مفاجاة غير متوقعة مع بدأ أستقبال طلبات لم الشمل لكندا عبر الانترنت

قرار كندا بفتح لم الشمل عبر الانترنت
قرار كندا بفتح لم الشمل عبر الانترنت
إوتاوا –  صوت كندا/

في مفاجأة غير متوقعة استقبلت كندا خلال 11 دقيقة فقط من فتح باب الطلبات للحصول على نظام تسجيل طلب رعاية العائلة الجديد، استقبلت 27000 طلب عبر الإنترنت من المواطنين في كندا الذين يرغبون في جلب أفراد العائلة إلى كندا.
وحسب صوت كندا  ان الجديد هذا العام ، ولأول مرة ، سوف تم اختيار الملفات وفقا لترتيب وصول المرشحين ، بدلا من السحب العشوائي ، كما كان الحال في الماضي.
هذا النظام الجديد الذي يعطي الاولوية للطلبات التي تصل اولا ،وكذالك  طلبات اهتمامهم برعاية أحد أفراد العائلة بموجب برنامج 2019 لجلب الوالدين والأجداد وقد وصل النظام إلى طلبات عام 2019 بأكمله  خلال دقائق.

وعلمت صوت كندا ان هذه الارقام أثارت غضبًا وأدى إلى اتهامات بأن النظام الجديد كان معيباً وغير عادل.مع ان جميع الشرائح من المهاجرين ، اللاجئون والمواطنة في كندا ،يستعملون النظام الجديد عبر الانترنت .وهو الذي  عرف اكتظاظا كبيرا ادى الى إغلاق الوصول إلى النموذج .لما ادى الى تلقي مجموعة من الشكاوى من عدم الرضا عن المرشحين المحبطين.وكثيرهم قالو  “إنها ليست تذكرة حفلة تبيعها ، إنها لتوحيد العائلات. العملية برمتها فظيعة ، ”
كانت قد انطلقت فترة تقديم طلبات كفالة الوالدين أوالجدين الراغبين في الهجرة إلى كندا يوم 28 يناير كانونالماضي .

ووعلمت صوت كندا ان الحكومة الكندية قررت قبول 20.000 طلب كفالة يتم اختيارها على أساس من يأتي أولاً  يحصل على الخدمة أولا وليس على أساس القرعة كما كان عليه الحال في الماضي.
وقبلت الحكومة 3.000 طلب إضافي هذا العام. ويبقى المسار طويلاً بين تقديم الطلبات ووصول المكفولين إلى كندية للالتحاق بأبنائهم أوأحفادهم.
ويخضع الأشخاص الذين يرغبون في المجيء إلى كندا في إطار عملية لمّ شمل العائلات لفحص طبي صارم.  ويجب على الراعين، أي الأبناء أوالأحفاد، أن يثبتوا أنهم قادرون على إعالتهم بعد قدومهم إلى كندا.
ويتعين على كل مهاجر يرغب في استقدام كلا الوالدين ألأ يقل دخله عن 40.000 دولار سنويا خلال السنوات الثلاث الأخيرة. وإذا أضاف ذلك المهاجر أجداده في طلبه، فيجب ألا يقل دخله عن 60.000 دولار سنويا.
وقد تمرّ فترة تسع سنوات بين تقديم الطلب ووصول الأشخاص المكفولين. ويجب الحفاظ على نفس الدخل طوال هذه المدّة.
ومع ذلك، فإن الحكومة الفيدرالية تؤكد على موقعها على الانترنت أن الطلب الذي يستوفي جميع الشروط تتم معالجته في غضون 24 شهرًا.
ولا تقلّ  تكلفة طلب الكفالة للوالدين والأجداد عن 1.000 دولار لا يمكن استرجاعها في حالة ما إذا رُفض الطلب.

ويمكن الاطّلاع على شروط الأهلية للوالدين والجدين للاستفادة من برنامج الكفالة ولم الشمل على موقع وزارة الهجرة والمواطنة الكندية على الإنترنت…………….المزيد  


….لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني  من هنا
ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

You may also like...

%d مدونون معجبون بهذه: