تفاصيل جديدة حول الأزمة الخطيرة لوزيرة التعليم الكندية مع الجالية المسلمة

ارتداء الحجاب
ارتداء الحجاب
إوتاوا –  صوت كندا/في تطور جديد لازمة تصريحات وزيرة التعليم رفض “المجلس الوطني للمسلمين الكنديين” تصريحات وزيرة التعليم بمقاطعة كيبيك، “إيزابيل تشارست”، وتوصيف الحجاب بأنه “رمز للظلم”.

وقالت مسؤولة المجلس بمدينة مونتريال رضية حميدي، إن “على تشارست، التحلي بمزيد من المسؤولية خلال إدلائها بالتصريحات كونها وزيرة معنية بإيجاد حل لشؤون المرأة”.
وأضافت حميدي، في بيان لها، اليوم السبت أن “تصريحات الوزيرة تشارست، حول الحجاب أمام الرأي العام، شائكة وخطيرة للغاية”. وشددت على أنه “لا مكان للدولة في خزانة أي امرأة”.
وأوضحت حميدي، أن “المرأة تزدهر وتتقدم عندما تعبّر عن نفسها بكل حرية، وبالطريقة التي تناسبها، ولكنها تشعر بالمعاناة عندما تُطلَق أحكام بحقها ضد خياراتها”.
كما رفضت أحزاب المعارضة في برلمان كيبيك ومنظمات مجتمع مدني إسلامية كندية تصريحات تشارست.
وكانت الوزيرة ققالت إن إن حجاب الرأس الإسلامي لا يتوافق مع قيمها، ويمنع النساء من الازدهار والتقدم في المجتمع، ووصفت الحجاب برمز للظلم.

وخلال تصريح صحفي لها الثلاثاء، قالت تشارست: إن “غطاء الرأس الإسلامي، لا يتوافق مع قيم المرأة، ويمنع النساء من الازدهار والتقدم في المجتمع”، ووصفت الحجاب بأنه “رمز للظلم”……..المزيد 

….لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني  من هنا
ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

You may also like...

%d مدونون معجبون بهذه: