طرق سهلة للانتقال والاقامة في كندا بطريقة قانونية وبدون اي مصاريف

التاشيرة إلى كندا
التاشيرة إلى كندا

إوتاوا –  صوت كندا/هام جدا لمن يرغب في الانتقال والحياة بكندا بطرق قانونية

لمعرفة امساكية شهر رمضان 2019 في كندا اضغط هنا
ابحث عن مدينتك وتابع امساكية رمضان 2019 في كل مدينة ومقاطعة بكندا اضغط هنا ،، أخبار وانشطة رمضانية من كندا اضغط هنا
الجزء الأول : كسب الدخول إلى كندا
1
تحقق من أهليتك للانتقال إلى كندا. قبل المضي قدمًا في خططك للانتقال إلى كندا ، يجب عليك التحقق من أهليتك. قد لا يسمح لك بالهجرة لواحد من الأسباب العديدة. هذه الأسباب تشمل:
انتهاكات حقوق الإنسان أو الدولية
سجل جنائي
الصحة
أسباب مالية
تحريف
عدم الامتثال لـ IRPA (قانون حماية اللاجئين اللاجئ)
وجود أحد أفراد الأسرة غير المسموح به
2
النظر في أنواع مختلفة من الإقامة القانونية في كندا. من المهم المرور عبر قناة قانونية للدخول إلى كندا. وإلا فإنك ستخالف القانون وقد يتم ترحيلك. هناك عدة طرق يمكنك تقديم طلب لتكون مقيمًا كنديًا.
دخول سريع للعمال المهرة. يعتبر فئة العمال المهرة من قبل الكثيرين أكثر الطرق فعالية للحصول على الإقامة الكندية. يمكن للأشخاص الذين لديهم 12 شهرًا على الأقل من الخبرة في العمل الإداري أو المهني أو الماهر بدوام كامل التقديم ضمن هذه الفئة.  عند التقديم من خلال هذه الدورة ، سيأخذ المسؤولون في الاعتبار عمرك وخبرتك العملية والتعليم والحقل الذي ستعمل فيه.
بدء الأعمال التجارية أو المستثمر. هذه الأنواع من التأشيرات مخصصة للأفراد الذين يمتلكون مشروعات ، أو يمتلكون أعمالهم الخاصة ، أو هم مستثمرون محترفون. يجب أن يكون للمستثمرين الذين يرغبون في التقدم عبر قناة المستثمر قيمة صافية بقيمة 10 ملايين دولار كندي على الأقل أو أكثر.
ريفي. تحدث الإقامة في المقاطعة الإقليمية عندما تختار منك محافظة كندية معينة الانتقال إليها. هذا النوع من الإقامة نادر نسبيا.
رعاية الأسرة. في فئة العائلة ، يمكن لأفراد عائلتك الذين يعيشون بالفعل في كندا الموافقة على رعاية هجرتك إلى البلاد.
الزوج برعاية. إذا كان زوجك مواطنًا كنديًا أو مقيمًا دائمًا فوق سن 18 عامًا ، فيمكنه رعاية لك للعيش في كندا كمقيم دائم. يجب أن تكون قادراً على إثبات أن الزواج حقيقي وليس فقط للحصول على الإقامة.
كيبيك المحددة. تشبه الهجرة المختارة من ولاية كويبك الإقامة في المقاطعة ، باستثناء أن حكومة المقاطعة هي التي تختارك نيابة عن الحكومة الفيدرالية. وهي مصممة للطلاب ورجال الأعمال: بما في ذلك برنامج تأشيرات الاستثمار لكبار الشخصيات في كيبيك ، والعمال المؤقتين ، والأسر ، واللاجئين الذين يرغبون فقط في الانتقال إلى كيبيك.
التبني الدولي. في فئة التبني الدولية ، يمكن للمواطنين الكنديين الحاليين الذين تبنوا طفلاً أو طفلاً من بلد آخر تأمين الإقامة الكندية للطفل.
اللاجئين. الأشخاص الذين يفرون من بلدانهم الأصلية لأسباب تتعلق بالسلامة قد يتقدمون للحصول على الإقامة من خلال استكمال طلب اللجوء. الرعاية أيضا للمساعدة في تكلفة التطبيق والانتقال إلى كندا هو متاح أيضا.
مقدمي الرعاية. إذا كنت قادمًا إلى كندا بغرض رعاية مواطن كندي أو مواطن كندي ، فقد تتمكن من تقديم طلب للحصول على تأشيرة Caregiver.
العاملون لحسابهم الخاص. إذا كنت تعمل بنفسك ، فقد تتمكن من التقدم بطلب للحصول على تأشيرة كفرد ذاتي. ضع في اعتبارك أنه قد يتعين عليك إثبات أن لديك دخلاً لا يقل عن 40000 دولار سنوياً وأنك تستطيع الاستمرار في كسب القدر من المعيشة في كندا.
3
أكمل التطبيق المناسب. اختر التطبيق الأكثر ملاءمة لحالتك للتقدم بطلب للحصول على التأشيرة. على سبيل المثال ، إذا كنت تعمل لحسابك الخاص وتخطط للانتقال إلى كندا ، فستحتاج إلى ملء طلب مختلف عن شخص يخطط للانتقال إلى كندا كمقدم رعاية لشخص آخر.
يمكن للعمال المهرة إكمال ملف التعريف الخاص بـ Express Entry عبر الإنترنت إذا كنت ترغب في تسريع عملية الانتقال إلى كندا. يتضمن ملف التعريف هذا معلومات عن نفسك ومهاراتك اللغوية وبيانات اعتمادك. بعد إكمال ملف تعريف الإدخال السريع الخاص بك ، ستحتاج أيضًا إلى التسجيل لدى بنك التوظيف التابع للحكومة الكندية (ما لم يكن لديك بالفعل عرض عمل).
إذا كنت تتقدم بطلب للحصول على تأشيرة دخول لحسابك الخاص ، أو تأشيرة بدء العمل ، أو عمالة ماهرة مختارة لكويبك ، أو تأشيرة رعاية عائلية ، أو تأشيرة إقليمية ، فيجب عليك إرسال طلبك عبر البريد.
4
دفع رسوم الطلب. يمكن أن تكون رسوم الطلب عالية جداً ، خاصة إذا كنت ستطالب بإدخال الزوج والأفراد الآخرين. على سبيل المثال ، تبلغ رسوم طلب الحصول على بطاقة Express Entry للفرد 550 دولارًا كنديًا. ومع ذلك ، إذا كنت تجلب زوجًا أو زوجة وطفلًا أيضًا ، فسيبلغ إجمالي رسوم الطلب 1250 دولارًا كنديًا.
تأكد من أنك قد تدفع رسوم طلبك بالكامل أو قد لا تتم معالجة طلبك.
5
انتظر وصول التأشيرة. ضع في اعتبارك أنه قد يستغرق الأمر بعض الوقت للحصول على رد على طلبك. حتى إذا قمت بالتقديم باستخدام استمارة Express Entry ، فقد تضطر إلى الانتظار لمدة تصل إلى ستة أشهر للحصول على رد.  لذلك  تأكد من التقدم بطلب بمجرد معرفة أنك تريد الانتقال إلى كندا. لا تنتظر حتى شهر أو أسبوع قبل أن تذهبي ، واحصل على الطلب في الحال.
إذا تم رفض طلبك ، فسيتعين عليك إعادة تقديم الطلب ، ويجب ألا تفعل ذلك إلا إذا تغيرت حالتك بشكل كبير. لا يمكنك الطعن على القرار.
الجزء الثانى : الإنتقال
1
اجمع المستندات المهمة قبل الانتقال. عند الانتقال ، ستحتاج إلى الحصول على مستندات رسمية معينة من أجل الدخول إلى كندا. انك سوف تحتاج:
تأشيرة هجرة كندية وتأكيد الإقامة الدائمة لكل فرد من أفراد العائلة يسافرون معك
جواز سفر ساري المفعول أو وثيقة سفر أخرى لكل فرد من أفراد العائلة يسافرون معك
نسختان (2) من قائمة مفصلة بجميع العناصر الشخصية أو المنزلية التي تحضرها معك
نسختان (2) من قائمة العناصر التي تصل في وقت لاحق وقيمة أموالك
2
حدد الشقق والمنازل في المنطقة التي تخطط للعيش فيها. ستحتاج إلى تأمين مكان للعيش فيه قبل أن تنتقل إلى كندا. العثور على مكان للعيش فيه بشكل جيد في مستوى دخلك. ضع في اعتبارك أنه سيكون لديك العديد من التكاليف الأخرى المرتبطة بالانتقال إلى كندا ، لذلك ستحتاج إلى التأكد من أن لديك أموال متبقية كل شهر بعد دفع الإيجار.
إذا كان ذلك ممكنًا ، فقم بزيارة شهر أو شهرين قبل أن تتحرك حتى تتمكن من النظر إلى المنازل المحتملة لنفسك.
إذا لم تتمكن من العثور على مكان دائم للعيش فيه قبل أن تغادر ، فقد تحتاج إلى التفكير في الإقامة في فندق حتى تتمكن من تأمين مكان تعيش فيه.
3
شراء التأمين الصحي الخاص. على الرغم من أن كندا تقدم التأمين الصحي المجاني للمقيمين والمواطنين ، فسوف تحتاج إلى شراء تأمين صحي خاص لضمان التغطية لمدة تصل إلى ثلاثة أشهر بعد وصولك لأول مرة إلى كندا. سيختلف الموفرون حسب المقاطعة الخاصة بك.
إذا كنت لاجئًا قادمًا إلى كندا ، فقد تكون محمية من قبل برنامج الصحة الفيدرالية المؤقتة (IFHP) ولا تحتاج إلى شراء تأمين خاص. على جميع الآخرين تأمين تأمين صحي خاص حتى يحصلوا على بطاقة تأمين صحي حكومية.
4
تحسين مهاراتك اللغوية. سوف تساعدك مهارات التواصل الجيدة على النجاح في منزلك الجديد. إذا لم تكن الإنجليزية أو الفرنسية لغتك الأولى ، فستحتاج إلى استثمار بعض الوقت والطاقة لتحسين مهاراتك اللغوية. ابحث عن الفصل الدراسي الذي يمكنك إجراؤه في عطلات نهاية الأسبوع أو المساء لمساعدتك في الحصول على تعامل مع اللغة.
في بعض المقاطعات ، الفرنسية أكثر بروزًا من الإنجليزية. تعرف على أكثر ما يتكلمه الناس في المحافظة التي ستنتقل إليها.
إذا كنت تتحدث إحدى اللغتين الوطنيتين في كندا (الإنجليزية أو الفرنسية) ، فقد ترغب في دراسة اللغة الأخرى.
5
ابحث عن وظيفة (إذا لم يكن لديك بالفعل). إذا كنت قد حصلت على دخول إلى كندا دون الحصول على وظيفة في وقت مبكر ، فقد تحتاج إلى تخصيص جزء كبير من وقتك وطاقتك لإيجاد عمل بعد إجراء هذه الخطوة. تأكد من أنك مسجّل في بنك الوظائف التابع للحكومة الكندية وتحقق منه غالبًا للحصول على مشاركات جديدة.
يواجه المهاجرون الجدد بعض العقبات عندما يتعلق الأمر بالحصول على وظيفة في كندا: قد لا يتم التعرف على أوراق اعتمادك ، وقد لا تكون مهاراتك اللغوية كافية ، أو ربما تحتاج إلى خبرة كندية.
يمكن الحصول على رقم التأمين الاجتماعي في مركز خدمة كندا. فقط تأكد من أخذ المستندات الأساسية معك. حتى السكان المؤقتين يمكنهم الحصول على واحد منهم.
6
التقدم بطلب للحصول على الجنسية الكندية. إذا اخترت البقاء في كندا وترغب في التمتع بحقوق كونك مواطنًا كنديًا ، فهذه هي الخطوة التالية الواضحة. بعد كل شيء ، لهذا السبب انتقلت في المقام الأول ، أليس كذلك؟
بعد 4 سنوات من الإقامة في كندا ، يمكنك التقدم بطلب لتكون مواطناً قانونياً في هذا البلد. بالإضافة إلى الإقامة في البلد لمدة 3 سنوات ، يجب أن يكون عمرك 18 عامًا على الأقل ، وأن تكون قادرًا على التحدث باللغة الإنجليزية أو الفرنسية ، وأن تفهم البروتوكولات الاجتماعية الكندية ، واجتازت امتحانًا للحكومة والسياسة الكندية.
عندما يتم استيفاء هذه الالتزامات ، سيتم منحك الجنسية الكندية القانونية. سوف تتلقى دعوة لحضور مراسم المواطنة ، حيث ستحصل على شهادة تسلط الضوء على جنسيتك الكندية…..المزيد 
الكاتبة 
ياسمين نور
editor.no1@outlook.com
 
 لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني  من هنا

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا
ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

You may also like...

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: