طوارئ في كندا بسبب أستعمال مادة تتسبب في حالة هيجان جسدي وتصرفات غير طبيعية للمرضى

كندا تعلن الطوارئ بشأن الميثامفيتامين
كندا تعلن الطوارئ بشأن الميثامفيتامين

إوتاوا –  صوت كندا/ تحذير خطير فمن يتناول هذه المادة من هؤلاء المرضى هم غالبا “فيحالة هيجان جسدي ويلوّحون بأيديهم ويعجزون عن الاستقرار”حيث تبحث السلطات الصحيّة في ألبرتا الكندية في خيارات جديدة لمواجهة الأزمة التي نجمت عن ارتفاع  استخدام منشّط ميثامفيتامين، وعن كيفيّة التعامل مع المرضى الذين يستخدمون المخدّرات.

وفي تصريحات لراديو كندا يقول الدكتور ايدي لانغ رئيس طبّ الطوارئ في مدينة كالغاري إنّ هؤلاء المرضى هم غالبا “في حالة هيجان جسدي ويلوّحون بأيديهم ويعجزون عن الاستقرار”.
وتشير المستشفيات إلى مختلف الحالات من خلال رموز، ويتعيّن عند إعلان الرمز الأبيض، أن يتوجّه أحد عناصر الأمن فورا إلى جانب مريض، ويعني الرمز البنفسجي أنّه من الضروري مواجهة حالة قد يصبح المريض فيها عنيفا.
ويقول الدكتور لانغ إنّ  أقسم الطوارئ في مستشفيات مدينة كالغاري وسواها من مدن المقاطعة تشهد ارتفاعا في عدد المرضى الواقعين تحت تأثير منشّط ميثامفيتامين.
ويعالج مستشفى كالغاري نحوا من 200 مريض سنويّا يعانون من مضاعفات استخدام الميثامفيتامين  أي 4 أضعاف ما كان عليه العدد عام 2013 .
وتفيد وزارة الخدمات الصحيّة في ألبرتا أنّ عدد أبناء المقاطعة الراغبين في دخول مركز إعادة تأهيل المدمنين على المخدّرات للعلاج من الادمان على الميثامفيتامين  تضاعف ثلاث مرّات منذ 5 سنوات.
وغالبا ما يشعر هؤلاء المرضى بأنّهم مطاردون أو مضطهدون، وهو جزء من المضاعفات النفسيّة الناجمة عن استخدام الميثامفيتامين،و من الممكن نتيجة ذلك أن يتعرّضوا بالإساءة اللفظيّة لمقدّمي الرعاية الصحيّة حسب قول الدكتور ادي لانغ رئيس طبّ الطوارئ في كالغاري.
وتبحث السلطات الصحيّة في احتمال نقل المرضى الذين لا تتعرّض حياتهم للخطر إلى مأوى للتخلّص من حالة الادمان بأمان.

ويشار إلى أنّ استهلاك الميثامفيتامين مرتفع أيضا في مقاطعتي مانيتوبا وسسكتشوان……….المزيد 

الكاتبة 
ياسمين نور
editor.no1@outlook.com

 
 لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني  من هنا
ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

You may also like...

%d مدونون معجبون بهذه: