خبر سعيد لطالبي اللجوء في كندا والراغبين في القدوم اليها

وزير الهجرة الكندي
وزير الهجرة الكندي
إوتاوا –  صوت كندا/في خبر سعيد لطالبي اللجوء أعلنت كندا قيام الحكومة الليبرالية الكندية بتعزيز الرعاية الصحية لطالبي اللجوء بمبلغ 283 مليون دولار كندي في الميزانية الفيدرالية الجديدة لعام 2019 .
وقال وزير الهجرة الكندي أحمد حسين، في بيان اليوم، إن الرعاية الصحية الأساسية جزء من التقاليد الإنسانية الكندية القيمة وتساعد على حماية الصحة العامة لجميع الكنديين.
وأشار إلى أن طالبي اللجوء لا يكونوا مؤهلين للحصول على تغطية صحية على مستوى المقاطعة أثناء انتظارهم ويتم تغطيتها بدلا من ذلك عن طريق برنامج الصحة الفيدرالي المؤقت حتى تتم الموافقة على طلبات الحصول على الإقامة الدائمة.
واضاف، ان عدد طلبات اللجوء في كندا زاد بأكثر من الضعف على مدار العامين الماضيين حيث قام 55 ألف شخص بطلب اللجوء في عام 2018 في الوقت الذي كان فيه متوسط عدد طلبات اللجوء المقدمة في كندا خلال الفترة من 2011 إلى 2016 يزيد قليلا عن 18 ألفا.

وافاد، بان هناك تحسينات كبيرة في حصول اللاجئين على الرعاية الصحية في ظل الحكومة الليبرالية الحالية كما اتخذت الحكومة خطوات لمعالجة بعض الثغرات في هذا البرنامج بما في ذلك توسيع قدرة اللاجئين على تلقي استشارات الصحة العقلية من الأخصائيين الاجتماعيين وحصول اللاجئين على الخدمات الطبية اللازمة.

حقق نظام الرعاية الصحية الكندي نجاحًا هائلًا منذ إدخاله في البلاد في عام 1967. يوفر نظام الرعاية الصحية الممول من القطاع العامالخدمات الصحية التي هي في معظمها مجانية للمواطنين الكنديين  وتدار على المستوى الإقليمي والإقليمي تحت إشراف الصحة الكندية فعل. بينما تهدف الحكومة إلى ضمان جودة الخدمة من خلال المعايير الفيدرالية ، مع استثناءات قليلة للغاية ، فإن جميع المواطنين مؤهلون للحصول على خدمات الرعاية الصحية بغض النظر عن التاريخ الطبي والدخل ومستوى المعيشة. ومع ذلك ، لا يغطي نظام الرعاية الصحية الممول من القطاع العام الأدوية الموصوفة أو الرعاية المنزلية أو الرعاية الطويلة الأجل أو النظارات الطبية أو العناية بالأسنان ، وبالتالي فإن المواطنين الكنديين يدفعون مقابل هذه الخدمات إما من جيوبهم أو من خلال التأمين الطبي الخاص وخطط رعاية صاحب العمل.

فوائد
1. متاح للجميع
يتم تقديم نظام الرعاية الصحية الذي يطلق عليه أيضًا الرعاية الطبية في كندا لجميع المواطنين ولا يتم تحديده من خلال الموارد المالية للأفراد.
2. برامج التثقيف الصحي
تدير الحكومة الكندية من خلال حكومات المقاطعات والأقاليم برامج تعليمية صحية بانتظام. تسعى هذه البرامج التعليمية إلى جعل المواطنين أكثر وعياً ، حتى يتمكنوا من تجنب الإصابات وتقديم نهج أكثر استباقية لقضايا الصحة العامة بحيث يتم الكشف عن الأمراض في وقت مبكر وبالتالي تقليل تأثيرها. تمول هذه البرامج بالكامل من قبل الحكومة الكندية وتقطع شوطًا كبيرًا في تثقيف المواطنين من جميع الأعمار والخلفيات. بدون نظام الرعاية الصحية الشامل ، قد لا يتم تمويل هذه البرامج أو قد تعتبر غير ذات صلة.
3. رعاية الاحتياجات الخاصة
تأخذ الرعاية الطبية الكندية في الاعتبار احتياجات الأطفال والمواطنين المعوقين وكبار السن. بالنسبة لكبار السن أو قدامى المحاربين والأطفال المعوقين ، هناك حاجة إلى عناية خاصة والاهتمام ، وقد تم تصميم نظام الرعاية الصحية مع وضع ذلك في الاعتبار.
التأمين الصحي الكندي هو برنامج وطني للصحة يسمى Canada Medicare (التأمين الصحي العام). يتلقى المواطنون الكنديون والمقيمون القانونيون على المدى الطويل الخدمات الطبية من خلال Medicare. يتم دفع تكاليف الرعاية الطبية من خلال الضرائب ، ولا توجد تكلفة عند استخدام الرعاية الطبية.
يخضع هذا التأمين الطبي الأساسي الذي توفره الحكومة لحكومات المقاطعات ؛ المحافظات لديها لوائح مختلفة. يحكم هذا النظام ويطوره Medicare في كل مقاطعة بكندا ولكل محافظة سيطرة على القواعد في منطقتهم.
لا تدفع شركة Medicare National Insurance Insurance ثمن الأدوية الموصوفة (تُدفع الأدوية التي يتم توفيرها أثناء الاستشفاء) ، والعناية العامة بالأسنان ، والبصريات ، والإسعاف وغيرها من النفقات الطبية. عادة ما يشتري الكنديون تأمينًا صحيًا إضافيًا للمساعدة في دفع تكاليف خدمات الرعاية الصحية الإضافية هذه. يوصى عند السفر إلى كندا بشراء حماية جيدة للعقاقير الطبية (العيادات الخارجية والمرضى الداخليين) وسيارات الإسعاف.
من هو المغطى؟
وعلمت صوت كندا انه تدير المقاطعات والأقاليم الكندية برامج التأمين الصحي الشاملة الخاصة بها والتي تغطي جميع سكان المقاطعات والأقاليم. تدعم الحكومة الفيدرالية البرامج العامة من خلال تحويلات مالية مشروطة بالوفاء بالمعايير الخمسة لقانون الصحة الكندي ، بما في ذلك التغطية الشاملة لخدمات المستشفيات والتشخيص والطبيب اللازمة طبياً (Medicare). كل مقاطعة وإقليم مسؤول عن تحديد متطلبات الإقامة الخاصة به ؛ المهاجرون الذين لا يحملون وثائق ، بما في ذلك طالبو اللجوء المحرومون ، وأولئك الذين يقيمون في كندا إلى ما بعد مدة تصريح قانوني ، وأولئك الذين يدخلون البلاد “بشكل غير قانوني” ، لا يتم تغطيتهم في أي برنامج اتحادي أو برنامج المقاطعة ، على الرغم من أن المقاطعات / الأقاليم لا تقدم سوى بعض المعلومات خدمات. يتم تقديم تغطية الخدمات الصحية الأخرى عمومًا من خلال مجموعة من البرامج العامة والتأمين الصحي الخاص ، أو تمولها مدفوعات خارج الجيب.
تقدم الحكومة الفيدرالية فوائد إضافية للرعاية الصحية (وتعوض حكومات المقاطعات / الأقاليم) عن خدمات الطبيب والمستشفيات المقدمة إلى منظمة الأمم الأولى والإنويت وأعضاء الشرطة الكندية الملكية والقوات الكندية والمحاربين القدامى وطالبي اللجوء والسجناء في السجون الفيدرالية . حوالي ثلثي الكنديين لديهم أيضا تأمين صحي خاص ، والذي يغطي الخدمات التي لا تغطيها البرامج العامة.
التامين الصحي الخاص
الطبيب يبحث أكثر من الأشعة السينية
قد لا تتم تغطية الرعاية الطبية التي تقدمها مقاطعة أو إقليمك في المقاطعات والأقاليم الأخرى. لهذا السبب ، قد تحتاج إلى تأمين صحي خاص إذا كنت تخطط للسفر.
يتوفر التأمين الصحي الخاص أيضًا للخدمات التي قد لا تكون مشمولة بموجب خطة التأمين الصحي الخاصة بمقاطعتك أو إقليمك. تشمل هذه الخدمات عمومًا الأدوية الموصوفة ، وتكاليف الأسنان ، وغرف المستشفيات الخاصة ، وخدمات الإسعاف ، والنظارات الطبية. خطط بعض المقاطعات تستبعد أيضا عمليات “هامشية” يمكن القول عنها مثل علاج أطفال الأنابيب.
يريد أربعة عمال يعملون لحسابهم الخاص وعامل تعاقد واحد بدون فوائد وصديق متقاعد حديثًا تغطية رعاية صحية إضافية تتجاوز الرعاية الصحية الأساسية الممولة من الحكومة. يميل الكنديون إلى التركيز على الجانب الممول من القطاع العام في النظام الصحي ، على الرغم من أن 60 في المائة منهم يتمتعون بتغطية ممتدة ، عادة من خلال أرباب العمل أو النقابات. ولكن مع تقاعد مواليد الأطفال – وصعود التعاقد الخارجي – فإن المزيد من الناس سوف يدفعون ثمن هذه الإضافات في المستقبل.
ما الذي تمت تغطيته بالفعل؟
كل شخص في كندا يتلقى زيارات الطبيب المطلوبة طبيا ، والفحوص التشخيصية والرعاية في المستشفى ، إلى حد كبير من خلال الضرائب التي ندفعها. على سبيل المثال ، قبل الميلاد وألبرتا هي المقاطعات الوحيدة التي تتقاضى أقساط شهرية للمقيمين. في B.C. ، يكلف 69.25 دولار في الشهر لأي شخص يأخذ المنزل أكثر من 30،000 دولار في السنة. وعادة ما يتم تغطية هذه العلاوة من قبل أرباب العمل.
ما لم تتم تغطيته؟
الأدوية والوصفات الطبية وأطباء الأسنان وفحوصات العين والمعينات السمعية وغرف المستشفيات الخاصة وعلماء النفس والمستشارين وأخصائيي العلاج الطبيعي والجراحة التجميلية والاختبارات المطلوبة لأوراق الهجرة ورخص القيادة والتأمين.
شركات التأمين
وحسب صوت كندا هناك ثلاثة أنواع من شركات التأمين: للربح ، لا تهدف للربح والتعاونيات:
للربح: وتشمل هذه شركات التأمين المتبادلة السابقة التي بدأت بيع الأسهم في البورصة بعد تغيير القانون الفيدرالي في عام 1999. Great-West Life هي واحدة من الضاربون الثقيلة في هذه الصناعة وتقدم خطط فردية وعائلية للصحة الممتدة ، والتي هو المعيار الصناعة.
غير هادفة للربح: في بي سي ، يهيمن باسيفيك بلو كروس على هذا القطاع ، مثله مثل جرين شيلد كندا وديجاردان ، على التوالي ، في أونتاريو وكيبيك. أعادت هذه الشركات أرباحها إلى العمل بدلاً من دفعها إلى المساهمين. هناك سياسات للعائلات ، ولكن ليس للأفراد غير المرتبطين.
التعاونيات: هذا هو المكان الذي ستحتاج فيه إلى بعض الوقت وعليك أن تحب الذهاب إلى الاجتماعات. يمكن لأي مجموعة من الثلاثة أن تبدأ تعاونًا صحيًا وأن تحدد أهدافها الخاصة ، سواء كان ذلك بتجميع مواردها لشراء تغطية خارجية أرخص للمتقاعدين المسافرين أو البحث عن علاجات بديلة مثل الوخز بالإبر أو التفكير. سيكون ستة أشخاص تعاونيًا صغيرًا إلى حد ما ، ومع ذلك ، سيتعين على هذه المجموعة أن تجد بعض الأعضاء الآخرين للاستفادة منه

..المزيد 
 لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني  من هنا
الكاتبة 
ياسمين نور
editor.no1@outlook.com

ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

You may also like...

%d مدونون معجبون بهذه: