أخبار كندا اليوم : اسرع برامج الهجرة الى كندا /تحذيرات عاجلة من الارصاد والبيئة الكندية/ تقرير استخباراتى يحذر /الجديد في فضيحة أس أن سي لافالان

أوجه التميز للعامل في كندا
أوجه التميز للعامل في كندا
إوتاوا –  صوت كندا/
اسرع برامج الهجرة الى كندا 

شرح حول حول برامج الهجرة لكندا والتي تضم برنامج العمالة الماهرة، هجرة الكفاءات ، برنامج رجال الأعمال والمستثمرين، وبرنامج الطلاب كالتالي

1- برنامج الهجرة الى كندا للعمالة والحرف الماهرة والذي يعد أهم برامج الهجرة التي تقدمها الحكومة الكندية للراغبين في الهجرة، وأحد البرامج التي يستفيد منها نسبة كبيرة جدًا من المهاجرين.
والحقيقة أن المعادلة فيها شيء من العدالة، فسعيد الحظ الذي سيحظى بموافقة على طلبه، ستحقق له الحكومة الكندية حلمه في الهجرة الى كندا والعيش في حياة كريمة ومستوى معيشي مرتفع.
ولكن من الناحية الأخرى، فإن الدولة الكندية هي الأخرى مستفيدة، حيث تقصر تطبيق برنامج الهجرة الى كندا للعمالة والحرف الماهرة على الكفاءات والخبرات التي ترغب في الاستفادة منهم.
الهجرة الى كندا حسب برنامج الهجرة للعمالة والحرف الماهرة تبدأ إذن من احترافك لعملك ومهنتك، إذ لا مكان فيه ولا في كندا لأنصاف الخبرات والمهارات، وتوفر أوتاوا بموجب هذا البرنامج ليس فقط فرصة الهجرة الى كندا وإنما أيضًا فرص عمل للعمالة الماهرة التي تعاني البلاد من نقص فيها.
ومن أهم المهن والمجالات التي يستفيد أصحابها من برنامج الهجرة الى كندا للعمالة والحرف الماهرة: الهندسة، تكنولوجيا المعلومات، الرعاية الصحية، أعمال البناء، قطاع الخدمات، الزراعة وخدماتها المساندة.
طريقة الهجرة الى كندا في برنامج العمالة الماهرة
تصنف الحكومة الكندية المهن في برنامج الهجرة الى كندا للعمالة الماهرة وفق مستويات للمهارة يقرها نظام التصنيف المهني الوطني، إلا أن شروط الهجرة الى كندا لا تقتصر على هذا الشرط الوحيد بكل تأكيد، فهناك شروط أخرى يجب أن تتوافر في المتقدم، كالتالي:
    التسجيل على موقع الحكومة الكندية، ثم ملء الأبليكاشن المطلوب
    شهادة خبرة عملية في الوظيفة التي تقدمت فيها، بشهادة خبرة لا تقل عن عام واحد، شرط أن يكون العمل مدفوع الأجر وليس تطوعياً.
    شهادة إجادة اللغة الإنجليزية أو الفرنسية بمعدل 6/9 في كل قسم من أقسام امتحان اللغة
    الحصول على 67 نقطة في نظام نقاط الهجرة الى كندا
    تقديم الشهادات العلمية الحاصل عليها في بلدك، شرط أن تكون معادلة لشهادة الثانوية الكندية، أو تتجاوزها.
    بدءًا من 31 يوليو 2018 يتعين على الراغبين في السفر أو الهجرة الى كندا سيتعين عليك تقديم البصمة وصورة أثناء تقديم الطلب.
رسوم الهجرة الى كندا في برنامج العمالة الماهرة
الطلب  الرسوم
معادلة الشهادات  180-350 دولار كندي
مقدم الطلب الرئيسي  550 دولار كندي عند تقديم طلب الهجرة الى كندا
الزوج/ة  550 دولار كندي عند تقديم طلب الهجرة الى كندا
الأبناء  150 دولار كندي عند تقديم طلب الهجرة الى كندا
رسوم تأشيرة كندا  490 دولار كندي لكل شخص فوق سن 19
مزاياالهجرة نحو كندا في برنامج العمالة الماهرة
المميزات  التفاصيل
السرعة  اتمام الاجراءات خلال 6-12 شهر للحصول على الاقامة الدائمة
الفوائد الاجتماعية  الحصول على تأمين صحي شامل لكل أفراد العائلة و التعليم المجاني للأبناء
الجنسية  الحصول على الجنسية الكندية بعد استيفاء شروط الاقامة
معايير الحياة العالية  تمتع بمعايير الحياة العالية في أي ولاية في كندا
2- برنامج الهجرة الى كندا للمستثمرين ورجال الأعمال
يعد برنامج الهجرة الى كندا للمستثمرين ورجال الأعمال أحد برامج الهجرة الى كندا التي تستهدف جذب الاستثمار الخارجي لدعم الاقتصاد الكندي والمساهمة في تنمية البلاد.
لذلك فإن البرنامج مخصص للأشخاص الذين يمتلكون خبرة عالية في الأعمال التجارية والاستثمارية والإدارية إضافة إلى أصول صافية عالية تم الحصول عليها بشكل قانوني، سواء كانوا مستثمرون أو أصحاب مشاريع مستقلة أو مقاولون أو أصحاب مهن حرة.
شروط الهجرة الى كندا في برنامج هجرة المستثمرين
إضافة إلى المستندات والأوراق المطلوبة للهجرة إلى كندا بشكل عام، والتي تحدثنا عنها منذ قليل، فإن ثمة أوراق مطلوبة للهجرة إلى كندا في برنامج هجرة المستثمرين ورجال الأعمال يجب تقديمها، تخص إثبات خبرتك في الأعمال الإدارية أو التجارية.
وكذلك المستندات التي تثبت قيمة صافي الأصول التي تمتلكها، وإثبات أنك حصلت عليها بشكل قانوني. وهنا من المهم أن أنبهك إلى إن هناك برنامج للهجرة إلى المقاطعات الكندية مثل برنامج هجرة كيبك قد تختلف فيها الأوراق والشروط بعض الشيء.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع كندا الرسمي  من أوتاوا
تحذيرات عاجلة من الارصاد والبيئة الكندية

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا
توقّعت وزارة البيئة الكنديّة  أن تتساقط الثلوج والأمطار الجليديّة في عدد من أنحاء البلاد، رغم أنّ فصل الربيع حلّ رسميّا قبل أكثر من أسبوعين.
وحسب راديو كندا بدأت الثلوج تنهمر منذ فجر الاثنين في عدد من مدن مقاطعة كيبيك، من بينها تروا ريفيير ومدينة كيبيك العاصمة، المتوقّع أن ينهمر فيها 20 سنتيمترا من الثلج.
ويقول برونو ماركي خبير الأرصاد الجويّة في وزارة البيئة الكنديّة إنّ المنخفض الجوّي غير معتاد في هذه الفترة من السنة ولكنّه ليس استثنائيّا، وكلّ الاحتمالات ممكنة خلال شهر نيسان ابريل الذي يشكّل مرحلة انتقاليّة بين الشتاء والربيع كما قال ماركي.
ومن المتوقّع أن تنحسر الثلوج الليلة، إلاّ في مدينة كيبيك حيث توقّعت وزارة البيئة تساقط 10 سنتيمترات من الثلج يوم غد الثلاثاء.
وفي اونتاريو، حذّرت وزارة البيئة من الأمطار الجليديّة في شمال المقاطعة، ودعت السائقين إلى اعتماد الحذر.
كما توقّعت تساقط 15 سنتيمترا من الثلوج في مدن تيمينز وكوكرين وكابوسكيسينغ.
كما حذّرت من احتمال حدوث فيضانات في كلّ من سو سانت ماري ووايت ريفير وماراثون لأنّ التربة المتجمّدة لن تكون قادرة على امتصاص المياه.
وانهمرت الثوج أيضا في مقاطعتي نوفا سكوشا ونيو برنزويك منذ ليل الأحد الاثنين، ومتن المتوقّع أن تزداد كثافتها هذه الليلة، وأن يتساقط 15 سنتيمترا من الثلج في جنوب نيوبرنزويك.
كما توقّعت وزارة البيئة الكنديّة أن تتحوّل الثلوج إلى امطار جليديّة في بعض أنحاء نوفا سكوشا، وأن يتساقط 15 سنتيمترا من الثلج في مدينة هاليفاكس.
وقرّرت اللجنة المدرسيّة المحليّة الأكاديّة إلغاء ساعتين من اليوم الدراسي في عدد من مدارس المقاطعة.

وفي مقاطعة سسكتشوان، حذّرت وزارة البيئة السائقين بوجوب اعتماد الحذر بسبب الضباب الكثيف  الذي تسبّب بانعدام الرؤيا على الطرقات في العديد من المدن، من بينها برنس ألبرت وكانورا ويوركتن وميلفيل.

هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع كندا الرسمي  من أوتاوا

 تقرير استخباراتى يحذر 

كشف تقرير صادر عن مؤسسة أمن الاتصالات الكندية الحكومية، وهي جهاز استخباراتي، عن أن الكنديين معرضون للتدخل السيبراني الأجنبي في الانتخابات الفدرالية الخريف القادم، وأن التدخل جار بالفعل.
وأوضح تقرير جديد صادر عن المؤسسة أمن الاتصالات أنه منذ الانتخابات الفدرالية لعام 2015، فإن القادة السياسيين الكنديين والجمهور الكندي استهدفوا بأنشطة التدخل السيبراني الأجنبية.
تأتي التفاصيل في تقرير جديد بعنوان “تحديث 2019: تهديدات الإنترنت للعملية الديمقراطية في كندا” والذي صدر اليوم الاثنين.
ويقول التقرير إن أكثر من عدو أجنبي واحد استخدم أدوات الإنترنت على وسائل التواصل الاجتماعي لنشر معلومات كاذبة أو مضللة عن كندا على تويتر، “ومن المحتمل أن تؤدي إلى استقطاب الكنديين أو تقويض أهداف السياسة الخارجية الكندية”.
وفي مثال آخر، تقوم مؤسسة أمن الإتصالات – وهي الهيئة المكلفة بحماية بعض المعلومات الإلكترونية الأكثر قيمة في كندا وجمع المعلومات الاستخباراتية الخارجية – إن عدوا أجنبيا قد تلاعب بالمعلومات على وسائل التواصل الاجتماعي لتعزيز الآراء التي تنتقد بشدة التشريعات الحكومية التي تفرض العقوبات وحظر المسؤولين الأجانب المتهمين بانتهاكات حقوق الإنسان من السفر.
ويقول تقرير الوكالة إنه بينما من المحتمل أن تشعر كندا بنوع من التدخل السيبراني الأجنبي في المستقبل وخلال انتخابات أكتوبر، فإنه من غير المرجح أن يكون هذا التدخل مماثلا لما حدث في الولايات المتحدة.
وأضاف “من المحتمل أن يحاول الأعداء تشويه موقع إلكتروني أو سرقة معلومات شخصية يمكن استخدامها لإرسال معلومات غير صحيحة إلى الكنديين ، مما يسبب إزعاجا أو تعطيلا لعملية الانتخابات”. وأضاف “سيكون الهدف من هذا النشاط هو زرع الشك لدى الناخبين، مما يجعلهم يشككون في شرعية الانتخابات. هذا النشاط قد يثني بعض الناخبين عن المشاركة في العملية الديمقراطية بالكامل”.
ويأتي تقييم في أعقاب تقرير الوكالة لعام 2017 حول التهديدات التي تواجهها البلاد.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع كندا الرسمي  من أوتاوا

الجديد في فضيحة أس أن سي لافالان

تشغل قضيّة أس أن سي لافالان الساحة السياسيّة الكنديّة منذ نحو شهرين، ولا زالت فصولها تتطوّر دون أن تتشابه.
وقد توسّع الحديث عنها من الساحة السياسيّة والاعلاميّة  ومن غير المستبعد أن ينتقل إلى الساحة القضائيّة، بعد السجال الذي دار بشأن القضيّة بين رئيس الحكومة جوستان ترودو وزعيم حزب المحافظين المعارض أندرو شير.
وبدأت القضيّة تشغل الاوساط الكنديّة والرأي العام منذ أن أعلنت وزيرة العدل والمدعية العامّة السابقة جودي ولسون رايبولد استقالتها من حكومة جوستان ترودو، بسبب تعرّضها “لضغوط مستمرّة وتهديدات مبطّنة” من قبل مكتب رئيس الحكومة، كما قالت في شهادتها أمام لجنة العدل التابعة لمجلس العموم، لتجنيب شركة أس أن سي لافالان للهندسة والبناء الملاحقة الجنائيّة في تهم فساد ورشاوى للحصول على عقود في ليبيا.
وتوالت التطوّرات، واستقالت بعد ذلك الوزيرة جاين فيلبوت رئيسة مجلس الخزينة، كما استقال جيرالد باتس كبير مستشاري رئيس الحكومة جوستان ترودو، ومايكل ورنيك كاتب المجلس الخاص وامين مجلس الوزراء وهو الأعلى رتبة بين موظّفي الحكومة الفدراليّة.
و استمرّت التطورات في الساعات القليلة الماضية، وأعلن زعيم حزب المحافظين أندرو شير أنّه تلقّى إشعارا رسميّا من محامي رئيس الحكومة جوستان ترودو، تتعلّق ببيان نشره أندرو شير في التاسع والعشرين من آذار مارس الفائت، يتّهم فيه رئيس الحكومة بأنّه قاد حملة تدخّل في الاجراءات القضائيّة المتعلّقة بشركة أس أن سي لافالان، وبأنّه كذب على الكنديّين.
    “إن كان السيّد ترودو عازما على متابعة هذه العمليّة القانونيّة، وإن كان يعتقد أنّ لديه أسبابا لتوجيه التهمة لي، أدعوه لأن يقوم بذلك فورا. فالأمر ملحّ ويتعلّق بالمصلحة العامّة، في إطار قانوني لا يسيطر الليبراليّون فيه على الاجراءات”: زعيم حزب المحافظين أندرو شير.
وتتناول الرسالة  التي وجّهها جوليان بورتر محامي رئيس الحكومة، تعليقات  تصفها الرسالة بأنّها غير لائقة نشرها أندرو شير في بيان أصدره في 29 آذار مارس الفائت، ردّا على وثائق جديدة قدّمتها جودي ولسون رايبولد وزيرة العدل السابقة إلى لجنة العدل في مجلس العموم.
وتشير رسالة المحامي إلى تشهير بحقّ رئيس الحكومة من قبل زعيم المعارضة أندرو شير،  وقد ردّ محامي شير على رسالة محامي رئيس الحكومة، واعتبر أنّ “الشكوى دون جدوى”.
وقال المحامي بيتر داونوارد  إنّه في حال لم يلاحق رئيس الحكومة موكّله أندرو شير، فإنّ شير يستنتج من ذلك أنّ “رئيس الحكومة يعترف عن حقّ أن تصريحات شير كانت في محلّها ومستندة إلى أدلّة أمام القاضي الكندي” كما قال المحامي داونوارد.

زعيم المحافظين أندرو شير كرّر من جانبه موقفه وتحدّى رئيس الحكومة بالمضي في عزمه على ملاحقته أمام القضاء.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع كندا الرسمي من أوتاوا

المزيد 
 لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني  من هنا


الكاتبة
Rita Mohseny
Rita.Mohseny@outlook.com

ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

You may also like...

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: