الأجانب والمهاجرين واللاجئين والزائرين لكندا وطرق حصولهم على رعاية صحية مجانية

الرعاية الصحية في كندا
الرعاية الصحية في كندا

إوتاوا –  صوت كندا/ في كندا ، يمكن لأي شخص الحصول على رعاية صحية ، لذا فهذه ميزة كبيرة لهذا النظام. طالما كان الشخص مقيمًا في كندا ، فسيحصل على مستوى معين من الرعاية الصحية. لا يزال بإمكان الأشخاص العاطلين عن العمل والطلاب والمعوقين والمتقاعدين وما إلى ذلك الحصول على الرعاية الصحية في كندا. لأنه يتم إدارته من قبل الحكومة الكندية ، فإن دعم نظام الرعاية الصحية هذا هو بالفعل تحسين الصحة العامة للمواطنين.

لمعرفة امساكية شهر رمضان 2019 في كندا اضغط هنا
ابحث عن مدينتك وتابع امساكية رمضان 2019 في كل مدينة ومقاطعة بكندا اضغط هنا ،، أخبار وانشطة رمضانية من كندا اضغط هنا
وحسب صوت كندا إنه وصول سهل ومتكافئ للجميع ، وهو ما سيكون ثمرة مستقبلية جيدة لزيادة الإنتاجية وتقليص عدد الأمراض. لهذا السبب ، تكون التغطية شاملة وغير مقيدة حيث يمكن الحصول على العلاج الطبي مجانًا طالما أنها لا تغطي أشياء مثل وصفة الأدوية والعناية بالأسنان وكذلك العناية بالعين أو النظارات. يتم تعيين الأدوية لتكون رخيصة من قبل شركات الصيدليات على المستوى الاتحادي.
البرامج التي تقلل التكاليف
هناك برامج تعمل على منع الإصابات وتعليم المواطنين حول القضايا الصحية. هناك المزيد من الوعي العام حول المخاطر الصحية ويتم تمويل هذه البرامج من قبل الحكومة الكندية. يتم إنشاء هذه البرامج للمساعدة في تقليل تكاليف الرعاية الصحية وتعليم الناس كيفية السيطرة على صحتهم قبل أن تتحول إلى مشاكل أكثر خطورة. هناك برامج لكبار السن ، وذوي الإعاقات ، وحملات توعية لإصابات الظهر ، وغيرها الكثير. تم تصميم هذه البرامج لمساعدة الأشخاص في كندا على البقاء في صحة جيدة لأنهم يحصلون على مزيد من التعليم حول القضايا المتعلقة بالصحة.
رعاية خاصة للمتقاعدين القدامى
يتم الاعتناء بالرعاية الصحية للمحاربين القدماء في كندا ويحصلون على الرعاية التي يحتاجون إليها في حياتهم اللاحقة عندما يكونون في دور رعاية أو في مراكز لكبار السن.
لا تتعامل الحكومة الكندية مع الإصابات التي لحقت بهم في خدمة بلدهم ، حيث يتلقى المحاربون القدامى كل ما يحتاجون إليه من رعاية. بكل المقاييس ، يتم قبول جميع قدامى المحاربين الذين أصيبوا بجروح أو معاقون وفي أعمارهم القديمة في دعم مالي ورعاية مدى الحياة بموجب نظام الرعاية الصحية الكندي. يتم تضمين هذه الرعاية الطويلة الأجل مرافق الرعاية الطبية وأماكن الراحة في دور رعاية المسنين في جميع أنحاء كندا. هناك نوعان من مرافق الرعاية وترتيبات الدعم للمحاربين القدامى الذين خدموا لفترة طويلة. واحد يسمى الأسرة “المجتمع” لمرافق الرعاية المنزلية للتمريض خصيصا للمحاربين القدامى وكذلك المقيمين في مجتمع معين. واحد آخر يسمى أسرة “التعاقد” التي هي مرافق الرعاية المنزلية ذات الأولوية الأولى موجهة لقدامى المحاربين المؤهلين.
هل يحصل غير المواطنين على رعاية صحية مجانية؟
وعلمت صوت كندا انه من ناحية أخرى ، فإن نظام الرعاية الصحية “الشامل” في كندا أقل شمولية عندما يتعلق الأمر بالمهاجرين.
جميع المواطنين والمقيمين الدائمين مؤهلون للحصول على التأمين الصحي العام ، والذي يغطي معظم المشكلات الطبية. ومع ذلك ، فإن القادمين الجدد إلى كندا قد لا يتمتعون بنفس إمكانية الوصول إلى الخدمات.
ينص قانون الصحة الكندي على أن جميع الأشخاص المؤمن عليهم يحق لهم الحصول على الاستحقاقات المؤمنة المقدمة في تلك المقاطعة. “الأشخاص المؤمن عليهم” هم من المقيمين الشرعيين الذين عاشوا في المقاطعة لمدة ثلاثة أشهر ويعيشون هناك لمدة 183 يومًا على الأقل في السنة. يتم استبعاد السياح والزوار و “العابرين”.
للوافدين الجدد ، يعتمد مستوى التغطية على حالة الهجرة الخاصة بك. باختصار ، يتمتع المهاجرون الجدد بفرصة محدودة للحصول على الرعاية الطبية المجانية ، ومن المحتمل أن يدفعوا مقابل بعض العلاجات أو التأمين.
تقدم المقاطعات والأقاليم خدمات طبية طارئة مجانية ، ولكن قد يتم تطبيق بعض القيود
أساسيات نظام الرعاية الصحية الكندي
ما هو المغطاة؟
تتم تغطية جميع الرعاية الأساسية الأساسية تقريبًا ، بما في ذلك أطباء الرعاية الصحية الأولية والمتخصصون وخدمات المستشفيات.
ما هو غير مغطى؟
هذا يختلف باختلاف المقاطعة ، ولكن عادة لا يغطي الأسنان أو الرؤية. لا تعتبر الجراحة التجميلية وبعض أشكال الجراحة الاختيارية ضرورية. الفوائد الصيدلانية متاحة فقط للمسنين أو المعوقين أو ذوي الدخل المنخفض.
كيفية التقدم للحصول على التأمين الصحي العام
تقدم بطلب للحصول على بطاقة التأمين الصحي بمجرد وصولك إلى كندا. يمكن العثور على النماذج في مكاتب الطبيب والمستشفيات والصيدليات ومنظمات المهاجرين. المستندات المطلوبة هي تحديد وتأكيد وضع الإقامة الدائمة. بعض المقاطعات (أونتاريو ، بي سي ، كيبيك ونيو برونزويك) لديها فترة انتظار لمدة ثلاثة أشهر للتغطية.
كما هو موضح سابقًا ، لا يدفع الكنديون تكاليف خدمات الرعاية الصحية مباشرةً ، ولكنهم يدفعون من خلال الضرائب الحكومية (باستثناء ما قبل الميلاد ، حيث تدفع علاوة شهرية). عند السفر خارج إقليمك أو مقاطعتك ، قد تحتاج إلى شراء تأمين صحي خاص لتغطية نفس الخدمات الطبية. يحتاج القادمون الجدد أيضًا إلى شراء تأمين صحي خاص لتغطية أنفسهم خلال فترة الانتظار لمدة ثلاثة أشهر.
في بعض المقاطعات ، يمكن شراء خطط تكميلية خاصة للمساعدة في دفع تكاليف أشياء مثل عمل الأسنان والعناية بالعيون وغيرها من العلاجات غير المشمولة بالرعاية الأساسية. كما يدعم بعض أصحاب العمل خطط الرعاية الصحية الممتدة كاستحقاقات للموظفين…..المزيد 
 
الكاتبة
 
 لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني  من هنا

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا
ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

You may also like...

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: