خطواتك نحو الحصول علي الجنسية الكندية في 2019

الحصول على الجنسية
الحصول على الجنسية

إوتاوا –  صوت كندا/الجنسية الكندية وبرنامج كندا الهجرة إلى كندا اولاقامة الدائمة في كندا وخطوات الحصول على الجنسية الكندية ومتطلبات الحصول على جنسية كندا  كلها استفسارات تصلنا يوميا في صوت كندا

كيف تصبح مواطن كندي : خطوات الحصول على الجنسية الكندية

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا

ليس من المستغرب أن الطلب مرتفع  على الجنسية الكندية. فإن هذا البلد يقدم رعاية صحية مجانية بجودة عالية, تعليم مجاني حتى المرحلة الثانوية, أفضل الكليات والجامعات, بيئة مناسبة للعائلات، تنوع حضاري وبالطبع رئيس الوزراء جستن ترودو على سبيل المثال.

هنا وبإختصار سنتكلم عن الخطوات  للحصول على الجنسية الكندية بالنسبة للأميركيين وباقي دول العالم. الحصول على الجنسية ليست بالشيء البسيط لكن المتفق عليه هو  أنها تستحق كل العناء :

يجب أن يكون عمرك 18 سنة أو أكثر

إذا لم تتم ال 18 سنة ، سيستلزم فرد من عائلتك أو وصيك القانوني أن يملئ الطلب عنك. ولأنك لم تكمل السن القانوني طبقاً للدولة الكندية، يجب على ذويك أن يكونوا في صدد تقديم الطلب على الجنسية أو قد حصلوا عليها.

الحصول على الإقامة الكندية الدائمة

هناك عدة طرق في الهجرة للحصول على الإقامة الدائمة. يستطيع الراغبين في تقديم الطلبات التقديم إما عبر المقاطعة المخصصة التي يرغبون في الإستقرار فيها، أو عبر برامج كيبك الخاصة, عبر برنامج العمال المهنيين أو عبر كفالة عائلية على سبيل المثال  ، عندما تصبح مقيم دائم ، تصبح مؤهل للحصول على الرعاية الطبية بالإضافة الى حق العمل، الدراسة والمعيشة في أي منطقة في كندا من اختيارك. كمقيم دائم، لديك نفس الحقوق كالمواطن الكندي بإستثناء حق التصويت و الترشيح والعمل في وظائف حساسة حيث تتطلب هذه الوظائف اجراءات أمنية مشددة

الإقامة الفعلية في كندا

للحفاظ على وضع الإقامة، يجب أن تقيم في كندا لفترة لا تقل عن السنتين خلال مدة الخمس سنوات. غير أنه بالنسبة للتأهل على الجنسية الكندية, يجب على المقيم الدائم أن يكون قد أمضى في كندا  فترة أربع سنوات من أصل ست سنوات قبل تاريخ طلب الجنسية بالإضافة يجب الإقامة فترة 183 يوم بكل من الأربع سنين خلال فترة التأهل.

علما انه جار العمل حاليا  لاصدار مشروع قانون (C-6) ،  لتغيير قانون الجنسية الكندية ،حيث ان التعديلات المقترحة تغير شرط الإقامة من أربعة من أصل ست سنوات لثلاثة من اصل خمس سنوات مما يجعل الحصول على الجنسية أسرع وأسهل بالنسبة للمقيمين. اضافة إلى ذلك، سيتم إزالة الإقامة  183 يوما.
وخلافا لبعض الدول الأخرى التي لا تفرض أي شروط الإقامة للحصول على الجنسية, كندا فعلا تريد المهاجرين أن يبقوا  ويعيشوا . لا يمكنك الحصول على الجنسية الكندية إن كنت لا تنوي في البقاء والعيش في كندا.

تزويد عائدات ضريبة الدخل

للحصول على الجنسية،  يجب توفير بيانات عائدات ضريبة الدخل  لأخر أربع سنوات من فترة الست سنوات قبل تاريخ تقديم الطلب. تريد الحكومة التأكد من ان الاشخاص الراغبية بالجنسية  ملتزمون بالضرائب المستحقات

يجب عليك معرفة اللغة الإنجليزية أو الفرنسية

لغات كندا الرسمية هي الفرنسية والإنجليزية, لكن للحصول على الجنسية يجب على المتقدم بالطلب معرفة والتكلم لغة من هاتين. ليس من المطلوب معرفة اللغة بطلاقة لكن المفترض عليك معرفة اللغة بشكل يمكنك إجراء محادثة أساسية, إعطاء إرشادات وإعطاء وصف بسيط عن نفسك . الضابط المسؤول عن إعطاء الجنسية سيقيم مستوى لغتك ليقرر ما إذا كانت جيدة بما يكفي لمنح الجنسية و قد تضطر للتقدم لامتحان لاثبات ذلك .

تعرف على كندا

هناك إمتحان رسمي لكل المقيمين المتراوح  اعمارهم  بين 16 و-64 سنة و راغبين في الحصول على الجنسية. هذا الإمتحان يقيم المعرفة بالتاريخ، القيم، النظم القانونية و رموز كندا. هذا الإختبار يكون عادةً كتابة، لكن في بعض الأحيان قد يقرر الضابط المسؤول بإجراء الأسئلة شفهياً.

لا يحق للمجرمون تقديم الطلب

من اقدم على عمل إجرامي خلال الأربع سنوات من تاريخ تقديم الطلب، و إن كان في صدد محاكمة ، لا يستطيع التأهل للجنسية. إذا كنت في السجن أو حاصل على إطلاق سراح مشروط  أو مدان مع وقف العقوبة, لا يمكنك التأهل.

شراء الملابس المناسبة  للطقس

كندا هي ثاني أكبر دولة في العالم، لذلك الطقس يختلف إلى حد كبير بين مدينة و أخرى. مدينة مونتريال في مقاطعة كيبك على  سبيل المثال يمرون بشتاء بارد بينما مدينة فانكوفر في مقاطعة بريتش كولمبيا تتعرض لأمطار أكثر. قبل الإنتقال، ننصحك بالقيام با بحاث عن الطقس في المنطقة التي تريد السكن فيها.  عند توافر المعلومات، يمكنك شراء الثياب المناسبة للطقس في المنطقة التي تختارها .

( إضافة ) : تبنى بعض العادات والتقاليد الكندية

ماذا يحب الكنديون ؟ العديد منهم يحبون سلسلة مطاعم تيم هورتنز ، غيرهم يحبون رياضة الهوكي والمتفق عليه هو توافر شراب القيقب في جميع المنازل. الشروط الرسمية للحصول على الجنسية هي فقط البداية، أما الباقي فيتوقف عليك…..المزيد 

 لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني  من هنا

هل لديك عقار أو شقة أو فيلا خالية في أي مكان بالعالم .. سجل من هنا لتعرضه لحجوزات المسافرين باليوم او الاسبوع او الشهر وأحصل على أكبر مقابل مالي .. سجل عقارك هنا

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

You may also like...

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: