أخبار كندا اليوم : تقييم كندي جديد يتيح سرعة اصدار قرارات اللجوء للقادمين من سوريا ومصر والعراق واليمن والسعودية وليبا والسودان / الدلعونا في مونتريال/ بنوك الغذاء الكنديّة

تأشيرة لكندا عبر الإنترنت
تأشيرة لكندا عبر الإنترنت
إوتاوا –  صوت كندا/ تقييم كندي جديد يتيح سرعة اصدار قرارات اللجوء للقادمين من سوريا ومصر والعراق واليمن والسعودية وليبا والسودان

في تقييم جديد من مجلس الهجرة الكندي حصلت صوت كندا على نسخة منه ضمت كندا طلبات لجوء الخاصة بالشيعة، الإناث، والقضايا المتعلقة بالجنس والعمر والمجموعات المجتمعية الخاصة إلى قائمة الطلبات الأقل تعقيداً. حيث يستطيع مجلس الهجرة واللجوء الكندي النظر في هذه الطلبات والبت فيها دون الحاجة إلى إلزام صاحب الطلب بالمثول أمام قاضي اللجوء.
وحسب صوت كندا أعلن مجلس الهجرة واللجوء الكندي عن حزمة من التعليمات الجديدة الخاصة بمعالجة طلبات اللجوء والتي ستمكن شعبة حماية اللاجئين الاعتماد على طبيعة الطلب، والأوضاع في بلد طالب اللجوء، بالإضافة إلى خبرتها المتراكمة في الطلبات المشابهة.
وبموجب الإعلان الجديد، ستخضع طلبات اللجوء المصنفة على أنها أقل تعقيداً إلى آلية معالجة تعتمد على الطلب الورقي ولا تستلزم مثول صاحب الطلب أمام قاضي اللجوء للبت في أحقيته للحصول على اللجوء.
بالإضافة إلى القضايا الخاصة بالسعوديين، شملت القائمة بعض القضايا المتعلقة بإيران، ليبيا، باكستان، السودان، فنزويلا، تركيا، وقضايا الأقباط في مصر وجميع القضايا المتعلقة بأفغانستان، بروندي، سوريا، إريتريا، العراق، واليمن.

يذكر أن كندا قد منحت مؤخرا حق اللجوء إلى الشابة السعودية رهف محمد القنون في ظل علاقات متوترة بين البلدين إثر التنديد الكندي بتوقيف ناشطين في مجال حقوق الإنسان بالسعودية.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع صوت كندا من أوتاوا

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا
 بنوك الغذاء الكنديّة

في خبر بثه راديو كندا الدولي كشف انه يشكّل الأطفال 35 بالمئة من مجموع مستخدمي بنوك الغذاء الكنديّة حسب التقرير السنوي الصادر عن هذه المؤسّسة فمن بين مليون ومئة ألف زيارة شهريّة لبنوك الغذاء، شكّل الأطفال  نسبة الثلث من بين المستخدمين في حين أنّهم يشكّلون 20 بالمئة من مجموع السكّان حسب آخر إحصاء رسمي أجرته وكالة الاحصاء الكنديّة عام 2016.
وأشارت سيلفي بيلتييه مديرة الاتّصالات في بنوك الغذاء الكنديّة إلى أنّ عدد مستخدمي بنوك الغذاء ارتفع خلال السنوات العشر الأخيرة، وآن الأوان لأن تتّخذ الحكومة الفدراليّة إجراءات لتحسين الوضع كما قالت.
“من بين الأشياء التي نطلبها، أن تقدّم الحكومة الدعم للأشخاص الذين لديهم أطفال وأن تقدّم خدمات حضانة بأسعار معقولة، ما من شأنه أن يسمح للناس بالعمل وتطوير مهاراتهم للخروج من الفقر” كما قالت مديرة الاتّصالات في بنوك الغذاء الكنديّة سيلفي بيلتييه.
ويشار إلى أنّ نصف مستخدمي بنوك الغذاء يستفيدون من المساعدة الاجتماعيّة الماليّة التي تقدّمها الحكومة للمعوزين وذوي الدخل المحدود، ومن إجراءات الدعم للمعاقين.
ولكنّ العديد من الأشخاص الذين يعملون يستخدمون أيضا بنوك الغذاء حسب قول المؤسّسة التي تضمّ شبكة من عشر جمعيّات محليّة في المقاطعات الكنديّة فضلا عن 500 بنك غذاء تابعة لها وموزّعة في مختلف أنحاء البلاد.
وتتساوى نسبة المستخدمين من العائلات ذات المعيل الواحد والعائلات المؤلّفة من والدين، وتشكّل كل فئة 19 بالمئة من المستخدمين شهريّا.

وترتفع نسبة المستخدمين في مقاطعات اونتاريو وكيبيك وبريتيش كولومبيا التي تحلّ في المرتبات الثلاث الأولى من حيث عدد السكّان.

هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع صوت كندا من أوتاوا

“الدلعونا” في مونتريال

تظاهرة ثقافية جديدة في كندا أطلقوا عليها اسم “الدلعونا” لتَجمع كما يرمز الاسم التراث والفولكلور وكل الإرث الثقافي والفني والحضاري لأبناء الجاليات العربية في مدينة مونتريال وتحافظ عليه وتنشره في المجتمع الكندي.

وتنظم “الدلعونا” ندوات ولقاءات ومحاضرات وأمسيات شعرية تختص بإبراز الهوية الثقافية المتميزة لدول الشرق الأوسط كما تقول لنا الناشطة الكندية الفلسطينية ناريمان الخزوز التي وصلت إلى كندا قبل نحو سبع سنوات قادمة من الأردن………..المزيد 

ذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع صوت كندا من أوتاوا

 

 

….لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني  من هنا

هل لديك عقار أو شقة أو فيلا خالية في أي مكان بالعالم .. سجل من هنا لتعرضه لحجوزات المسافرين باليوم او الاسبوع او الشهر وأحصل على أكبر مقابل مالي .. سجل عقارك هنا

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

You may also like...

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: