تصاعد العنف في المرافق الصحية بهذه المقاطعة الكندية

تصاعد العنف في المرافق الصحية
تصاعد العنف في المرافق الصحية

إوتاوا –  صوت كندا/ رداً علىزيادة حوادث العنف المرتبطة بالميتامفيتامين في المرافق الصحية الإقليمية ، تخطط حكومة مانيتوبا لمراجعة الخدمات الأمنية المقدمة في المرافق لتحديد الاتجاهات والتحسينات اللازمة وتحديد أسباب وجود عدة مواقع لا توجد فيها خدمات أمنية.

وستعلن الحكومة عن المرحلة الأولى من خطتها قريبا ، وهي استعراض خدمات الأمن الأمني في المستشفيات الست الرئيسية في وينبيغ.
هذا الاستعراض هو رد على تصاعد العنف في المنشآت التي تضاعفت في بعض المواقع في وينيبيغ في العام الماضي
وزير الصحة كاميرون فريزين: “لا ينكر وجود زيادة في انتشار الميثامفيتامين في مجتمعاتنا. أسباب العنف والمخاوف المتعلقة بالأمن في منشآتنا للرعاية الصحية عديدة ومعقدة ، لكن من الواضح أن الميث يكون جزءًا من تلك المعادلة”. قال.
“ميث هو دواء مرعب له آثار مرعبة على المستخدم والذهان هو أحد تلك الآثار الرهيبة والتي لها تأثير وتأثير في منشآتنا الصحية. لهذا السبب نحن نستجيب.”
وأشار فريسين إلى أن هناك بعض المستشفيات الريفية ، مثل مركز بيثيسدا الصحي الإقليمي ، الذي لا يتمتع بأي أمن على الإطلاق. وينطبق نفس الشىء على منازل وعيادات الرعاية الشخصية.
وقال “الان هذا يثير تساؤلات.”
“ما لدينا الآن ليس نتيجة لتخطيط نظام متماسك. استجابتنا للاحتياجات الأمنية كانت دائما متفاعلة في هذه المقاطعة.”
تم إصدار تفاصيل المرحلة الأولى من المراجعة في طلب مقترح  من قبل المجلس العالمي لحقوق الإنسان نيابة عن حكومة مانيتوبا.
سيركز الجزء الأول من المراجعة على المستشفيات الست في وينيبيغ – مركز العلوم الصحية ، سانت بونيفاس ، مستشفى جريس العام ، سيفين أوكس ، كونكورديا ، ومستشفى فيكتوريا العام.
تظهر الأرقام الصادرة عن “هيئة حقوق الإنسان والحريات العامة” التي صدرت في وقت سابق من هذا الشهر ارتفاعًا حادًا في الحوادث العنيفة التي تم الإبلاغ عنها في مستشفيات المدن الكبرى.
من أكتوبر 2016 إلى أكتوبر 2018 ، كان هناك 175 حادث عنيف في مستشفى جريس ، و 444 في مركز العلوم الصحية ، وفقا لبيانات من هيئة الصحة الإقليمية في وينيبيغ.
وستركز المرحلتان التاليتان على النظر في الرعاية الشخصية ، ومراكز ACCESS ، وعيادات وينيبيغ ، بينما ستبحث المرحلة الثالثة الأمن في المستشفيات خارج وينيبيغ في السلطات الصحية الإقليمية الأربعة الأخرى.
سيتم النظر في المرحلتين الثانية والثالثة فقط بعد الانتهاء من المرحلة الأولى.
وقال فريسن “سنبدأها من وجهة نظر أمن النظام. الفعالية والكفاءة.” “هل نحافظ على سلامة الناس؟”
ويشير RFP إلى أن مانيتوبا شهدت طفرة كبيرة في استخدام الميتامفيتامين الكريستالي في العامين الماضيين ، وهذا أدى إلى زيادة في رد فعل المرضى بعنف تجاه الموظفين.
“مما يخلق تأثيرات خطيرة على تقديم الرعاية الصحية ،” يقول RFP. “من الواضح أن العنف الذي أظهره الأفراد الذهانيون يصعب التنبؤ به وإدارته.”
كان اتحاد الممرضات في مانيتوبا يمارس الضغط من أجل وضع استراتيجية إقليمية لمعالجة مخاوف السلامة التي أثارها أعضاؤه في جميع أنحاء المقاطعة.
وفي الصيف الماضي ، صدر فيديو مصور يظهر فيه ثلاثة من ضباط الأمن وممرضات يتعرضون للهجوم من قبل مريض في مركز العلوم الصحية ، مما زاد من نداءات النقابة.
طرح عضو في البرلمان في وينبيغ عريضة في وقت سابق من هذا الشهر تدعو إلى وضع استراتيجية فدرالية لمعالجة العنف المتزايد ضد العاملين في مجال الرعاية الصحية الكنديين.
وقال دوج إلفولسون ، عضو البرلمان الليبرالي عن تشارلزوود- سانت ، “إنه شيء يجري منذ سنوات ، وقد تم قبوله بشكل أو بآخر كجزء من بيئة الرعاية الصحية”. جيمس أسينيبويا-هيدنجلي.
“لكنها كانت تتزايد بشكل هائل خلال السنوات القليلة الماضية.”
سوف يقوم RFP بتقييم برنامج الأمان لكل موقع ، وموظفيه ، وإلقاء نظرة على بيانات الحوادث الأمنية
وسوف ينظر أيضا في مستويات التوظيف ، وأنظمة الأمن مثل التحكم في الدخول والاتجاهات في الإبلاغ عن الحوادث العنيفة.
ومن المتوقع الانتهاء من التقرير النهائي مع توصيات للحكومة بحلول 7 يونيو…..المزيد 

الكاتب
حازم امام
Hazem.Emmam@outlook.com

 
 لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني  من هنا
ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

You may also like...

%d مدونون معجبون بهذه: