برابط التقديم – تسهيلات في الهجرة لمقاطعة ألبرتا الكندية

الهجرة الى كندا
الهجرة الى كندا
إوتاوا –  صوت كندا/في خبر عاجل ترجمته صوت كندا من الموقع الرسمي لمقاطعة البرتا الكندية قررت المقاطعة إجراء تغييرات على برنامج المقاطعة الخاص بالهجرة او ما يسمى AINP ، و شملت التغيرات على دعم العمال و الطلبة الأجانب الذين أنهوا دراستهم في المقاطعة ، حيث تم إعفاءهم من شرط إثبات الأجر القاعدي الخاص للإستقلالية المالية ، لكن بالمقابل أبقت على لائحة المهن الغير مطلوبة في المقاطعة ، معناه اي شخص لديه عرض عمل او يعمل داخل لائحة المقاطعة فلا يمكنه المرور عبر البرنامج الأول و المسمى AOS
كما تم تعديل المعدل العام لإختبار اللغات المعتمد ، فألبرتا بين المقاطعات التي تقبل بمهن C و D في ترتيب NOC ، و من الشروط الأساسية و الإقصائية في برنامج المقاطعة هو شرط اللغة ، حيث أبقت على نقاط العامة CLB 4 لهذه الفئة من المهن ، حيث كان اعلن من قبل على عزم مصلحة الهجرة للمقاطعة للرفع من المعدل لكن في الأخير ترك الحال لما هو عليه الى غاية 1 جانفي 2020.
يتم تمديد تاريخ قائمة الفرص المتاحة لألبرتا المعتمدة في ألبرتا للتعليم المتقدم المعتمد لبيانات اعتماد ما بعد المرحلة الثانوية حتى يتم تمديد حملة تصريح العمل بعد التخرج حتى 1 أبريل 2019.
تمت إزالة شرط حد الدخل اعتبارًا من 1 نوفمبر 2018. إذا قدمت طلبًا من AOS قبل 1 نوفمبر 2018 ، فلن يتم تطبيق معايير حد الدخل على طلبك. لن تكون مطالبًا بتلبية الحد الأدنى من الدخل لتكون مؤهلاً للترشيح ضمن هذا البث ، ولكنك ستحتاج إلى استيفاء جميع المعايير الأخرى التي كانت سارية في الوقت الذي تقدمت فيه. بعد ترشيح المرشحين ، ستحدد الحكومة الفيدرالية ما إذا كان المرشحون قادرين على إعالة أنفسهم وعائلاتهم على المدى الطويل.
وضع الإقامة ومتطلبات تصريح العمل
في الوقت الذي يتم فيه إرسال طلبك بالبريد ، وفي الوقت الذي يقيّم فيه برنامج المرشح المقيم في ألبرتا (AINP) طلبك ، يجب أن يكون لديك وضع إقامة مؤقتة صالح في كندا يسمح لك بالعمل في كندا (أي عامل أجنبي مؤقت).
المتقدمين المؤهلين
يجب أن يكون لديك تصريح عمل صالح (ليس حالة ضمنية أو حالة استعادة) لمهنة مؤهلة. تستند تصاريح العمل الصالحة على أحد الإجراءات التالية:
تقييم إيجابي لتقييم سوق العمل (LMIA)
إعفاء LMIA للعمال على أساس واحد من الإعفاءات التالية على النحو الذي تحدده الهجرة واللاجئين والمواطنة كندا (IRCC):
اتفاقيات التجارة الدولية
نقل العمال داخل الشركة
الخبرة الدولية كندا
Mobilité Francophone
حامل تصريح عمل بعد التخرج (PGWP)
يجب على حاملي تصريح العمل بعد التخرج أيضا تلبية متطلبات التعليم والمهنة الإضافية:
يجب أن تكون مهنتك الحالية مرتبطة بمجال دراستك في ألبرتا.
إذا تم قبولك وتسجيلك في برنامج الاعتماد الخاص بك في ألبرتا قبل 1 أبريل 2019 ، فيجب أن يتم إصدار بيانات الاعتماد الخاصة بك من قبل مؤسسة ألبرتا للتعليم العام والخاص في ألبرتا للتعليم الثانوي العام والخاص ويجب أن تكون واحدة من بيانات الاعتماد المعتمدة التالية من ألبرتا للتعليم المتقدم:
شهادة أو شهادة ما بعد التخرج (بحد أدنى عام واحد)
برنامج الدبلوم (الحد الأدنى 2 سنة)
درجة البكالوريوس البكالوريوس
درجة التخرج
شهادة مستوى الدراسات العليا
دبلوم على مستوى الدراسات العليا
إذا تم قبولك وتسجيلك في برنامج اعتماد ألبرتا الخاص بك في 1 أبريل 2019 أو بعده ، فيجب أن تكون بيانات الاعتماد الخاصة بك على قائمة دفق الفرص في ألبرتا المعتمدة في ألبرتا للتعليم المتقدم المعتمدة في مرحلة ما بعد الثانوية.
المتقدمين غير المؤهلين
لا يمكن للأشخاص التاليين التقدم بطلب للحصول على مجموعة فرص ألبرتا:
طالبو اللجوء أو الأفراد المتورطون في استئناف فدرالي أو عملية إزالة. لا تتدخل AINP في طلب اللجوء الفيدرالي أو الاستئناف أو عملية الإزالة
المقيمين المؤقتين الذين يعيشون أو يعملون في مقاطعة أو إقليم في كندا غير ألبرتا ، أو
الرعايا الأجانب الذين يعيشون أو يعملون في كندا الذين ليس لديهم وضع إقامة مؤقتة صالح
متطلبات المهنة
مهن مؤهلة
في الوقت الذي يتم فيه إرسال طلبك بالبريد ، وفي الوقت الذي تقوم فيه AINP بتقييم طلبك ، يجب عليك:
العمل في مهنة مؤهلة في ألبرتا
العمل في مهنة تتطابق مع خبرتك السابقة في العمل
معظم المهن تحت مستويات مهارة التصنيف المهني الوطني (NOC) ، A ، B ، C و D مؤهلة بموجب AINP.
مهن غير مؤهلة……….المزيد 
رابط التقديم للمقاطعة اضغط هنا
 

 

….لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني  من هنا
ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

You may also like...

%d مدونون معجبون بهذه: