أخبار كندا اليوم : خطوة بخطوة وبالروابط المجانية طوق الوصول والهجرة الى كندا بدون دفع المال / اغلاق بعض المدارس و الطرق في كندا / إطلاق نار على مراهق / كندا تخاطر بخسارة أكثر من 7 مليار دولار / أموال الضمير

الروابط المجانية للجوء الى كندا
الروابط المجانية للجوء الى كندا

إوتاوا –  صوت كندا/خطوة بخطوة وبالروابط  المجانية طوق الوصول والهجرة الى كندا بدون دفع المال

لذي يسعي للهجرة او اللجوء إلى كنــدا  نقدم له في صوت كندا مجموعة من الروابط التي تساعده علي معرفة و إختيار المكان المناسب لإقامته و لعمله في أحد الأقاليم الكندية، يعتمد هذا الخيار بشكل كبير على عدة عوامل ، من أهمها وضعه العائلي أو الأسري إضافة إلى المادي بالدرجة الأولي ، مع أنه من الصعوبة الإجابة عن مثل هذه الأسئلة لأنها تختلف من شخص لأخرلأنه

وحسب المعلومات التي تتوفر لصوت كندا فمستوي الحياة والاجور ومعدلات البطالة متقاربة في أغلب المقاطعات الكندية . ولكن يمكن تلخيص عوامل اختيار مكان الاقامة في بعض النقاط :
1- وجود اقرباء أو أصدقاء مقربين في مدينة معينة لمساعدة المهاجر في بداية استقراره في وطنه الجديد.

2- البحث عن المدن التي يتوفر فيها فرص عمل اكثر او اجر اعلي لمهنة معينة. هذه اداة من الحكومة الكندية لبحث سوق العمل بالنسبة لوظيفة ما وتبين الاجر واحتمالات نمو الوظيفة في منطقة معينة

http://www.cic.gc.ca/francais/nouveaux/travailler/outil-tac.asp

3- البحث عن المدن التي يوجد بها أماكن لدراسة برامج معينة بأسعار افضل من مدن اخري: هذه اداة مركزية لبحث جميع برامج الدراسة في المقاطعات والجامعات الكندية بالكلمات الاستدلالية

http://www.aucc.ca/canadian-universities/study-programs/

4- البحث عن المدن التي يتوفر بها اعلي القروض الدراسية هذا موقع لشرح انواع القروض الدراسية في كل مقاطعة وكيفية التقديم لها

http://www.canlearn.ca/eng/postsec/getloan/hta.shtml

5- البحث عن المدن التي تكون تكلفة السكن والحياة بها منخفضة . وهذا موقع يساعد علي مقارنة تكاليف الحياة من مدينة الي اخري

http://www.numbeo.com/cost-of-living/comparison.jsp

6- المدن التي تتمتع بطقس معتدل اكثر من غيرها . موقع به مقارنة الطقس في المدن الرئيسية في كندا

7- المدن التي تعيش بها جاليات عربية واسلامية كبيرة مما ينتج عنه توافر المساجد والمدارس الاسلامية

http://en.wikipedia.org/wiki/List_of_mosques_in_Canada

وبالطبع يستحيل توفير كل العناصر المثالية في مدينة واحدة. ولكل مهاجر الاختيار في تحديد اهم النقاط بالنسبة له

للحصول على تأشيرة فيزا الهجرة اون لاين الى كندا قامت الحكومة الكندية مؤخرا بالاعلان بشكل رسمى عن قيامها بفتح باب الهجرة إلى أراضيها, وذلك فى حدود حاجتها لمنح فرص العمل فى عدد من المدن الكندية منهما :

كيبيك واوتاوا . حيث أعلنت الحكومة عن حاجتها الماسة لمهاجرين من اجل العمل وذلك دون تقيدها بشروط توفر عقد العمل وإتقانه للغة سواء الانجليزية او الفرنسية ولكن لديها شرط وحيد فقط وهو أن يجتاز المتقدم المستوى الخامس فى اختبار (ايلتس) من ناحية أخرى, قامت مدن أخرى مثل مدينة مانيتوبا بالإعلان عن حاجتها لعمال فى بعض التخصصات التى بها نقص عمال مثال:
ميكانيكا سيارات – حياكة ( خياطين) – وايضا بعض العمال فى مجال النسيج والملابس الجاهزة – كما ايضا عمال مطاعم.
من خلال الموقع الرسمى المجانى يمكنك التقدم للهجرة لكندا اون لاين حيث يمكنك من الحصول على فيزا لدخول كندا وذلك بعد تدوين بياناتك الخاصة بشكل دقيق من .

موقع تقديم الهجرة الى كندا
http://www.cic.gc.ca/ctc-vac/getting-started.asp

ومن ثم تكملة الإجابة عن المحصل الدراسي والخبرات العملية
مايجب عليه فعله هو ملء الاستمارة المجانية ذلك عبر إدخال بياناتك الشخصية الصحيحة والمطلوبة مع الاهتمام بتوضيح المهارات المهنية واللغوية و قيامك بتحديد الفئة المناسبة للهجرة الى كندا حيث يقوم الموقع باعطائك تقييم حقيقى لنسبة حصولك على فرصة القبول والاستحقاق للهجرة .   ….المزيد

لمزيد من فرص العمل في كندا يرجي زيارة الرابط التالي  category/work.

هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع صوت كندا من أوتاوا.

اغلاق بعض المدارس والطرق في كندا
لا تزال بعض المدارس والطرق السريعة في جنوب شرق مانيتوبا مغلقة بسبب الآثار العاتية الناجمة عن عاصفة ثلجية قوية .
الطلاب والموظفون في شعبة مدرسة الحدود البرية يقيمون في منازلهم لأن ظروف الطرق في المنطقة لا تزال سيئة.
ألغى معهد مينونايت كوليجيت في جريتنا الفصول الدراسية .
وعلمت صوت كندا ان عاصفة ثلجية أدت إلى إغلاق الطرق السريعة حيث انحرفت الثلوج حارات مسدودة والرؤية كانت قريبة من الصفر في بعض الأحيان.
غلقت المقاطعة كلا الممرين المتجهين شرقًا على الطريق السريع Trans-Canada جنوب شرق وينيبيغ من الطريق السريع 207 (ركن الشماس) إلى الطريق السريع 12 بسبب ظروف القيادة الشتوية السيئة وسلسلة من الحوادث.
أعيد فتح امتداد الطريق السريع هذا من بفترة قصيرة.
بقيت الطرق التالية مغلقة
الطريق السريع 428 من الطريق السريع 23 إلى وينكلر.
الطريق السريع 245 من الطريق السريع 244 إلى كارمان.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع صوت كندا من أوتاوا.

 كندا تخاطر بخسارة أكثر من 7 مليار دولار 
كان المسؤولون الماليون الفيدراليون قلقين في الصيف الماضي من خطر حدوث أزمة دبلوماسية وتجارية مع انفجار السعودية لجذب دول أخرى في المنطقة – مما قد يعرض مليارات الدولارات للاستثمار المباشر في خطر – تكشف الوثائق الصادرة حديثًا.
توضح الوثائق العواقب الاقتصادية المحتملة لتعليق المملكة الصحراوية المفاجئ في 5 أغسطس على التجارة والاستثمار في كندا – والتي نتجت عن تغريدة من وزارة الشؤون الخارجية الكندية التي عبرت عن “قلقها الشديد” إزاء اعتقال الدولة السعودية لحقوق الإنسان. دعاة.
ورد السعوديون على تلك التغريدة بطرد السفير الكندي ، وتجميد جميع معاملات التجارة والاستثمار الجديدة بين البلدين ، وتعليق جميع رحلات الخطوط الجوية العربية السعودية من وإلى تورونتو ، وأمر الطلاب السعوديين بمغادرة المدارس الكندية.
قام تحليل وزارة المالية بقياس التبعات الاقتصادية من خلال النظر في الواردات والصادرات بين المملكة العربية السعودية وكندا ومقدار الاستثمار السعودي المباشر في الاقتصاد الكندي.
ما وراء الثنائية
وعلمت صوت كندا انه في ذلك الوقت ، ركزت معظم النقاشات العامة بالدولار والسنت على التأثير المحتمل للنزاع على صفقة شركة جنرال دايناميكس لاند للأنظمة الكندية البالغة قيمتها 15 مليار دولار لبيع المركبات المدرعة الخفيفة للمملكة.
في الواقع ، وجد التحليل المقدم إلى Morneau أن نقطة الضعف الاقتصادي الرئيسية لكندا في نزاع ثنائي مع السعوديين كانت 2.6 مليار دولار من الواردات السعودية إلى كندا و 1.2 مليار دولار في الاستثمار المباشر من قبل السعوديين في هذا البلد.
لكن ما ركز عليه المسؤولون الماليون فعلاً هو خطر توسيع النزاع إلى ما هو أبعد من العلاقات الثنائية بين الحلفاء السعوديين ، مثل الإمارات العربية المتحدة والبحرين ومصر والكويت وسلطنة عمان.
تحليل في البرد: عام كندا في السياسة الخارجية
ترودو يحث ولي العهد السعودي مرة أخرى على القضية التي أثارت صف تويتر
المملكة العربية السعودية تجمد التجارة والاستثمار بعد أن تطالب كندا بالإفراج عن الناشطين
كان هذا السيناريو أسوأ بكثير بالنسبة لكندا ، حيث تعرض 7.5 مليار دولار للاستثمار المباشر للخطر.
اعتقد المسؤولون الماليون أن الإمارات العربية المتحدة – الحليف الوثيق للسعوديين في المنطقة ، وخصوصًا الشريك في التحالف المشترك في الحرب المستمرة منذ فترة طويلة في اليمن – ستكون الدولة الرائدة ، مما يشير إلى ما إذا كان غضب السعودية سينتشر خارج حدودها.
“حتى الآن ، لم يقم أقرب الشركاء [للمملكة العربية السعودية] – بما في ذلك الإمارات العربية المتحدة والبحرين والسلطة الفلسطينية وحفنة من الدول الأفريقية – ببيانات دعم فقط ، بدلاً من اتخاذ تدابير ضد كندا ،” تقول المذكرة الموجزة بشدة.
وقال توماس جونو ، خبير الشرق الأوسط في جامعة أوتاوا ، إن حقيقة أن الوثيقة تخضع للرقابة الشديدة تجعل من الصعب تحديد مدى قلق المسؤولين بشأن احتمال التصعيد.
تأثير الدومينو
وقال إن الأمر الواضح هو أن أوتاوا تفهم الخطر الاقتصادي الأكبر الذي ينطوي عليه “نوع من تأثير الدومينو في المنطقة”.
في النهاية ، كان جميع السعوديين الذين حصلوا من أقرب حلفائهم على تصريحات دعم لموقفها من كندا. وقال جونو إنه لا يعتقد أن هذه الدول كانت عمياء عن الأعمال الاستفزازية لولي العهد الأمير محمد بن سلمان. تم إدانة ولي العهد على نطاق واسع بسبب ملاحقته لحرب دامية ضد المتمردين الحوثيين في اليمن والتي أسفرت عن مقتل الآلاف من المدنيين وتسببت في أزمة إنسانية ، ودوره في الاغتيال المروع لنقد النظام والصحفي جمال خاشقجي ، وهو من سكان الولايات المتحدة.
وقال جونو “أفترض أن الإمارات العربية المتحدة تعتبر الإجراءات السعودية ضد كندا رد فعل مبالغ فيه وأن الدعوى التالية لم تكن مفيدة لهم”.
على الجانب الآخر ، كان حلفاء كندا – وخاصة الأمريكيون – بطيئين في دعم حكومة ترودو في الصيف الماضي مع تصاعد الخلاف.
تواصلت وزيرة الشؤون الخارجية كريستيا فريلاند مع الإمارات العربية المتحدة بعد أيام قليلة من اندلاع النزاع الدبلوماسي مع المملكة العربية السعودية. (بول شياسون / الصحافة الكندية)
وقد أجبر ذلك وزير الخارجية كريستيا فريلاند على التواصل ليس فقط مع الشركاء الغربيين القدامى ، ولكن أيضًا مع الدول الأخرى التي لها علاقات وثيقة مع السعوديين.
تبين مجموعة منفصلة من وثائق Global Affairs Canada ، حصلت عليها CBC News بموجب قانون الوصول إلى المعلومات ، أن واحدة من أولى المكالمات الهاتفية التي أجراها Freeland بعد اندلاع الأزمة كانت لوزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان. وتحدث وزيرا الخارجية يوم 7 أغسطس.
كان للنزاع تأثير على النتيجة النهائية للشركة الأم للولايات المتحدة لشركة General Dynamics Land Systems Canada.
ذكرت صحيفة واشنطن بوست في يناير أن مئات الملايين من الدولارات من المدفوعات السعودية للشركة عن العربات المدرعة كانت معلقة بسبب الخلاف مع كندا.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع صوت كندا من أوتاوا

 
أموال الضمير
ما كان في السابق ضميرًا ، يمكن اعتباره الآن واضحًا.
القصة كما وصلت صوت كندا لضباط وكالة خدمات الحدود الكندية في ميناء نهر بيجون ، جنوب خليج الرعد ، أونتون. تلقيت رسالة نادرة مكتوبة بخط اليد  ، نصها ، “انتباه الجمارك: يرجى قبول هذا 10.00 دولار للواجب بشأن عنصر أهملت أن أعلن في عام 2018. شكرا لك.”
وكان مرفقًا بالبطاقة ، في مظروف بدون عنوان إرجاع ، فاتورة بقيمة 10 دولارات.
وقال كريس كيلي ، المتحدث باسم وكالة خدمات الحدود الكندية: “لقد فاجأ الجميع ، لأنه لا يحدث في كثير من الأحيان بقدر ما يمكننا أن نقول”.
“لم يكن هناك عنوان إرجاع أو معلومات حول الظرف من أي نوع. لم يتم التوقيع عليه من قبل أي شخص أيضًا.”
وقال كيلي إن المظروف نشأ من منطقة خليج الرعد. المذكرة في الداخل ، كانت مكتوبة بخط اليد ، في كتابة مخطوطة.
“لا أحد يستطيع أن يتذكر تلقي شيء من هذا القبيل في الماضي.”
وفيما يتعلق بما يحدث لعشرة دولارات في البطاقة ، قال كيلي إنها تعامل كإيرادات للحكومة.
“تذهب الأموال إلى خزائن الحكومة العامة لكندا ، بالنسبة إلى المتلقي العام لكندا ، وما هو غير عادي أيضًا ، وهذه حالة غير عادية ، هو وجود رمز للدخل ، يتعين علينا بموجبه تحديد الدفع ، وهذه الإيرادات تسمى الكود “أموال الضمير”.
“مرة أخرى ، نادرًا ما يتم استخدامها ، قلة قليلة من الأشخاص قاموا بذلك ، لذلك فوجئنا جدًا بوجود رمز موجود لشيء من هذا القبيل.”
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع صوت كندا من أوتاوا

 
إطلاق نار على مراهق
هذا هو حادث إطلاق النار في هاملتون السادس عشر حتى الآن هذا العام
تحقق شرطة هاميلتون في حادث إطلاق نار على ستونشيرش رود ويست. (ديفيد ريتشي)
تم نقل مراهق إلى المستشفى  بعد إطلاق النار على الجبل الغربي.
وفي معلومات حصلت عليها صوت كندا تقول شرطة هاميلتون إن الحادث وقع في 680 شارع ستون تشيرش ويست ، بالقرب من طريق بارادايس العلوي ، بعد وقت قصير من الساعة الواحدة بعد الظهر بقليل.
حوادث إطلاق النار الأخيرة مرتبطة بصعود الفنتانيل ، حسب اعتقاد الشرطة
عندما وصلت الشرطة إلى هناك ، وجدوا مراهقًا وحيدًا يعاني من عيار ناري في ذراعه. تم نقله إلى المستشفى مصابًا بجروح خطيرة غير تهدد حياته.
المتحدث باسم شرطة هاميلتون لم يتمكن جيروم ستيوارت من الكشف عن الكثير من المعلومات حول ما أدى إلى إطلاق النار  ، وقال إنه من المبكر جدًا التحقيق.
وقال ستيوارت إن الشرطة تلقت حتى الآن مستويات متفاوتة من التعاون من الشهود والأشخاص المعنيين.
وقال “نعلم أن هناك أشخاص لديهم معلومات. نحتاج منهم للتقدم”.
لم يستطع ستيوارت تحديد ما إذا كان الحادث مستهدفًا أم أن الشرطة كانت معروفة للضحية.
لم يتم الإعلان عن أي اعتقالات.
هذا هو حادث إطلاق النار السادس عشر حتى الآن في هاميلتون هذا العام. وقال ستيوارت إن الشرطة تدرك تأثير العنف الذي يتعرض له السلاح على المجتمع.
وقال “هذا غير مقبول”.
يقول ضباط من فرقة عمل جديدة للشرطة تحقق في أعمال عنف بالأسلحة النارية وتهريب المخدرات في المدينة إن الزيادة الأخيرة في إطلاق النار في المدينة ترتبط بارتفاع الفنتانيل القاتل…..المزيد 
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع صوت كندا من أوتاوا.
الكاتبة
Rita Mohseny
Rita.Mohseny@outlook.com
 
 لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني  من هنا
ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

You may also like...

%d مدونون معجبون بهذه: