سر حالة القلق و مخاوف الأهل علي ابنائهم الطلاب في كندا

التمييز يصل بعض مدارس كندا
إلغاء مجانية التعليم بكندا
إوتاوا –  صوت كندا/كشفت صحيفة “باي توداي” التي تصدر من مدينة نورث باي، في مقاطعة أونتاريو الكندية الناطقة بالإنكليزية، أنّ أولياء الأمور يعتبرون الاستطلاع الذي يحمل عنواناً عريضاً هو “استطلاع هوية التلميذ” إنّما يستهدف إقدام المجلس التعليمي في المنطقة الشمالية السفلى من أونتاريو على إنشاء قاعدة بيانات تمييزية على أساس النوع الاجتماعي، والعرق، والجنسية الأصلية لأهالي التلاميذ، بينما يعتبر المجلس الاستطلاع الذي يسأل التلاميذ أسئلة حياتية وشخصية متعلقة بتجاربهم التي تربطهم بالمدرسة في المقابل “احتفاء بتنوع جميع التلاميذ” كما يقول.
في هذا الإطار، علق أحد أولياء الأمور: “بصفتي أحد الأولياء، أجد أنّه مثير للقلق أن ينشئ مجلس مدارسنا قاعدة بيانات تتضمن معلومات شخصية وعرقية وثقافية عن أطفالنا، حتى باسم التنوع”. طلب هذا الوالد عدم ذكر اسمه، لأنّه يتخوف من أنّ معارضة البرنامج سوف “يساء تفسيرها. وأعرف أنّ بعضاً من الآباء الآخرين يجدون في هذا الاستطلاع تدخلاً مقلقاً في الحياة الشخصية للناس، لكن من المحتمل ألّا يعترضوا، للسبب نفسه” كما تابع
من جهته، يقول المجلس إنّه يريد إنشاء “مساحات آمنة وإيجابية تحترم وتحتفل بالتنوع لجميع التلاميذ”. ويقول بيان صادر عنه: “من أجل إنجاز هذه المهمة، علينا أولاً أن نبدأ بتطوير فهم أفضل للهويات المتنوعة لتلاميذنا”، وذلك من خلال “استطلاع هوية التلميذ”.
خلال فترة الأسبوعين الممتدة من 29 إبريل/ نيسان الجاري حتى 10 مايو/ أيار المقبل، ستجرى دعوة أولياء الأمور والتلاميذ في الوقت عينه، لاستكمال الاستطلاع بعنوانه الفرعي لهذا العام “هذا أنا”. ويستغرق استكمال الاستطلاع عبر الموقع الإلكتروني للمجلس عشرين دقيقة تقريباً، وهو يشمل أسئلة موجهة إلى التلاميذ، لكن يمكن لأهلهم مساعدتهم في ملء الفراغات، خصوصاً أنّ الاستطلاع يشدد على أنّه “ليس اختباراً، وما من إجابات خاطئة فيه”.

يحدد المجلس التعليمي أنّ النتائج ستُستخدم مع بيانات أخرى من أجل: “فهم السكان والمجتمعات المختلفة والاستجابة للتلاميذ بشكل أفضل. وتحديد الحواجز التي تحول دون نجاح التلاميذ وتحول دون دمجهم وحصولهم على الرفاهية، ومعالجتها. وتعزيز إنشاء وتوزيع البرامج والخدمات”. وسيوفر المجلس نتائج الاستطلاع لاحقاً للعموم….المزيد 
 لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني  من هنا
الكاتبة 
ياسمين نور
editor.no1@outlook.com

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا
ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

You may also like...

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: