أخبار كندا اليوم : كيف تحصل على تأشيرة كندا خلال أسبوعين/أكتشاف أفات في منتج كندي شهير/الجديد من بنك كندا حول سعر الفائدة / كندا “تنتقم” للمدخنين

تأشيرة - فيزا كندا
تأشيرة - فيزا كندا

إوتاوا –  صوت كندا/كيف تحصل على تأشيرة كندا خلال أسبوعين

في سعي منها للاستفادة من العمالة الماهرة وجذب الاستثمارات إلى كندا، أطلقت الحكومة برنامجا يسرع من إجراءات الحصول على تأشيرة دخول للعاملين المهرة، بهدف مساعدة الشركات المحلية وتحقيق نمو اقتصادي.

أطلقت كندا برنامجا يسرع إجراءات منح تأشيرة الدخول للعاملين المهرة سعيا للاستفادة من تعقيد إجراءات الهجرة في الولايات المتحدة.

وتأتي هذه الخطوة في وقت حرج لشركات التكنولوجيا الكندية التي تسعى لجذب أمهر العاملين على مستوى العالم الذين يتدفقون في العادة على وادي السيليكون بالولايات المتحدة.

وقال وزير الابتكار الكندي نافديب بينز في حفل إطلاق البرنامج “في عالم حيث بات الناس أكثر وأكثر انغلاقا وحيث تزداد الشعبوية وهناك الكثير من الخوف من الإسلام والخوف من الأجانب والكثير من المشاعر المعادية للمهاجرين تتخذ كندا موقفا فريدا”.

وحرص بينز وغيره من المسؤولين الحكوميين على عدم التطرق للرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالاسم والتركيز بدلا من ذلك على الترويج لايجابيات مخططهم الجديد الذي يهدف إلى مساعدة الشركات المحلية في تحقيق نمو بنسبة عشرة في المئة على الأقل.

وتهدف الخطة الكندية، التي كشف عنها للمرة الأولى في نونبر في إطار إعلان إستراتيجية أوسع لتحفيز النمو الاقتصادي، إلى تقصير فترة الحصول على إذن العمل والتأشيرة إلى أسبوعين مقارنة بالعملية الحالية البيروقراطية التي قد تستغرق بين ستة أشهر وعام.

وقال أحمد حسين وزير الهجرة في كندا “الاستثمار يلحق بالمهارات. الاستثمار لن يأتي إلى كندا إذا لم تكن المهارات هناك”.

ولم تضع الحكومة سقفا للأجانب المؤهلين للانضمام للبرنامج في عاميه الأولين.

وعلمت صوت كندا ان الحكومة الكندية نشرت قائمة أهم الوظائف المطلوبة في كندا 2017  تضمنت ٨ اختصاصات هي
١-  المحاسبة
٢- تصميم الغرافيك
٣- التدريس الجامعي
٤- برمجة الكمبيوتر
٥- تحليل  نظم المعلومات
٦ – استشارات أمن المعلومات
٧ المشرفين على خدمات الطعام
٨ – الطهاةوتهدف الخطة الكندية، التي تم الكشف عنها للمرة الأولى في نوفمبر الماضي في إطار إعلان استراتيجية أوسع لتحفيز النمو الاقتصادي، إلى تقصير فترة الحصول على إذن العمل والتأشيرة إلى أسبوعين مقارنة بالعملية الحالية البيروقراطية التي قد تستغرق بين ستة أشهر وعام.
وقال وزير الابتكار الكندي نافديب بينز في حفل إطلاق البرنامج: “في عالم بات فيه الناس أكثر انغلاقاً مع تزايد الشعبوية ورهاب الأجانب والكثير من المشاعر المعادية للمهاجرين، تتخذ كندا موقفاً فريداً”.
وقال وزير الهجرة في كندا أحمد حسين: “الاستثمار يلحق بالمهارات. الاستثمار لن يأتي إلى كندا إذا لم تكن المهارات هناك”.
ولم تضع الحكومة سقفاً للأجانب المؤهلين للانضمام للبرنامج في عاميه الأولين.

نقدم لكم اليوم أشهر 15 موقعا لفرص العمل في كندا والبحث عن الوظائف التي تناسب تخصصك أو مجال خبرتك والتقدّم بطلب العمل والتقدم بطلب العمل مجانا فربما تكون مهنتك مطلوبة في كندا وتكون فرصتك للهجرة والعمل في كندا

15 موقعا رسميا يمكن التواصل معها مجانا من خارج كندا والتقدم مباشرة للحصول على فرصة عمل

المواقع هي
http://www.torontojobcentre.com
https://arabiancanada.com
http://www.torontojobcentre.com
https://www.monster.ca
http://www.jobboom.com
http://www.jobinga.ca
http://www.careerjet.ca
http://www.jobbank.gc.ca
http://www.paralegaljobs.ca
https://www.bestjobsca.com
http://www.canadajobs.com
http://www.wowjobs.ca
http://www.workopolis.com
http://jobzilla.ca
http://www.comptabilite.ca
http://www.jobpostings.ca
http://www.eluta.ca

كيف تحصل على فرصة عمل في كندا
.
هام لمن يبحث عن فرصة عمل باللغة العربية في كندا ان يتخذ الخطوات التالية:
١- كتابة سيرة ذاتية CV بالخبرات والشهادات واللغات وطرق الاتصال
٢- ترجمة الCV للغة الانجليزية
٣- ارفاق صور من شهادات الخبرة وشهادة التخرج الدراسي
٤- البحث عن فرصة عمل تناسب خبراتك من الرابط التالي
https://arabiancanada.com/archives/category/work
٥- نقل ايميل الشركة وعنوانها ثم ارسال شهاداتك والسيرة الذاتية الي ايميل الشركة التي تطلب موظفين جدد تناسب خبراتك
٦ – ارسل لعدة شركات ولا تجلس تنتظر الرد من شركة واحدة فأصحاب الاعمال يختارون دائما الافضل ويتواصلون معه
٧ – بعض الشركات تحتفظ بطلبات التعيين وربما يتصلون بعد عدة شهور
٨ – انظر دائما كل فترة في الجنك ميل – صندوق الرسائل الغير هامة – فبعض الردود تصل اليه بالخطأ
٩ – حاول زيادة قدراتك وخبراتك بدراسة بعض الكورسات او المنح المجانية او دورات التدريب لزيادة خبراتك ورفع قيمة السيرة الذاتية CV الخاصة بك ، وتجد العديد من الفرص والمنح بالرابط التالي
https://arabiancanada.com/archives/category/scholarships
١٠- حاول وكن واثق بأن النجاح سيكون حليفك مع خالص دعواتنا لكم جميعا بالتوفيق.

هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع صوت كندا من أوتاوا
أكتشاف أفات في منتج كندي شهير

علقت الجمارك الصينية تخليص واردات الكانولا من شركة ريتشاردسون الدولية المحدودة الكندية وشركات ذات صلة، بعد اكتشاف آفات ضارة في المنتجات المستوردة منها.
ويضم قرار تعليق تخليص الاستيراد، واردات الكانولا التي شحنت من أول مارس، وفقا لتحذير أصدرته الإدارة العامة للجمارك .
وسوف يظل هذا التصريح ساريا حتى إشعار أخر، وفقا لمسؤول في إدارة الجمارك.
وقد تم اتخاذ هذه الخطوة لحماية الإنتاج الزراعي في الصين والسلامة الإيكولوجية ، بحسب الادارة.
ولاحظت مكاتب الجمارك المحلية في هوانغبو وداليان وناننينغ وشنتشن مؤخرا، وجود آفات ضارة، وفقا لما قالت الإدارة التي اقترحت تشديد الحجر الصحي على واردات الكانولا الكندية وإبلاغ النتائج للإدارة.
وسوف تقوم الإدارة بتقييم هذه النتائج وضبط معايير تحذير في الوقت المناسب وابلاغ الشركات المحلية لاستيراد الكانولا .

وقالت الإدارة إنها ألغت تسجيل شركة ريتشاردسون وشركات أخرى ذات صلة لمنع شحن الكانولا إلى الصين وتم إبلاغ وكالة فحص الغذاء الكندية بالوضع.

هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع صوت كندا من أوتاوا

كندا “تنتقم” للمدخنين

تبنت المحكمة العليا في مقاطعة “كيبيك” الكندية قرارا يلزم أكبر 3 شركات لتصنيع التبغ بدفع تعويضات هائلة للمدخنين المتضررين من آثار السجائر في المقاطعة.
وارتأت المحكمة أن شركات “إمبريال توباكو كندا ليميتد” و”روثمانز” و”JTI-Macdonald Corp” عليها أن تدفع أكثر من 15 مليار دولار كندي (11.29 مليار دولار)، كتعويضات لأكثر من 100 ألف مدخن من “كيبيك”، تضرروا من التدخين والسجائر التي تنتجها هذه الشركات.
وادعى المدخنون في “كيبيك” الذين رفعوا الدعاوى ضد الشركات المذكورة، أن “هذه الشركات كانت تعلم بمدى أضرار منتجاتها، وأنها تسبب السرطان والعديد من الأمراض الخطيرة الأخرى، لكنها لم تتخذ الإجراءات المناسبة لتحذير الناس من تلك المنتجات”.
من جانبها، صرحت هيئة مكافحة التدخين في مقاطعة “كيبيك” بأن القضايا المرفوعة ضد الشركات الثلاث المذكورة منذ العام 2015، قد تجبر هذه الشركات على دفع تعويضات تصل إلى 17 مليار دولار كندي (12.79 مليار دولار أمريكي).

أما شركة ” إمبريال توباكو كندا ليميتد”، فأعلنت عن نيتها استئناف الحكم، بحجة أن “المستهلكين البالغين والحكومات كانوا يعلمون منذ عقود بالمخاطر المتعلقة باستهلاك التبغ”.

هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع صوت كندا من أوتاوا

الجديد من بنك كندا حول سعر الفائدة 

أعلن بنك كندا (المصرف المركزي)  إبقاء معدل الفائدة الأساسي على 1,75%، عازياً السبب إلى تباطؤ الاقتصاد الكندي في الربع الأخير من العام الماضي بشكل أكثر حدة مما كان متوقعاً.
فإجمالي الناتج الداخلي في كندا نما بنسبة 0,4% وفق وتيرة سنوية في الفصل المذكور، وكان هذا أدنى مستوى نمو له في سنتيْن ونصف.
وأضاف بنك كندا أن النفقات الاستهلاكية لم تكن قوية وأن الأسواق العقارية مصابة بالوهْن.
ونبّه المصرف المركزي في تقريره الكنديين إلى أن أداء اقتصادهم الوطني سيكون أقل قوة في الأشهر المقبلة.
ومعدل الفائدة الأساسي هو فائدة ليلة واحدة بين المصارف وله تأثير على فوائد القروض، كالفوائد العقارية المتغيرة والفوائد المفروضة على خطوط الائتمان، وعلى فوائد الإيداع.
وهذه ثالث مرة على التوالي يعلن فيها بنك كندا إبقاء معدل الفائدة الأساسي على 1,75%. وكانت آخر مرةٍ رفعه فيها في 24 تشرين الأول (أكتوبر) الفائت، وبربع نقطة مئوية، وهي خامس زيادة منذ تموز (يوليو) 2017.
وخلافاً للإشارات التي أرسلها بنك كندا في كانون الثاني (يناير) الفائت، لا ينبئ تقريره أمس بأن معدل الفائدة الأساسي سيواصل الارتفاع إلى أن يبلغ نطاقاً يتراوح بين 2,5% و3,5%.
قرار بنك كندا إبقاءَ الفائدة الأساسية على حالها كان متوقَّعاً من خبراء الاقتصاد على نطاق واسع، وكثيرون منهم لا يتوقعون أن يرفعها قبل نهاية العام الحالي على أقرب تقدير، وهناك من لا يتوقع لها زيادةً على الإطلاق هذا العام، لا بل أن بعضهم يتساءلون ما إذا كان المصرف المركزي سيتخذ قراراً بتخفيض سعر الفائدة.
هل يرفع بنك كندا الفائدة في 2019؟ بونوا دوروشيه، كبير خبراء الاقتصاد في تعاونية “ديجاردان” المالية (مصرف “ديجاردان“)، إحدى أكبر المؤسسات المالية في كندا يجيب على سؤال محرر الشؤون الاقتصادية في راديو كندا جيرالد فيليون أمس بأنه “من الصعب جداً توقع ذلك حالياً، لأن الكثير من الشكوك تحيط بالاقتصاد الكندي، وبشكل خاص وقعُ الزيادات السابقة على أسعار الفائدة على النفقات الاستهلاكية والاستثمارات العقارية المتأثرة جداً بتلك الزيادات”.
ويذكّر دوروشيه بأن مديونية الأسر الكندية بالغة الارتفاع، وأن بنك كندا كان يردد بأنه لا يعرف كيف سيتعامل المستهلكون مع ارتفاع أسعار الفائدة فيما هم يرزحون تحت الديون.
لكن، بعد عدة زيادات على أسعار الفائدة نرى أن الكنديين يخفضون الاستهلاك، لاسيما شراء السلع المعمّرة التي يتأثر اقتناؤها بأسعار الفائدة، والعقارات التي يتأثر شراؤها بارتفاع الفائدة وبشروط أكثر تشدداً للحصول على قروض، يضيف دوروشيه.
ويشرح دوروشيه إشارة تقرير بنك كندا أمس إلى أن “التوترات التجارية” و”الشكوك” “تضغط بشدة” على الثقة والنشاط الاقتصادي لدى الكنديين، فيقول “بالطبع هناك النزاع مع الصين، ويجب أن نتذكّر أيضاً أنه لم تتم بعد المصادقة على اتفاق التبادل الحر بين كندا والولايات المتحدة والمكسيك، ما يعني استمرار الشكوك حوله”.

وإذا كان من الصعب حالياً توقع زيادات على أسعار الفائدة خلال العام الحالي، لا يتردد دوروشيه بالقول إنه يستبعد إقدام بنك كندا على تخفيض سعر الفائدة…..المزيد 
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع صوت كندا من أوتاوا


الكاتبة
Rita Mohseny
Rita.Mohseny@outlook.com

 
 لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني  من هنا
ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

You may also like...

%d مدونون معجبون بهذه: