أخبار كندا اليوم : مقاطعة كندية تفتح الباب لاستقبال المهاجرين حتى 15 آذار (مارس)/ لماذا ليبيا أصبحت بوابة العبور الرسمية لكندا / رسالة كراهية جديدة ضدّ المسلمين في كندا/ تغييرا على برنامج التكفّل

ارسال طلب الهجرة إلى كيبك الكندية
ارسال طلب الهجرة إلى كيبك
إوتاوا –  صوت كندامقاطعة كندية تفتح الباب لاستقبال المهاجرين حتى 15 آذار (مارس)

بعد القرار الناجح من مقاطعة كيبك الكندية بإعادة فتح برنامج للمهاجرين العاملين بالمجالات الحرة(QIIP) تقرر اغلاق باب التقديم في 15 آذار (مارس) 2019

وحسب المعلومات التي حصلت عليها صوت كندا فبرنامج كندا متطلبات برنامج كيبك للمهاجر المستثمر أصحاب المشاريع والمقاولين في كيبك الهجرة إلى كندا الهجرة إلى كيبيك طلب برنامج كيبك للمهاجرالمستثمر الثروة الخاصة ببرنامج كيبك الأفراد العاملين لحسابهم الخاص في كيبك برنامج كيبيك للمهاجر المستثمر
تم تصميم فئة المهاجر في كيبك في برنامح الهجرة إلى كندا لإتاحة الفرصة أمام الهتمين بالاعمال الحرة للحصول على تأشيرة الهجرة الكندية (الإقامة الدائمة)، وذلك من خلال العمل
الهجرة الى كندا عن طريق فتح اعمال
كما تم الاعلان من قبل حكومة كيبك في آذار(مارس) الماضي وتأكد في 18 تموز (يوليو) 2018، فقد أصدرت حكومة كيبيك تحديثات رسمية لبرنامج كيبك للمهاجر  (QIIP) في الجريدة الرسمية .
أستلام الطلبات من خلال برنامج المهاجر بكيبيك
فترة أستلام الطلبات المقدمة لاصحاب الخبرات الادارية العليا الى كندا في اطار برنامج المهاجر عن طريق مقاطعة كيبيك حتى يوم الجمعة 15 آذار (مارس) 2019، ولن يتم قبول أكثر من 1900 طلبا. هذا و سوف يتم استلام الطلبات فقط في مبنى الحكومة و ذلك في مدينة مونتريال ، كيبيك في كندا . يمكن للجميع  من الدول التالية التقديم: الأردن  ، لبنان ، الإمارات العربية المتحدة، ، مصر، المملكة العربية السعودية، العراق ، الجزائر، قطر، السودان، المغرب، اليمن، سوريا، تونس، ليبيا، عمان، الكويت، البحرين. الحد الأقصى من الطلبات التي سيقبلها هذا البرنامج خلال هذه الفترة المحدودة من تلك الدول هو 665 طلب كحد أقصى ، ولذا فنحن نحثكم على التصرف بسرعة.
على رغم أن العديد من الشروط بقيت كما هي ، الا أنه قد تم إدخال بعض التغييرات على معايير التأهل للبرنامج :
    امتلاك أصول صافية  تم الحصول عليها بصورة قانونية وذلك بشكل فردي أو بمساعدة الزوج أو الزوجة أو الشريك العرفي في حالة مرافقة الزوج أو الزوجة أو الشريك العرفي.
    الموافقةعلى الاستثمار  عبر وسيط مالي معتمد . (الإستثمار مضمون ويتم سداده بالكامل من قبل الحكومة).
    بقاء الشروط المتعلقة بالخبرة الإدارية العليا (الحصول على عامين من الخبرة الإدارية على الأقل (التخطيط والإشراف ومراقبة الموارد البشرية والمادية والمالية) على مدارخمسة أعوام قبل تقديم طلب المرشح. ويجب أن يكون اكتسب هذه الخبرة في عمل مربح (شركة زراعية أو تجارية أو صناعية أو الخبرة الإدارية في منظمة حكومية أو دولية) وفي منصب محدد على أنه عمل بدوام كامل)، وإظهار نية الاستقرار في مقاطعة كيبيك و الفحص الطبي والتحري الأمني على حالها.
    بقاء الحصة النسبية لعدد الطلبات التي يمكن قبولها من خلال برنامج المهاجر لمقاطعة كيبك لعام 2018/2019 على 1900طلب ، على أن يتم تخفيض نسبة المرشحين من جمهورية الصين الشعبية من 70 ٪ إلى 65 ٪ من محموع الحصة النسبية.
    لا يتم احتساب طلبات المتقدمين الناطقين باللغة الفرنسية في مقابل الحصة ، حيث يمكن أن تنطبق في أي وقت ما بين 10 أيلول (سبتمبر) 2018 و 31 آذار (مارس) 2019 وستكون لها الأولوية

هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع صوت كندا من أوتاوا

رسالة كراهية جديدة ضدّ المسلمين في كندا

في رسالة جديدة للكراهية ضد المسلمين  تلّقاها أحد المساجد في مقاطعة ألبرتا رسالة مكتوب بها “الإسلام لا مكان له” .
وحسب راديو كندا يصف موّقعو الرسالة أنفسهم بأنهم “أبناء ألبرتا الحقيقيون” وقد أودعوا رسالتهم قبل أيام قليلة عند باب مسجد تابع للمركز الإسلامي، “Markaz-UI- Islam”  في مدينة ادمنتون عاصمة مقاطعة ألبرتا. وتضمّنت الرسالة تعابير تحضّ على الكراهية والعنصرية وعدم التسامح.
    وجاء في نص الرسالة التي يعود تاريخها إلى يوم 30 كانون الثاني/يناير الماضي: نطلب منكم بكل تهذيب أن تغلقوا مكان العبادة المفترض، إمّا أن تغادروا أو تقبلوا السيّد المسيح كإله حق.
    وقد قام مجلس الشؤون العامة للمسلمين في ألبرتا بنشر هذه الرسالة أمس. وغرّد على حسابه على تويتر بالقول: لقد صدمنا عندما رأينا إيديولوجية التفوق الأبيض، أي العنصرية، أصبحت الآن على أعتابنا.
وأكد رئيس المجلس فيصل سوري بأنها ليست المرة الأولى التي تتعرض فيها الجاليات المسلمة لهذا النوع من التصريحات الحاقدة.
    هناك قلق في نفوس أبناء الجاليات المسلمة ويكبر الخوف إزاء هذا النوع من التصرفات وقد وقع حادث مماثل في مسجد أخر في شمال مدينة ادمنتون، على حدّ قول السيد فيصل سوري.
وحملت الرسالة إلى مسجد المركز الإسلامي في ادمنتون توقيع وشعار مجموعة يمينية متطرفة تطلق على نفسها اسم “العشيرة” The Clann ويُعرّف المنضوون في هذه المجموعة على أنفسهم بأنهم “أبناء ألبرتا الحقيقيون” “البيض” المسيحيون” “أصحاب الفخر” على حدّ تعبيرهم.
    هذا وقد نشر هؤلاء في رسالتهم إلى المسجد شعار حزب المحافظين الذي يتزعمه في البرتا جيسون كيني وكتبوا في رسالتهم: إن رئيس حكومتنا المقبل جيسون كيني يعيد السيطرة على ألبرتا، اندمجوا إذا اردتم البقاء.

وسارع جيسون كيني إلى الرد على ما جاء في رسالة المجموعة منددا بها وواصفا أعضاء “العشيرة” بأنهم “أغبياء جاهلون” و”خاسرون”..
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع صوت كندا من أوتاوا

لماذا ليبيا أصبحت بوابة العبور الرسمية لكندا

أعلن وزير الهجرة الفيدرالي الكندي أحمد حسين، عزم بلاده استقبال 600 شخص من طالبي اللجوء في ليبيا خلال العامين القادمين.
وقال الوزير أحمد حسين – في بيان أوردته قناة (فرانس 24)  – إنه خلال عام 2017 كانت كندا واحدة من البلدان القليلة التي التزمت بالعمل مع المفوّضية العليا للأمم المتّحدة لشؤون اللاجئين، من أجل استقبال اللاجئين الليبيين الفارين من العبودية وقامت بتقديم المسكن جديد لهم”.
وأضاف “أنه تم استقبال حتى الآن أكثر من 150 منهم، وخلال عامين، سيكون هناك أكثر من 600 آخرين في كندا”.. مشيرا إلى أن كندا تعمل أيضاً لاستقبال 100 لاجئ من النيجر تمّ إنقاذهم من مراكز احتجاز المهاجرين في ليبيا، وكثير منهم كانوا ضحايا للاتجار بالبشر، مشيرا إلى أن بعضهم بدأ بالوصول إلى كندا.

وتابع “الكنديّون دائماً يرحّبون بالقادمين الجدد، وقد ساعد هذا على حماية الفارّين من الاضطهاد والرعب والحرب”.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع صوت كندا من أوتاوا

تغييرا على برنامج التكفّل 

أجرت حكومة دوغ فورد في أونتاريو تغييرات على برنامج المقاطعة للتكفل بمرض التوحّد. فابتداءً من اليوم ستُقدَّم المساعدات المالية مباشرة إلى الأولياء للحصول على العلاج في القطاع الخاص بدلاً من انتظار الحصول على مكان مدعوم.
وترى ليزا ماكلود، وزيرة خدمات الأطفال أن قوائم الانتظار الحالية غير مُنصفة وتعرقل الوصول إلى الخدمات.
ومع ذلك، سيتم وضع سقف للمبلغ الذي يتلقاه الأولياء حسب عمر الطفل ودخل الأسرة.
فعلى سبيل المثال، فإن الطفل الذي يتلقى العلاج في سن الثانية قد يحصل على مساعدات مالية قد تصل إلى 140.000 دولار طوال حياته (مع العلم أن الحد الأقصى لعمر الأهلية هو 18 سنة).  وإذا  بدأ العلاج في سن 7 سنوات سيصل المبلغ إلى 55.000 دولار. ويجب ألاّ يتجاوز دخل الأسرة 250.000 دولار حتى تتأهّل للحصول على مساعدة مالية.

وقالت ليزا ماكلود، وزيرة خدمات الأطفال إنّ  “ما يقرب من ثلاثة من كل أربعة أطفال في حاجة إلى متابعة لمرض التوحد لا يزالون في قوائم الانتظار بسبب وعدم كفاءة الحكومة السابقة.”. ……..المزيد 
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع صوت كندا من أوتاوا

 

….لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني  من هنا
ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

You may also like...

%d مدونون معجبون بهذه: