أخبار كندا اليوم : كيفية وخطوات الهجرة الى كندا / قصة نجاح لاجئ سوري في كندا / هام جدا حول الرحلات الجوية لكندا / صلاة لضحايا تحطم الطائرة / أم تخطف طفلها في كندا / المساعدة في زيادة استخدام السيارات الكهربائية

عامر الترك قبل إصابته مع زوجته ريما وابنته يارا (19 عاما) وابنه يورغو (16 عاما)
عامر الترك قبل إصابته مع زوجته ريما وابنته يارا (19 عاما) وابنه يورغو (16 عاما)

إوتاوا –  صوت كندا/ كيفية وخطوات الهجرة الى كندا

وبحسب برنامج الهجرة نحو كندا الذي تقدم فيه، والمعلومات المقدمة في الملف الشخصي في نظام الدخول السريع، قد يتم طلب الوثائق التالية:
    الشهادات العلمية الرسمية و تفاصيل الدرجات للشهادات التي حصلت عليها بعد التعليم الثانوي.
    تقرير التقييم للشهادات العلمية (ECA).
    وثيقة الزواج.
    وثيقة الطلاق أو إبطال الزواج.
    شهادة (شهادات) وفاة الزوج / الزوجة السابقة.
    شهادات ميلاد الأطفال.
    أوراق التبني.
    إثبات الحضانة الكاملة للأطفال.
    الأوراق القانونية التي تثبت أي تغييرات في الاسم أو تاريخ الميلاد.
    ما يثبت العلاقة (العلاقات) الأسرية الموجودة في كندا إذا كانت موجودة.
    ما يثبت امتلاك الأموال التي سوف تساعدك على الاستقرار في كندا.
    الأوراق الأصلية من صاحب العمل في كندا والتي تؤكد أن هناك عقد عمل بانتظارك
    نسخة مصدقة من شهادة التأهل في الحرفة الماهرة صادرة عن سلطة المقاطعة أو الإقليم الكندي.
خطوات الهجرة الى كندا
 أهم خطوات الهجرة الى كندا فيما يلي:

تقديم كافة الأوراق المطلوبة لهجرة كندا مصحوبة بترجمة إنجليزية أو فرنسية من قبل مترجم معتمد، وهي كالتالي:

    جواز سفر ساري.
    شهادة الميلاد.
    نتائج اختبار اللغة الإنجليزية أو الفرنسية التي توضح مدى إتقانك لأي من اللغتين.
    شهادات الخبرة العملية في مجال العمل الذي تقدم فيه.
    شهادة الشرطة التي تثبت حسن السير والسلوك
    الأوراق الطبية التي تشير إلى تمتعك بصحة جيدة ولياقة بدنية.

صور فوتوغرافية لمقدم طلب الهجرة الى كندا وأفراد أسرته.

هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع صوت كندا من أوتاوا

قصة نجاح لاجئ سوري في كندا

في إحدى البنايات في حي شعبي في معقل أبناء الجاليات العربية وهي مدينة سان-لوران في شمال مونتريال انتقل عامر الترك للعيش مع زوجته ريما وولديه يارا ويورغو في شهر تشرين الأول/أكتوبر الماضي.
وحسب تقرير لراديو كندا يشاهده أهل العمارة يخرج كل يوم على الرغم من الصقيع والبرد على كرسي المعاقين متوجها إلى عمله في أحد المصابغ ومغاسل الملابس القريبة. ويعرب جيرانه الذين التقيتهم عن دهشتهم باندفاع جارهم وتحدّيه لإعاقته وسرعة اندماجه في المجتمع الكندي وإيجاده للوظيفة في وقت قياسي. والأهم من كل ذلك أن وجه عامر الترك مبتسم دائما وهو يبادر إلى إلقاء التحية على جميع من يلتقيهم.
عامر الترك قبل إصابته مع زوجته ريما وابنته يارا (19 عاما) وابنه يورغو (16 عاما) الصورة مقدّمة من السيد عامر الترك
أصيب الخياط السوري عامر الترك بالشلل الكلي بعد ارتطامه الصيف الماضي بجبل شاهق أثناء تحليقه بالمظلّة الهوائية في لبنان.
وكان انتقل للعيش في بيروت صيف العام 2010 حيث أسس مشغلا للخياطة وتعلّم رياضة القفز الحرّ بالمظلّات، الهواية التي كان يعشقها منذ الصغر.
    بعد اضمحلال فسحة العيش في لبنان بسبب تضييق السلطات اللبنانية على اللاجئ السوري قرر عامر الترك طلب اللجوء إلى كندا وهو نال فعلا الموافقة على طلبه قبل وقوع الحادثة المشؤومة التي ستقلب حياته رأسا على عقب.
    عامر الترك ابن الـ 50 عاما يحمد ويشكر الله أنه نجاه من الموت ويرى أن لله شأن وحكمة في إصابته بالإعاقة. وما مجيئه إلى كندا إلا ترتيب من الله، هذه البلاد التي لديها كل أسباب الراحة لذوي الإعاقة وهي تحسن رعايتهم وتدبير أمورهم على أكمل وجه.
في كندا تعوّد عامر الترك على إعاقته وتتحسن يوما بعد يوم حالته بسبب التمرينات الرياضية وجلسات العلاج الطبيعي على يد اختصاصيين كما يتابعه خبراء في علم النفس وتوّفر له الحكومة الكندية سبل المواصلات والتنقل.

يمارس عامر الترك حياته بشكل طبيعي ويقوم بمفرده بزيارة أصدقائه وبتحضير “أر كيلته”  كما عاد إلى مزاولة مهنة الخياطة على الرغم من انعدام نشاط رجليه.

هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع صوت كندا من أوتاوا
 تخفيض عدد الرحلات الجوية
تم تخفيض عدد الرحلات الجوية من سيدني إلى هاليفاكس وتورونتو
أضافت طيران كندا رحلة مباشرة يومية بين سيدني ، الولايات المتحدة ، ومونتريال ، والتي ستكون متاحة في أواخر يونيو.
ستقدم شركة الطيران الخيار الجديد من 28 يونيو إلى 2 سبتمبر.
سوف تغادر الرحلة ج. مطار دوغلاس مكوردي سيدني في الساعة 6:00 صباحًا والعودة من مطار بيير إليوت ترودو في مونتريال في الساعة 1:40 مساءً.
كما خفضت شركة الطيران عدد الرحلات اليومية إلى هاليفاكس وتورونتو من ثلاث رحلات يومية إلى اثنتين يوميًا هذا الصيف.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع صوت كندا من أوتاوا
 
 
 صلاة لضحايا تحطم الطائرة
تقيم كنيسة إثيوبية في هاليفاكس صلاة عامة ي لتذكر الأشخاص الذين لقوا حتفهم في تحطم طائرة الأحد الماضي في إثيوبيا.
قال الأب ليس زودي ، رئيس الكهنة في كنيسة القديس غابرييل الإثيوبية الأرثوذكسية: “إنها مهمة بالنسبة لنا لأنها تضم 35 مواطناً مختلفاً في البلد ، لذا فهي تجعلها صلاة خاصة لأننا نفعلها من أجل 157 شخصًا”.
“والخدمة … سنقوم بالصلاة في التقليد الإثيوبي وبعد ذلك هناك أشخاص يرغبون في تقديم تعازيهم”.
هذه هي خدمة العبادة السابقة في كنيسة القديس غابرييل الإثيوبية الأرثوذكسية في هاليفاكس. (كنيسة القديس غابرييل الإثيوبية الأرثوذكسية ، موقع هاليفاكس)
توفيت امرأتان صغيرتان من هاليفاكس ، أنجيلا ريهورن ودانييل مور ، في الحادث. لقد كانوا حديثًا من خريجي جامعة Dalhousie ومتطوعين سابقين في شبكة السلاحف البحرية الكندية ، ومقرها هاليفاكس.
وقال زودي: “إننا نكرمهم ، خاصة الهالونيين … لقد فعلوا شيئًا عظيمًا لبيئتنا ، من أجل كوكبنا الأرضي”.
قام Zewdie بدعوة أشخاص من مختلف الطوائف في جميع أنحاء المدينة إلى الخدمة.
وقال “لقد تأثر الجميع بهذا”. “لقد تطرق هذا العالم كله بأسره لذلك من المهم لنا جميعا ككنديين أن يأتي والمساهمة في تعازينا.”
يحضر أكثر من 35 شخصًا بانتظام كنيسة Zewdie الصغيرة. لم يكن لأحد من الكنيسة صلة مباشرة بضحايا التحطم.
ومع ذلك ، قال زودي ، إن الإثيوبيين الذين يعيشون في كندا أخذوا الأمر شخصيًا.
“لذلك ، بادئ ذي بدء ، هناك شخصان من هاليفاكس الذين كانوا ضحية لذلك ، ونحن نعيش في هاليفاكس ، لقد تأثرنا بذلك”. قال زودي. “ثم توفي أيضًا 18 كنديًا … والشيء الثالث هو أن الطائرة الإثيوبية تحطمت في إثيوبيا.
“لذلك بسبب هذا الاتصال ، من المهم جدًا بالنسبة لنا أن نحتفظ بذكرى تأبين”.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع صوت كندا من أوتاوا

ام تخطف طفلها
أصدرت شرطة إدمونتون إنذارًا عن صبي يبلغ من العمر ثماني سنوات يقولون إن والدته اختطفته.
ذكرت الشرطة أن نوح دوشارم تم نقله من مدرسة ويفرلي الابتدائية في شارع 68 وشارع 89 في  وقالت الشرطة إن الصبي ووالدته براين هيالتي غادرا على الأقدام وكانا متجهين غربًا في شارع
كان يُعتقد في البداية أنهم يسافرون في سيارة جيب باتريوت الفضية لعام 2008 مع لوحة ألبرتا ZWK 844 عندما غادروا. تعتقد الشرطة الآن خلافا بين الزوجين وراء الحادث
السيارة الجديدة المستخدمة هي بويك سينتري بني فاتح 2002 مع لوحة ترخيص MAE 903 ، وفقًا لتحديث صادر عن الشرطة .
قالت الشرطة إنها تعتقد أن نوح في “خطر وشيك”.
يوصف نوح بأنه طوله أربعة أقدام ويزن حوالي 70 رطلاً. لديه شعر بني قصير وكان يرتدي هوديي أخضر داكن ، بنطلون جينز فاتح اللون ، ونظارات طبية من Nike باللون الأصفر والأسود.
توصف والدة الصبي البالغة من العمر 31 عامًا بطول 5 “7” وتزن حوالي 180 رطلاً. لديها شعر غامق بطول الكتف وشوهدت لآخر مرة وهي ترتدي سترة داكنة وسروالا داكنة.
يُطلب من أي شخص يرى نوح أو والدته الاتصال بالشرطة على الرقم 780-423-4567 أو رقم 377 من هاتف محمول. ينصح الجمهور بعدم الاقتراب من المشتبه به.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع صوت كندا من أوتاوا

المساعدة في زيادة استخدام السيارات الكهربائية
مع اقتراب الميزانية الفيدرالية ، أصبحت قائمة أمنيات السياسات التي تدعم العمل المناخي عالية. في تلك القائمة هو الحصول على السيارات الكهربائية المتداول.
تعهدت كندا بالتزامات قوية: للوصول إلى 10 في المائة من مبيعات السيارات التي لا تحتوي على أي انبعاثات بحلول عام 2025 ، و 30 في المائة بحلول عام 2030 ، و 100 في المائة بحلول عام 2040. لكن لا يزال أمامنا طريق طويل. وكان 2.5 في المائة فقط من إجمالي مبيعات السيارات في العام الماضي للكهرباء. يوجد في كندا عدد أقل من EVs على الطرق مقارنة بالدول الأصغر مثل النرويج وبلجيكا وهولندا.
ما هي العقبة؟
الكنديون مثل EVs ، لكن التكاليف العالية والتوافر المحدود يخلقون حواجز أمام الملكية. قامت شركة Clean Energy Canada باستطلاع وكلاء السيارات في كولومبيا البريطانية العام الماضي ووجدت أن 40 في المائة فقط لديهم سيارة كهربائية في المبنى. أوقات الانتظار الطويلة تثبط المبيعات.
ماذا يمكننا أن نفعل لتسريع امتصاص EV؟
وحسب صوت كندا تحتاج الحكومة الفيدرالية إلى تقديم معيار وطني للانبعاثات الصفرية يحدد أهداف المبيعات الإلزامية وبرامج حوافز المستهلك لجعل EVs أكثر بأسعار معقولة ومتاحة. في الوقت الحالي ، لا تتماشى سياسات الحكومة الفيدرالية وحكومات المقاطعات مع استجابة صناعة السيارات مع الطلب.
كما هو الحال مع الجوانب الأخرى لاقتصادنا ، ستقرر الصناعة الطريقة المثلى للالتزام بالقواعد ، لكن الحكومة بحاجة إلى وضع هذه القواعد.
على الرغم من التحديات ، يبدو مستقبل EVs أكثر إشراقًا كل يوم. تتوفر خيارات أكثر تكلفة وأقل تكلفة عبر الإنترنت ، وتتزايد النطاقات ويتحسن أداء الشتاء. حقق تشيفي بولت وتيسلا موديل 3 وأحدث سيارات نيسان ليف نطاقًا يتراوح بين 50 و 100 في المائة في عام 2018 مقارنةً بالسنوات السابقة. الطراز 3 يأتي الآن بأقل من 50000 دولار. حوافز في بي سي وكيبيك ، ناهيك عن وفورات الغاز ، خفض التكلفة أكثر.
لا تزال EVs في متناول الكثيرين – حتى في ظل خصومات المستهلكين – ولكن الأسعار آخذة في الانخفاض. من المتوقع أن تجعل التكاليف الأولية ، بدون إعانات ، من EVs منافسة مع السيارات التي تعمل بالغاز بحلول عام 2024. ومع انخفاض أسعار البطاريات ، ستنخفض أيضًا تكاليف السيارة. بحلول عام 2040 ، من المتوقع أن تكون 55 في المائة من جميع مبيعات السيارات الجديدة و 33 في المائة من الأسطول العالمي كهربائية ، وفقًا لتوقعات بلومبرج EV. يعتمد عدد مبيعات EV هذه في كندا على قوة سياساتنا.
ما الذي يمنع الحكومة من تنفيذ سياسات صديقة للبيئة؟
من ناحية ، لا تشبه الصناعة معايير ZEV المفروضة. عندما قدمت كيبيك لوائحها ، ذهب ردهة السيارات في جريمة لتخفيف المعايير. لكن المعايير مصممة لتكون بمثابة موازنة لقوى السوق التي تجعل بيع وإصلاح محركات محركات الاحتراق الداخلي أكثر ربحية لصانعي السيارات من بيع الكهرباء. كما هو الحال مع الجوانب الأخرى لاقتصادنا ، ستقرر الصناعة الطريقة المثلى للالتزام بالقواعد ، لكن الحكومة بحاجة إلى وضع هذه القواعد.
معايير المركبات ذات الانبعاثات الصفرية شائعة لأنها تعمل. إنها تقود الابتكار ، وتوفر المزيد من الخيارات للمستهلكين ، وتزيد من مبيعات EV ، وتقلل من الكربون ويمكن أن تكون مصممة لتكون فعالة من حيث التكلفة. يتطلب معيار ZEV في كيبيك من شركات صناعة السيارات بيع نسبة متزايدة من السيارات الكهربائية ، أو ابتداء من عام 2020 ، تواجه عقوبة مالية. في B.C. ، كل سيارة جديدة يتم بيعها ستكون خالية من الانبعاثات بحلول عام 2040. باسم B.C. تصمم معيار ZEV الخاص بها ، ويمكن أن تتعلم من كيبيك وبداية كاليفورنيا أمريكا الشمالية من خلال تقديم ولاية مبسطة دون ثغرات تضعف أهداف المبيعات.
الرئيس التنفيذي لشركة تسلا ، إيلون موسك ، يسير بجانب سيارة Tesla Model Y الكهربائية الجديدة في معرضها في هوثورن بكاليفورنيا في 14 مارس. فريديريك ج.
لا تعتبر معايير المركبات ذات الانبعاثات الصفرية أفضل سياسة مناخية أو فقط. المركبات الشخصية ، حتى المركبات الكهربائية ، لن تكون أبداً خيار المناخ الأكثر استدامة ، وهي ليست حلاً لمشاكل الزحام. لكن في حالة عدم توفر خيارات النقل أو النقل المشتركة أو النشطة الأخرى ، تظل المركبات الشخصية ضرورية. مع ما يقرب من ربع انبعاثات كندا من قطاع النقل ، فإن EVs لها دور تلعبه في الحد من تلوث الكربون.
بالإضافة إلى ذلك ، تقدم استراتيجية EV الوطنية فرصة فريدة لكندا. تمتلك العديد من المجتمعات الكندية مصادر للكهرباء منخفضة الكربون نسبياً ، مما يجعلنا في وضع جيد لقيادة نمو EV. لدينا سبعة من أفضل 10 مواقع في أمريكا الشمالية للحد من تلوث الكربون من خلال قيادة سيارة كهربائية. حتى لو كنت تعيش في ألبرتا – التي تحصل على ثلثي الكهرباء من الفحم – فإن التحول من سيارة تقليدية إلى كهربائية من شأنه أن يخفض تلوث الكربون بنسبة 25 في المائة على متوسط عمر السيارة.
على الرغم من أننا يمكن أن نتوقع أن نرى سيارات تعمل بالوقود الأحفوري على طرقاتنا لعقود من الزمن ، إلا أن هيمنتها تقترب من نهايتها. الآن يعود الأمر إلى كندا لتقرير ما إذا كان سيكون في مقعد السائق EV أو يجلس في الظهر…..المزيد 
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع صوت كندا من أوتاوا

الكاتبة
Rita Mohseny
Rita.Mohseny@outlook.com
 
 لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني  من هنا
ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

You may also like...

%d مدونون معجبون بهذه: