هكذا ستقوم كندا باستقبال عدد أكبر من الطلبة الأجانب وفتح أبواب التعليم لهم

الدراسة في كندا
الدراسة في كندا
إوتاوا –  صوت كندا/لتكون قبلة العلم ووجهة الطلاب الأجانب من كل بلاد العالم وضعت كندا خطة لاجتذاب المزيد من الطلاب الأجانب من خلال تعزيز وجودها في الخارج لاستقطابهم سعيا منها في زيادة الأرباح التي يذرّها هؤلاء الطلبة على الاقتصاد الكندي. وتبلغ هذه العائدات مليارات الدولارات سنويا.
وحسب راديو كندا ووفقًا لتحليل فدرالي، تضاعف العائد الاقتصادي للطلاب الأجانب من عام 2010 إلى عام 2016 ، ووصل إلى 15.5 مليار دولار. ويشمل ذلك الرسوم المدرسية والإيجاروفواتير البقالة.
ويشير التحليل إلى أن القطاع دعم حوالي 170.000 وظيفة في عام 2016 وكان له آثار اقتصادية أكبر من الصادرات الكندية لقطع غيار السيارات والطائرات والخشب اللين.
وتأتي الغالبية العظمى من الطلبة من الهند والصين في حين أن البلدان ذات النمو الاقتصادي القوي، مثل فيتنام، أصبحت أكثر تمثيلا في السنوات الأخيرة.
وقال بول ديفيدسون، رئيس جمعية الجامعات الكندية، إن ممثلي مؤسسات التعليم العالي والحكومة الفيدرالية بصدد تطوير استراتيجية لتوسيع الحملات الترويجية في أجزاء أخرى من العالم.
ويتوقع أن تكون كندا وجهة مفضلة للطلاب في بلدان الاقتصاد الناشئ أو مناطق بها العديد من الشباب مثل كولومبيا وأجزاء مختلفة من أفريقيا.

ووفقًا للجمعيةالتي تمثل 96 مؤسسة جامعية في كندا، زاد عدد الطلاب الأجانب المسجلين بدوام كامل بنسبة 15٪ تقريبًا بين عامي 2017 و 2018 في كندا….المزيد 
 لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني  من هنا

الكاتب
حازم امام
Hazem.Emmam@outlook.com

ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

You may also like...

%d مدونون معجبون بهذه: