كل ما تحتاج معرفته عن إمتحان التقدم للجنسية الكندية

إمتحان التقدم للجنسية الكندية
إمتحان التقدم للجنسية الكندية

إوتاوا –  صوت كندا/يتمإجراء اختبار الجنسية الكندية بعد التقدم بطلب للحصول على الجنسية وتلبية المتطلبات الأخرى لتصبح كنديًا. إذا تقدمت بطلب للحصول على الجنسية عندما يتراوح عمرك بين 18 و 54 عامًا ، فستحتاج عمومًا إلى الخضوع للاختبار ، لكن يمكنك الاستعداد مسبقًا لذلك لتكون لديك فرصة أفضل في النجاح.

ما هو اختبار المواطنة الكندية واختبارها؟
اختبار مقابلة المواطنة في كندا إما مكتوب أو يجري بمثابة مقابلة شفوية. في معظم الحالات ، إنه اختبار كتابي متعدد الخيارات مدته ثلاثون دقيقة. ومع ذلك ، إذا لم تتمكن من القراءة أو الكتابة بسهولة باللغة الفرنسية أو الإنجليزية أو كان لديك حواجز أخرى قد تمنعك من إكمال النسخة المكتوبة من الاختبار ، سيُطلب منك الحضور لمدة مقابلة مدتها 30 إلى 90 دقيقة مع مسؤول الجنسية الكندية . عادة ما تكون هذه المقابلات شخصية ، ولكنها قد تتم أيضًا عبر المؤتمرات عن بُعد.
ما الذي أحتاج معرفته للاختبار؟
أثناء الاختبار أو المقابلة الكندية للحصول على الجنسية ، سيتم طرح أسئلة لمساعدتك في تحديد مستوى إجادتك للغة الفرنسية والإنجليزية ولتقييم ما إذا كنت تعرف الثقافة الكندية والتاريخ والحكومة والتربية المدنية وغيرها. الموضوعات التي يمكن تغطيتها في الاختبار ما يلي:
حقوق وحريات وواجبات المواطنين الكنديين
المشاركة في المجتمع الكندي
التاريخ الكندي
الثقافة الكندية
ديمقراطية
الجغرافيا الكندية (السياسية والمادية)
الملكية
النظام السياسي الكندي
الرموز الكندية
فروع الحكومة الكندية
كيف يمكنني الاستعداد لمقابلة الجنسية الكندية؟
للاستعداد لمقابلتك ، سترغب في:
1) فهم متى وأين ستجري المقابلة. قم بتدوين متى يكون هذا التاريخ في التقويم وتأكد من أنه يمكنك الحضور. قم بإعداد تذكيرات وتخطط للمغادرة مبكرًا مع مستنداتك حتى تصل إلى هناك في الوقت المحدد. إذا فشلت في الظهور لمقابلتك ، فقد تتأخر عملية التقديم ، لذا خطط مسبقاً للوصول مقدماً. كجزء من مقابلتك ، ستحتاج إلى أن تكون المستندات الأصلية التي أرسلتها مع طلبك وأيضًا وثائق السفر أو جوازات السفر التي حصلت عليها في السنوات الخمس التي سبقت تقديم طلب الجنسية.
2) دراسة اكتشف كندا: حقوق ومسؤوليات المواطنة. تم إنشاء هذا الدليل بشكل خاص من قبل الحكومة لمساعدة المتقدمين للتحضير لاختبار المواطنة ولكي يصبحوا كنديين. يحتوي الإصدار عبر الإنترنت على إصدارات مكتوبة وإصدار صوتي يمكنك الاستماع إليه. يمكنك حتى طلب نسخة ورقية. إذا أمكن ، قم بدراسة الكتاب في شكل صوتي كلما استطعت وقراءته كثيرًا. في النسخة المطبوعة ، قم بتدوين ملاحظات لنفسك لفهم ما تتعلمه بشكل أفضل.
3) الممارسة للاختبار. استخدم اكتشف كندا: حقوق ومسؤوليات المواطنة وقم بإنشاء بطاقات تعليمية أو أمثلة للتدريب على ما تقرأ. تخطى المواد كثيرًا واطلب من أصدقائك أو أفراد أسرتك الاطلاع على محتويات الكتاب. استخدم أسئلة التدريب عبر الإنترنت. إذا كنت تواجه العديد من أسئلة التدريب بشكل خاطئ ، فقم بإعادة القراءة وإعادة الدراسة اكتشف كندا: حقوق ومسؤوليات المواطنة حتى تبدأ في الحصول على الإجابات الصحيحة.
إذا لم تجتاز الاختبار
سيتم إخبارك بنتيجة المقابلة في يوم الاختبار ، أو في بعض الأحيان عن طريق البريد. إذا نجحت ، سيتم إرسال تاريخ ووقت حفل الجنسية الخاص بك ، بشرط أن تستوفي متطلبات الجنسية. إذا لم تنجح في اختبارك الأول ولكنك تفي بمتطلبات الجنسية الكندية ، فستحصل على فرصة ثانية لإجراء الاختبار. إذا لم تنجح في المحاولة الثانية ، فسيتم تحديد موعد لمقابلة المواطنة.
تصبح مواطنا كندا
إذا كنت مقيمًا دائمًا في كندا وترغب في أن تصبح مواطناً ، فإن لدى Immigration Direct موارد لمساعدتك في التقدم بطلب للحصول على الجنسية مباشرة من موقع الويب ، مع جميع التعليمات والنماذج الحالية. كما أن مدونتنا تبقيك على اطلاع دائم بأية تغييرات قانونية في نظام الهجرة الكندي وتقدم نصائح مفيدة…..المزيد 
 
الكاتبة
 
 لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني  من هنا
ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

You may also like...

%d مدونون معجبون بهذه: