أخبار كندا اليوم : روابط مباشرة للحصول على اللجوء الى كندا /تحذيرات للمسلمين المقيمين في كندا/تظاهرات في كندا ضد هذا القانون / احتجاز مواطنتين كنديتين

الهجرة لكندا
الهجرة لكندا
أوتاوا –  صوت كندا
روابط مباشرة للحصول على اللجوء الى كندا 

ما هى شروط تقديم طلب لجوء إلى كندا :

اول حالة هى الشخص الذى هرب من بلده وغير قادر على العودة إلى بلده مرة أخرى لأنه يخاف على نفسه من الموت .
ثانى حالية هى الشخص الذى يخاف أن يعود إلى بلده فيتعرض للتعذيب نظرا لتوجهاته السياسية ، أو انتمائه لمجموعة أو حزب معين ، أو لعرقه .

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا

ما هى الأماكن التى تستطيع أن تتقدم منها بطلب لجوء إلى كندا :

اول حالة هى عند وصول الشخص إلى أحد المطارات فى كندا تستطيع تقديم طلب لجوء إلى كندا فى المطار .
ثانى حالة هى عند وصول الشخص للحدود الكندية يمكنك تقديم طلب لجوء إلى كندا .
ثالث حالة هى عند دخول الشخص الى كندا تستطيع التقدم بطلب لجوء إلى كندا فى إحدى المكاتب التابعة لوزارة الهجرة والجنسية الكندية .
وحسب صوت كندا يمكن لاى شخص يريد اللجوء الى كندا زيارة الموقع الإلكترونى لوزارة الهجرة والجنسية الكندية CIC للحصول على مزيدا من المعلومات بخصوص مكاتب الهجرة والجنسية الكندية الرسمية .
المستشار القانوني للهجرة واللجوء والدراسة بكندا

ما هو وضع الاجئ القادم من أمريكا واراد التقدم بطلب لجوء إلى كندا ؟

من المتعارف عليه ان الشخص الذى يقدم لجوء الى كندا ان يكون قادم من دولة غير آمنة, ولكن من أتى من أمريكا وقام بتقديم طلب لجوء إلى كندا ستتم إعادته إلى أمريكا مرة أخرى للتحقيق فى حالته فى أمريكا ، لأن اللاجئ يعتبر أنه قادم من بلد آمن.
كيفية تحصل على اللجوء الى كندا ؟

على كل شخص يريد اللجوء الى كندا اذن فهناك 3 طرق للحصول على ما يسمى حماية اللاجئين الأجانب فى كندا وهم كالتالى :

الطريقة الأولى :
يجب على كل شخص يريد اللجوء الى كندا تقديم طلب اللجوء إلى كندا عند الوصول إلى مطار أو ميناء كندى , حيث يمكن التصريح برغبتك فى الاستفادة من حماية اللاجئين الأجانب فى كندا .
الطريقة الثانية :
يجب على كل شخص يريد اللجوء الى كندا تقديم طلب اللجوء فى مكتب ادارة الهجرة والجنسية إما بشكل شخصى إذا كنت فى كندا , أو قد ينوب عنك احد أقاربك هناك فى تقديم الطلب .
الطريقة الثالثة :
يجب على كل شخص يريد اللجوء الى كندا التقدم عن طريق المفوضية السامية لشئون اللاجئين حيث ترسل طلب اللجوء الى سفارة كندا فى بلدك أو البلد الذى تقيم أنت فيه لاتمام عمليه سفرك واعطاءك التأشيرة من الخارج ( هذة الطريقة لا تعرف النجاح الا فى حالات نادرة ) .

المستشار القانوني للهجرة واللجوء والدراسة بكندا 
بعد تقديم طلب اللجوء الى كندا يجب القيام بالآتى :

وحسب صوت كندا يجب على كل شخص يريد اللجوء الى كندا بعد تعبئة كل البيانات المطلوبة فى استمارة الطلب , سوف تحدد لك مقابلة أو جلسة استماع وسوف يتم الاتصال بك لتحديد وقت ومكان المقابلة إذا كنت متواجدا فى كندا .
يجب على كل شخص يريد اللجوء الى كندا عليك باثبات نفسك فى مقابلة السفارة , ويمكنك أن تحصل على المزيد من المعلومات من خلال الجروب التالى لاجتياز اختبارات مقابلات السفارة اضغــط هــنا
اذا تم قبولك كلاجئ الى كندا : اذا تم قبول طلب لجوئك تستطيع الحصول على الإقامة الدائمة فى كندا بموجب حماية اللاجئين الأجانب فى كندا , بعدها الحصول على الجنسية الكندية بعد قضاء 3 سنوات على الأقل فى كندا مع سيرة وسلوك جيدين .

ما الذى تقدمه حكومة كندا لللاجئين من جميع دول العالم :

تقدم الحكومة الكندية للاجئين المساعدة فى إيجاد سكن لائق.
تقدم الحكومة الكندية للاجئين الحصول على الأثاث المنزلى الأساسى.
تقدم الحكومة الكندية للاجئين التوجيه المالى.
تقدم الحكومة الكندية للاجئين الطبيب وتقديم خدمات الرعاية الصحية والعلاج.
تقدم الحكومة الكندية للاجئين الحصول المستمر على دعم عند الحاجة.
تقدم الحكومة الكندية للاجئين فرصة الحصول على فروض للاجئين الذين يحصلون على مساعدة الحكومة

 أهم المواقع والروابط التي تفيد اللاجئين والمهاجرين إلى كندا

رابط موقع وزارة المواطنة والهجرة الكندية

http://www.cic.gc.ca/english/index.asp

روابط مباشرة من داخل موقع وزارة الهجرة والمواطنة لمن يريد الهجرة إلى كندا أو تمديد الإقامة فى كندا

http://www.cic.gc.ca/ctc-vac/cometocanada.asp

www.cic.gc.ca/ctc-vac/veniraucanada.asp

وهذه روابط لمن يريد اللجوء إلى كندا أو تقديم الكفالة لمن يرغب باللجوء

http://www.cic.gc.ca/english/refugees/index.asp

http://www.cic.gc.ca/francais/refugies/index.asp

بالتوفيق للجميع..

هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع كندا الرسمي  من أوتاوا
تحذيرات للمسلمين المقيمين في كندا

نشر الموقع الإخباري الكندي vice.com ، يوم السبت الماضي، تقريرا كشف فيه عن تشكل خلية يمينية متطرفة مسلحة هدفها “الدفاع عن البلاد ضد المسلمين” وذلك بعد ثمانية أشهر من التحري والتحقيق.
وهذه الجماعة، التي تطلق على نفسها اسم “ثلاثة بالمئة” (III%)، لها شعارات خاصة مثل “نحن أخوة في الحرب”، و”نحن في حالة حرب وفي قلب الكفاح” كما أوضح الموقع الإخباري الكندي.ووفقا لما نشره موقع عربي 21.
ويترأس هذه الجماعة شخص يدعى “روبرت ويلينغ”، وقد صرح عبر الموقع أنّ الحكومة تعتبرهم “إرهابيين محليين” ، “وعندما يحين الوقت، سنستخدم القوة ونبدأ بالتحرك، سنقوم بذلك”.
وأفصح “ويلينغ”،: “نحن لا نحب الإسلام والمسلمين”، مؤكدا أن بلاده “ستصبح  تحت الاحتلال الإسلامي مستقبلا بسبب اللجوء والهجرة”.
واستطرد قائلا بأن جماعته تراقب عن كثب 16 مسجدا في عموم كندا، معتبرا تلك المساجد” مدارس تخرج الجماعات الإرهابية “.
وفيما يتعلق باسم الجماعة أو الخلية أوضح ويلينغ أن الاسم مشابه لاسم جماعة أمريكية مشابهة، تأسست عام 2008 بعد انتخاب باراك أوباما رئيسا لبلاد.
ورمز هذه الجماعة مرتبط حسب قوله بأسطورة تقول أن 3 بالمئة من الشعب الأمريكي حاربوا البريطانيين وتمكنوا من تحقيق الاستقلال للولايات المتحدة.
وتأسست هذه الجماعة عام 2015،  مباشرة بعد انتخاب “جوستن ترودو” رئيسا للوزراء في كندا، وتنظم كل أسبوع مظاهرة واحدة على الأقل في إحدى المدن الكبرى.
وتتكون هذه الجماعة من أكثر من ألف و600 عضو في مقاطعة ألبرتا،  وقد نشر الموقع صورا لبعضهم في أثناء حملهم أسلحة رشاشة، ومقاطع لتدريبات عسكرية.
من جهتها أكّدت شرطة الخيالة الملكية الكندية (RCMP) درايتها بنشاطات  والتطورات المتعلقة بالجماعة المذكورة، مشيرة إلى أنها لا تحقق في الحركات أو الأيديولوجيات، وإنما تحقق في أنشطة الأفراد والجماعات التي تشكل خطرا على أمن الكنديين، ووفقا للمصدر ذاته.
وقد تضمن التقرير الذي نشره الموقع  تقييمات لخبراء حول أنشطة الجماعة، الذين اعتبروا بأن هذه الجماعة تشجع على الإرهاب ضد المسلمين وتشجع “الذئاب المنفردة”؛ حسب قولها وهذا ما سيزيد من خطورتها وصعوبة تفكيكها.

من جهته ، دعا مجلس الشؤون العامة الإسلامية في ألبرتا (AMPAC) إلى إدراج الجماعة ضمن “قائمة المنظمات الإرهابية” رسميا، حسب المصدر نفسه.

هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع كندا الرسمي  من أوتاوا

تظاهرات في كندا ضد هذا القانون 
شهدت كندا يوم امس تظاهرات حاشدة، بدعوة من جمعيات تمثل التعددية الدينية والعرقية والثقافية، بهدف “الضغط على الحكومة الكندية لسحب مشروع القانون 21 الذي يفرض العلمانية ويحظر الرموز الدينية في المؤسسات الرسمية والتعليمية، وهو ما يشكل انتهاكا للحقوق والحريات المضمونة في الميثاق الكيبيكي والكندي”.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع كندا الرسمي  من أوتاوا

 احتجاز مواطنتين كنديتين

أعلنت كندا اليوم احتجاز مواطنتين كنديتين في الصومال، وقال المتحدث باسم الخارجية الكندية في تصريحات لشبكة (سي تي في) نيوز الإخبارية أن المسؤولين القنصليين الكنديين في نيروبي على اتصال بالسلطات المحلية لجمع معلومات إضافية حول احتجازهما.
وأكد المتحدث تقديم الخدمات القنصلية للسيدتين دون أن يذكر تفاصيل أكثر بسبب قانون الخصوصية.
وأوضحت الشبكة أن الكنديتين تم احتجازهما في سجن كودبور للنساء في منطقة هرجيسا التابعة لأرض الصومال المتنازع عليها، كما أوضحت أن المرأتين كانتا تحاولان استخدام تجربتهما الخاصة في “العنف القائم على نوع الجنس للتدخل نيابة عن المرأة المستهدفة بالاضطهاد على أساس الجنس بما في ذلك التعذيب والاختفاء القسري”.

وأشارت الشبكة إلى أنه تم احتجاز السيدتين الكنديتين مع امرأة ثالثة من مواطني المملكة المتحدة، مؤكدة أن الحكومة الكندية تدعو إلى التوسط بقوة لإطلاق سراح النساء والعودة الآمنة للبلاد.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع كندا الرسمي من أوتاوا

المزيد

 لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني  من هنا

الكاتبة
Rita Mohseny
Rita.Mohseny@outlook.com

ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

You may also like...

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: