينت عام 2010 بذلك الأتهام إثر شجار اندلع مع جيرانها، وقضت ثمانى سنوات فى انتظار عقوبة الإعدام وأدى إلغاء المحكمة العليا عقوبتها، فى أكتوبر الماضى، إلى اندلاع احتجاجات عنيفة نظمها متشددون.

وقال شودري، وهو صديق مقرب من عائلة بيبى، الذى سافر حول العالم فى محاولة لتأمين لجوءها، “إن بيبى ستنتقل إلى مكان سرى وبعيد نسبيا فى كندا إذ أن المخاوف الأمنية لا تزال لها تحيط بها”، مؤكدا “حتى فى كندا، حياة آسيا فى خطر محتمل “…………المزيد 
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع صوت كندا من أوتاوا

 

 

….لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني  من هنا
ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

You may also like...

%d مدونون معجبون بهذه: