مخاوف من برامج علي الموبايل لديها قدرات على سرقة بيانات مهمة

برامج تجسس خبيثة تستطيع أن تصل إلى الموبايل
برامج تجسس خبيثة تستطيع أن تصل إلى الموبايل
إوتاوا –  صوت كندا/كشف خبراء في الأمن المعلوماتي أن أحد برامج التجسس الخبيثة استطاع أن يصل إلى أجهزة “آيفون”، بعد فترة من ظهوره في أجهزة “أندرويد“، وسط مخاوف من قدرته على سرقة بيانات مهمة.
وبحسب ما نقلت “فوكس نيوز”، تم العثور على البرنامج الخبيث لأول مرة في متجر “غوغل بلاي ستور” الخاص بـ”أندرويد”، ويظن المستخدمون أنه تطبيق عاد لكنه ليس كذلك.
وإذا كانت “غوغل” قد سارعت إلى حل معضلة البرنامج الخبيث بشكل سريع، فإن “أبل”، التي وصلتها العدوى مؤخرا، لم تبادر إلى حل المشكلة إلا في وقت لاحق بعدما شاع الأمر.
لكن مستخدمي هواتف “آيفون” ليس مدعوين إلى القلق، لأن هذا البرنامج الخبيث لم يتسلل بعد إلى متجر التطبيقات، وإنما استهدف منصة يعمل عليها مطورو تطبيقات “أبل”.
وفي العام الماضي، اكتشفت شركة الأمن الرقمي “لوك أوت”، برنامجا خبيثا يهدد كلا من نظامي “أندرويد” و”iOS”، ويستطيع أن يسرق الأرقام والتسجيلات الصوتية والصور والمواقع الجغرافية وأشياء أخرى من الأجهزة.
وقالت “غوغل” عبر متحدث باسمها، إن الشركة أزالت التطبيقات المزيفة من منصة في “غوغل بلاي”، في وقت مبكر من العام الجاري.

وأضاف المتحدث أن الشركة تستثمر موارد مهمة حتى يظل المستخدمون في مأمن من التطبيقات الخبيثة والاختراقات الأخرى

..المزيد 
 لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني  من هنا

 

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا

الكاتبة
Rita Mohseny
Rita.Mohseny@outlook.com

ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

You may also like...

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: