‎أخبار كندا اليوم : الهجرة الى كندا بدون دفع المال / لغز كبير وراء اختفاء ناديا في كندا / ترودو كندا.. رضي اللاجئون عنه ! /ما حقيقة تحذير سفارة كندا؟ ✅

الهجرة الى كندا
الهجرة الى كندا
إوتاوا –  صوت كندا/كتب أحمد على/نقدم لكم من مؤسسة صوت كندا الاعلامية أهم وأحدث أخبار كندا اليوم

لمعرفة امساكية شهر رمضان 2019 في كندا اضغط هنا
ابحث عن مدينتك وتابع امساكية رمضان 2019 في كل مدينة ومقاطعة بكندا اضغط هنا ،، أخبار وانشطة رمضانية من كندا اضغط هنا

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا
الخبر الاول –  الهجرة الى كندا بدون دفع المال

الذي يسعي للهجرة او اللجوء إلى كنــدا  نقدم له في صوت كندا مجموعة من الروابط التي تساعده علي معرفة و إختيار المكان المناسب لإقامته و لعمله في أحد الأقاليم الكندية، يعتمد هذا الخيار بشكل كبير على عدة عوامل ، من أهمها وضعه العائلي أو الأسري إضافة إلى المادي بالدرجة الأولي ، مع أنه من الصعوبة الإجابة عن مثل هذه الأسئلة لأنها تختلف من شخص لأخرلأنه

وحسب المعلومات التي تتوفر لصوت كندا فمستوي الحياة والاجور ومعدلات البطالة متقاربة في أغلب المقاطعات الكندية . ولكن يمكن تلخيص عوامل اختيار مكان الاقامة في بعض النقاط :
1- وجود اقرباء أو أصدقاء مقربين في مدينة معينة لمساعدة المهاجر في بداية استقراره في وطنه الجديد.

2- البحث عن المدن التي يتوفر فيها فرص عمل اكثر او اجر اعلي لمهنة معينة. هذه اداة من الحكومة الكندية لبحث سوق العمل بالنسبة لوظيفة ما وتبين الاجر واحتمالات نمو الوظيفة في منطقة معينة

http://www.cic.gc.ca/francais/nouveaux/travailler/outil-tac.asp

3- البحث عن المدن التي يوجد بها أماكن لدراسة برامج معينة بأسعار افضل من مدن اخري: هذه اداة مركزية لبحث جميع برامج الدراسة في المقاطعات والجامعات الكندية بالكلمات الاستدلالية

http://www.aucc.ca/canadian-universities/study-programs/

4- البحث عن المدن التي يتوفر بها اعلي القروض الدراسية هذا موقع لشرح انواع القروض الدراسية في كل مقاطعة وكيفية التقديم لها

http://www.canlearn.ca/eng/postsec/getloan/hta.shtml

5- البحث عن المدن التي تكون تكلفة السكن والحياة بها منخفضة . وهذا موقع يساعد علي مقارنة تكاليف الحياة من مدينة الي اخري

http://www.numbeo.com/cost-of-living/comparison.jsp

6- المدن التي تتمتع بطقس معتدل اكثر من غيرها . موقع به مقارنة الطقس في المدن الرئيسية في كندا

7- المدن التي تعيش بها جاليات عربية واسلامية كبيرة مما ينتج عنه توافر المساجد والمدارس الاسلامية

http://en.wikipedia.org/wiki/List_of_mosques_in_Canada

وبالطبع يستحيل توفير كل العناصر المثالية في مدينة واحدة. ولكل مهاجر الاختيار في تحديد اهم النقاط بالنسبة له

هذه الاخبار تصل اليكم من مؤسسة صوت كندا الاعلامية كملخص لاهم أحداث كندا اليوم
الخبر الثاني – لغز كبير وراء اختفاء ناديا في كندا  
خمسة أسابيع مرّت من دون أن يتكشفٓ خيط ولو رفيع عن مصير المهاجرة اللبنانية في كندا ناديا عطوي، الايام تمر كالسنين على عائلتها التي تنتظر بصيص نور يرشدها الى مصيرها، لكن كما قالت خالتها هدى لـ”النهار”: “حتى الساعة لم تعثر الشرطة الكندية عليها رغم استنفارها بطائرات الهليكوبتر و”الدرون”، اضافة الى الفرق الأرضية والكلاب البوليسية، لا نصدق كيف يحصل ذلك، ولو ان الارض انشقت وابتلعتها لكان ظهر اثر على سطحها”.
عتب كبير لعائلة ناديا على الاعلام اللبناني الذي كما قالت هدى ” لم يضئ على قصتها”، وتساءلت” لماذا هذا التعتيم وعدم الاكتراث والاهتمام بالموضوع؟ اليست ناديا مواطنه لبنانية؟ اين المسؤولون والسياسيون على رأسهم وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل؟”.
وتابعت “حاولت الاتصال بقنصل كندا في لبنان عن طريق بعض الاقرباء علّه يدعو بلاده الى اعطاء قضيتها المزيد من الاهتمام، كما حاولت طرق ابواب المسؤولين لاسماعهم صرختنا لينقلوها خلف المحيطات لكن لا حياة لمن تنادي”.تركت ابنة بلدة كونين الجنوبية سيارتها في الثامن من الشهر الماضي في منحدر في احدى منتزهات مدينة “أدمنتون” وعلى احد مقاعدها فردة حذائها واختفت.” رحلت ضحكة عائلتها وفرحتها، والداها في حالة يرثى لها، ضاعت حياتهما منذ غيابها، ينتظران اتصالا يريح قلبهما، خبرا يطمئنهما عنها، لكن للاسف وصلا الى الانهيار قبل ان تصل بشرى عنها”، وفق خالتها.وعلى خلاف ما قاله زوج ناديا علي فنيش لـ”النهار” سابقا اكدت هدى ان” ناديا لم تكن تعاني من مرض Bipolar Disorder المعروف باسم (الهوس الاكتئابي) حيث يمر خلاله المريض بحالات من الاكتئاب، يصبح بحاجة الى الدعم من محيطه، وهو لا يصنف علمياً من ضمن الامراض العقلية”، مؤكدة انها “انسانة طبيعية، سيّدة ذكية ووالدة حنونة، لا يمكن ان تبتعد عن وحيدها، اذ كانت تنتظر انتهاء دوام عملها كمعلمة لتعود وتحضن ابنها وتمضي الوقت معه”.

حيّرت قصة ناديا كل من قرأ وسمع عنها، ويبقى السؤال اين هي الآن؟!

هذه الاخبار تصل اليكم من مؤسسة صوت كندا الاعلامية كملخص لاهم أحداث كندا اليوم

 

الخبر الثالث – ترودو كندا.. رضي اللاجئون عنه !

شيئًا فشيئًا يتسلل رئيس الوزراء الكندي الجديد جاستن بيير ترودو إلى قلوب المهاجرين واللاجئين، ليس في كندا وحدها وإنما حول العالم. وجاء موقفه الأخير من اللاجئة المسلمة المحجبة خولة نعمان، التي تعرضت لاعتداء أسفر عن نزع حجابها، عندما كانت تسير إلى مدرستها في تورونتو؛ حيث ظهر رجل فجأة خلفها ونزع حجابها عن رأسها؛ ليؤكد جدارة الرجل بهذا الحب الجارف.

يقول ترودو وهو يعتذر للفتاة المحجبة: «قلبي مع خولة نعمان بعد الهجوم الجبان الذي وقع صباح اليوم بتورونتو». ويضيف: «كندا بلد مفتوح ومرحب، ولا يمكن التسامح مع مثل هذه الحوادث».

وقد تبلورت قصة الحب مع اللاجئين فور إعلان الرئيس الأمريكي ترامب حظر دخول اللاجئين إلى بلاده؛ حيث بادر ترودو بدعوتهم إلى كندا مرحبًا ومهدئًا من روعهم.. وعندما لبى دعوة إفطار نظمه مسلمو كندا، قال ترودو: «إن رمضان يذكرنا بنعم لا تحصى!». شجع ترودو زيادة جهود الإغاثة الكندية بعد زلزال هايتي عام 2010، وسعى لإجراءات هجرة أكثر سهولة من هايتي إلى كندا في أوقات الأزمات.

ويبلغ جاستن بيير جيمس ترودو رئيس وزراء كندا الجديد من العمر 46 سنة، وهو من مواليد 25 ديسمبر1971. وكان يشغل منصب زعيم الحزب الليبرالي الكندي، وهو من عائلة سياسية؛ حيث إنه الابن البكر لبيير ترودو، رئيس الوزراء الكندي السابق.

ويحمل ترودو درجة بكالوريوس في الآداب من جامعة مكغيل ودرجة بكالوريوس في التربية من جامعة كولومبيا البريطانية.

في أكتوبر 2006، انتقد ترودو القومية الكيبيكية، بوصف القومية السياسية عمومًا بأنها «فكرة قديمة من القرن الـ19… مبنية على صغر الفكر» ولا صلة لها بكيبيك الحديثة.

 

.هذه الاخبار تصل اليكم من مؤسسة صوت كندا الاعلامية كملخص لاهم أحداث كندا اليوم

 

الخبر الرابع – ما حقيقة تحذير سفارة كندا؟

دعت السفارة الكندية في بيروت رعاياها إلى الحذر بسبب “وجود تهديدات أمنية وخطر تنفيذ هجوم إرهابي في ضواحي بيروت الجنوبية”. والمناطق التي حذّرت منها السفارة هي “الشياح، برج البراجنة، الغبيري، حارة حريك، بئر حسن والليلكي طريق الجديدة والرويس”.من جهتها، ذكرت معلومات لقناة “OTV” أنّ “ما يتمّ تداوله عن تحذير السفارة الكندية من خطر إرهابي في ضواحي بيروت الجنوبية غير صحيح”. وقالت مصادر السفارة الكندية للقناة إنّ “التحذير الذي يتمّ تداوله على مواقع التواصل روتيني ولا تحذيراً جديداً أو طارئاً اليوم”…..المزيد 

 لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني  من هنا

ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

You may also like...

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: