أخبار كندا اليوم : هذه المنظمة توفر للاجئين الدعم للجوء لكندا /تهديد لاجئ بالقتــل وحرق منزله فى كندا /كندا تعلن غلق سفارتها في دولة عربية/ سر زيارة الخوذ البيضاء إلى كندا

مساعدة اللاجئين
مساعدة اللاجئين
إوتاوا –  صوت كندا/
هذه  المنظمة توفر للاجئين الدعم للجوء لكندا
 منظمة RefuComm توفر لطالب اللجوء المعلومات والنصائح الضرورية لمقابلة وخطوات اللجوء

الحصول على حق اللجوء أو الحماية ليس بالأمر الهين؛ لذا لا بد من التحضير جيداً قبل تقديم الطلب وإجراء المقابلة. منظمة RefuComm توفر لطالب اللجوء المعلومات والنصائح الضرورية.
تقدم منظمة RefuComm معلومات قيمة ومعلومات للاتصال بجهات وشخصية تقدم المساعدة لطالبي اللجوء، وتوضح خطوات تقديم الطلب خطوة بخطوة.
أولاً: يتلقى طالب اللجوء مكالمة هاتفية أو رسالة من سلطات اللجوء، لإعلامه بأن لديه مقابلة للبت بطلب لجوئه. ربما يتعين على طالب اللجوء الانتظار فترة طويلة نظراً لكثرة طلبات اللجوء.
تقول منظمة RefuComm أنه يُطلب من البعض أن يجيب على تساؤلات سلطات اللجوء كتابياً وأن يحضر الرد معه للمقابلة. وينبغي على طالب اللجوء التأكد فيما إذا كان يتوجب عليه تعبئة أوراق معينة وإحضارها إلى المقابلة.
إذا كان طالب اللجوء امرأة، يحق لها أن تطلب أن يكون المترجم والموظف الذي سيقابلها امرأة. كما يحق للرجل، في حال الضرورة، طلب أن يكون المترجم والموظف رجلاً.
وجود مترجم حق قانوني
يتوجب على طالب اللجوء إجراء المقابلة بلغة الأم. وحتى لو كان يجيد التكلم بلغة ثانية. وهنا يتعين على طالب اللجوء طلب مترجم. كما قد يسمح له باصطحاب شخص يثق به للمقابلة، بشرط أن يتم طلب ذلك من السلطات في وقت مبكر.
ما هي الأسئلة التي يمكن طرحها في المقابلة على طالب اللجوء؟
يتم توجيه أسئلة تتمحور حول خلفية طالب اللجوء وما الذي دفعه لمغادرة وطنه الأصلي. ومن بين الأسئلة المحتمل طرحها على طالب اللجوء، هي ما إذا استقر في مكان في بلده غير مدينته أو منطقته، ولماذا لا يستطيع العودة بسلام لوطنه الأصلي. علما أنه على طالب اللجوء أن يكون مستعدا لأسئلة قد تكون مؤلمة.
المصداقية
يتوجب على طالب اللجوء تقديم إثباتات على كل ما يقوله في المقابلة. وهذا يعني تقديم تفاصيل دقيقة عما حدث له ومعه. ويتعين عليه تقديم وثائق وصور داعمة لما يقول، إن أمكن ذلك. كإظهار صور على هاتفه الجوال، أو تسجيلات صوتية مثلا.
يسجل الموظف الذي يجري المقابلة جميع أقوال طالب اللجوء. ويقرر بشكل “موضوعي ومحايد” فيما إذا كان وضعه يناسب المعايير الموضوعة للحصول على حق اللجوء والحماية. لذا من الضروري على طالب اللجوء أن يكون دقيقا جدا في أقواله.
معايير المصداقية والتقييم
ينبغي على طالب اللجوء أن يستعد لرواية قصته بالتسلسل التاريخي مقدماً أكبر قدر ممكن من التفاصيل. قد يكون من المساعد في المقابلة تدوين أسماء وأعمار أفراد عائلة طالب اللجوء قبل المقابلة.
أثناء المقابلة، من الأفضل إحضار أدلة تدعم أقوال طالب اللجوء. وحسب منظمة RefuComm فإن الأدلة قد تشمل المواد المكتوبة والديجتال والصور وآثار جروح على الجسد وتسجيلات صوتية وفيديو.
من الأفضل عدم تدوين القصة أو أجزاء منها على ورقة وإحضارها للمقابلة؛ إذ أن ذلك قد يعطي الانطباع أن طالب اللجوء يقدم قصة مفبركة.
سيتم تقييم مصداقية طالب اللجوء بناء على ترابط واتساق قصته ومدى مطابقتها مع ما قاله باقي أفراد أسرته. قد يبحث من يجري المقابلة عن معلومات عن وطن طالب اللجوء ويطابقها مع قصته، مما يعني من الضروري تقديم معلومات تبدو قابلة للتصديق وممكنة الحدوث.
من الأفضل عدم قول أي شيء غير صحيح. على سبيل المثال، في حال عدم تذكر التواريخ بالضبط، يُنصح بالابتعاد عن الدخول في باب التخمين.
أنواع اللجوء والحماية
منظمة RefuComm تورد ثلاث أنواع للجوء والحماية حسب القانون الأوروبي: حق اللجوء الكامل، الحماية الثانوية، والإقامة الإنسانية. وتوجد معايير لكل نوع
السرية
يتم التعامل بسرية تامة مع كل المعلومات التي تم تقديمها من لحظة إعلان التقدم بطلب لجوء. ولن يتم تقديم تلك المعلومات للبلد الأصلي أو لأي جهة أو شخص ممكن أن تتسبب بأذية لطالبي اللجوء. وفي معظم الحالات، يمكن إيقاف المقابلة عند الضرورة كما في حال المرض ومن ثم متابعتها في يوم آخر.
قد يتم تسجيل المقابلة صوتياً ومن ثم تفريغها لاحقاً. عندها سيتم قراءة النص على طالب اللجوء بلغة الأم. وهنا ينبغي طلب نسخة عن النص على الفور أو قبل صدور البت بطلب اللجوء.
العثور على محامي وواجباتهم
حسب القانون يحق لطالبي اللجوء في معظم الدول الأوروبية الحصول على محامي وبالمجان. وينصح بالتوجه لمحامي قبل إجراء المقابلة. ومن الممكن طلب التزويد بأرقام لمحامين مختصين من قبل سلطات اللجوء المحلية ومن منظمات المجتمع المدني. لا يُنصح بالتوجه لمحامي بناء على نصائح المعارف والأصدقاء. عند رفض أحد المحامين قبول قضية اللجوء، عندها يكون من الأفضل البحث عن غيره.
تقدم منظمة RefuComm معايير للحكم على جودة الاستشارة التي يقدمها المحامي لطالب اللجوء:
·         طرح الأسئلة على طالب اللجوء لمعرفة حالته وتاريخ حياته
·         إعلامه بالضبط عما سيقدمه ويفعله
·         فهم خلفيات القضية في البلد الأصلي قبل إجراء مقابلة تجريبية
·         شرح معايير منح اللجوء والمفاهيم الأساسية
·         إجراء مقابلة تجريبية
·         منح ما يكفي من الوقت
·         مناقشة الأدلة الداعمة التي من الممكن أن يتم تقديمها
·         شرح حقوق طالب اللجوء في المقابلة وبعد المقابلة

·         شرح ما يحدث عند رفض طلب اللجوء وكيفية الحصول على مساعدة في حال قرر طالب اللجوء الاستئناف…

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع كندا الرسمي  من أوتاوا
كندا تعلن غلق سفارتها في دولة عربية

في قرار عاجل اعلنت كندا غلق سفارتها في السودان بصورة مؤقتة بسبب الاضطرابات في العاصمة الخرطوم.
ووجّهت وزارة الخارجية الكندية تحذيراً للمواطنين ناصحةً إياهم بـ”توخي الحذر الشديد” في تنقلاتهم في السودان “بسبب الوضع الأمني غير المستقر في بعض مناطق البلاد”.
وأشارت وزارة الخارجية الكندية إلى “استمرار الاضرابات الأهلية في مناطق عديدة من البلاد، لاسيما في الخرطوم وأم درمان والقضارف وعطبرة والدامر ووَد مدني وبورتسودان بسبب التوترات السياسية والاقتصادية الأخيرة”.
وطلبت وزارة الخارجية من الكنديين “تجنّب أي سفر” إلى المناطق التالية في السودان: إقليم دارفور في غرب البلاد، ومنطقة أبيي الإدارية وولاية جنوب كردفان وولاية النيل الأزرق وتقع جميعها في أقصى الجنوب وهي محاذية للحدود مع دولة جنوب السودان، والمنطقة المحاذية للحدود مع إريتريا في ولاية البحر الأحمر الساحلية في شمال شرق البلاد، والمناطق الواقعة إلى الجنوب من طريق كوستي الأبيض النهود في ولايتيْ شمال كردفان والنيل الأبيض في جنوب البلاد، والمنطقة المحاذية للحدود مع ليبيا.
وقال أمس متحدث باسم وزارة الخارجية للقسم الإنكليزي في راديو كندا للدولي إن “الموظفين الدبلوماسيين والقنصليين الكنديين باقون في السودان من أجل توفير المساعدة للكنديين” بالرغم من إغلاق السفارة لاعتبارات أمنية.

وبإمكان الكنديين المتواجدين في السودان المحتاجين للمساعدة القنصلية الاتصال على الرقم الكندي التالي: 1613968885.

هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع كندا الرسمي  من أوتاوا

تهديد لاجئ بالقتــل وحرق منزله فى كندا

امنت الشرطة الكندية منزل اللاجئ القبطي هاني موريس لعدة ساعات ، بعد تعرضه لتهديدات بالقتل وبحرق منزلة ، وبحثت الشرطة في المنطقة المجاورة عن أي أشخاص قد يختبئون لقتله ، كما وجهت عدة نصائح لأسرته في حالة تعرضهم لأي هجوم . وقال هاني موريس أن محامي شركة الملا ، التي كنت اعمل فيها في الكويت واسمه ثابت حمدان يوسف ، أرسل إلي رسالة على هاتفي المحمول ، قال فيها ، أن السفارة الكويتية في كندا ستقوم بحرق منزلي .

وتابع ، وهو ما جعلني أقوم بإبلاغ الشرطة الكندية ، التي حاصرت المنزل وقامت بتمشيط المنطقة المجاورة .وشدد موريس للصحيفة على أن الشرطة الكندية تتعامل مع الموضوع بكل جدية . ويذكر أن هاني موريس كان يقيم في الكويت منذ ١٩٩٥ وحتى ٢٠١٧ ، حيث تم قبوله كلاجئ في كندا بعد تعرضه للاضطهاد في الكويت ، إزاء خلاف مع صاحب شركة الملا والبنك الأهلي المتحد بالكويت . وكان مدير الشركة قد طلب منه شهادة زور ضد احد العملاء ، وعندما قال له موريس أسف ديني لا يسمح لي بذلك ، قامت الدنيا عليه ولم تقعد منذ سبع سنوات ، تعرض خلالهما لظلم شديد واضطهاد كونه إنسان مسيحي رفض الشهادة الزور .

هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع كندا الرسمي  من أوتاوا

سر زيارة  الخوذ البيضاء إلى كندا

طالبت الخوذ البيضاء من الحكومة الكندية استعمال نفوذها لإنشاء محكمة دولية خاصة متعلقة بجرائم الحرب التي ارتكبها “النظام السوري” منذ 2011. وأدلى ضيفي اليوم بهذا التصريح بعد أن التقى وفد من المنظمة مع وزيرة الخارجية الكندية كريستيا فريلاند.
وقال منير مصطفى نائب مدير منظمة الدفاع المدني السوري  إن “الحكومة الكندية تؤيّد محاسبة كافة مرتكبي جرائم الحرب في الداخل السوري وعلى رأسهم النظام الذيي ثبت أنه ارتكب عدّة جرائم. وقد قام باستخدام الأسلحة الكيميائية، مثل الجريمة المرتكبة في مدينة خان شيخون وأيضا في منظقة دوما في ريف دمشق.  وثبت بالدليل أن نطام الأسد هو من استخدم الأسلحة المحظورة دوليا ويُجرّم مستخدمها ويُحاسَب وفق الأنظمة الدولية.” وأضاف أن الوزيرة الكندية مؤيّدة لفكرة أنّه لن يكون هناك سلام ولا انتقال سياسي بدون محاسبة.

يقول منير مصطفى إنّ “النظام السوري أصبح مُعرّى بشكل كامل أمام المجتمع الدولي. ومن الأكيد أنه سيكون لمحكمة الجنايات الدولية دور في المستقبل. ولكن هذا الأمر يحتاج إلى دفع من الدول التي ترى في نظام بشار الأسد أنه مرتكب بعض الجرائم.”
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع كندا الرسمي من أوتاوا

المزيد 
 لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني  من هنا


الكاتبة
Rita Mohseny
Rita.Mohseny@outlook.com

ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

You may also like...

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: