أخبار كندا والعالم اليوم : طريقة تقديم طلب لجوء إلى كندا لمواطني هذه الدول العربية/سوري يضرب عن الطعام أمام سفارة كندا/هل تصبح كندا جزء من الاتحاد الاوروبي / جماعة يمينية تحمل السلاح ضد مسلمي كندا

المعارض السوري عمار الشيخ حيدر (الأناضول)
المعارض السوري عمار الشيخ حيدر (الأناضول)
إوتاوا –  صوت كندا/

طريقة تقديم طلب لجوء إلى كندا لمواطني هذه الدول العربية

لمعرفة امساكية شهر رمضان 2019 في كندا اضغط هنا
ابحث عن مدينتك وتابع امساكية رمضان 2019 في كل مدينة ومقاطعة بكندا اضغط هنا ،، أخبار وانشطة رمضانية من كندا اضغط هنا
من المعروف ان بعض الدول العربية التي بها حروب او مشاكل سياسية من اكثر الدول التي يمكن ان يتعرض فيها الانسان الي العديد من الاضطهادات فتلك الدول بها الكثير من المعتقدات التي تختلف من شخص الي اخر كما ان اختلاف الاديان والاسباب الاخرى التي يمكنها ان تؤدي الي الخلافبين الناس في تلك الدولة تعتبر من اهم الاسباب التي تدفعهم الي ترك الدولة ليبحثوا عن اماكن اخرى ليتمكنوا من اكمال حياتهم فيها والعيش بسلام وامان.
ان الحروب الاهلية التي  هي من اكثر الاشياء القائمة والتي  بدأت منذ زمن طويل هي من اهم الاشياء التي تدفع المواطن الي ترك بلدة واهله ومنزلة وكل ما يملك ورائه في فرصة ضائعة للبحث عن مكان يمكنه ان يحمي فيه اسرته ويستطيع ان يمارس في حياته الطبيعية الكريمة دون ان يتعرض الي الاهانات المختلفة التي يتعرض اليها كل يوم في دولته.
  و  كندا من اهم الدول التي يمكن ان يلجأ اليها اللاجئ العربي فعند تقديم طلب اللجوء الي كندا فان الدولة الكندية تنظر في الطلب بكل اهمية.
    لأنها تعتني جيداً بطلبات اللجوء.
    كندا تدرس بمنتهى الجدية جميع الطلبات.
    لديها سرعة في طلب اللجوء خاصة للدول التي تعاني.
    لا تتأخر في الغالب على الردود حول الموافقة على طلب اللجوء من عدمه.
شروط قبول طلب اللجوء
    من اهم الشروط التي تعمل بها السلطة الكندية حتي يتم قبول طلب اللجوء هو ان يكون هنالك سبب ما هو الذي ادي اللاجئ العربي الي ترك بلدة.
      انه لم يطلب اللجوء الي الدولة الكندية بغرض استغلال العمل او اي شيء اخر من تلك الاشياء
ما هو المطلوب لتقديم طلب لجوء إلى كندا؟
    إن تقديم الطلب ليس هو نهاية المطاف فان اللاجئ العربي عند قيامة بتقديم طلب اللجوء عليه ان ينتظر حتي يتم قبول الطلب اولأ .
    ثم بعد ذلك يتمكن من ممارسة حياته بالشكل الطبيعي الذي يمكنه العيش به وسط الدولة الكندية.

في تلك الحالة تكفل له الدولة الكندية كل سبل العيش الكريمة.

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا

هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع كندا الرسمي  من أوتاوا

جماعة يمينية تحمل السلاح ضد مسلمي كندا

كشف تقرير إعلامي كندي عن تشكل جماعة يمينية متطرفة تحمل السلاح “للدفاع عن البلاد ضد المسلمين”، في حين يواجه مشروع قانون يُقيّد الحريات الدينية في مقاطعة كيبك معارضة قوية.
وبعد ثمانية أشهر من التحري، أوضح موقع “فايس” أن الجماعة -التي تطلق على نفسها اسم “ثلاثة بالمئة”- ترفع شعارات من قبيل “نحن إخوة في الحرب”، و”نحن في حالة حرب وفي قلب الكفاح”.
ونقل المصدر تصريحات لزعيم الجماعة روبرت ويلينغ، أشار فيها إلى أن الحكومة تعتبرهم إرهابيين محليين.
وقال ويلينغ “عندما يحين الوقت سنستخدم القوة ونبدأ بالتحرك.. سنقوم بذلك”. وأضاف “لا نحبّ الإسلام والمسلمين”، مؤكدا أن “بلاده سترزح تحت الاحتلال الإسلامي مستقبلا جراء اللجوء والهجرة”.
وتابع أن جماعته تراقب عن كثب 16 مسجدا في عموم كندا، معتبرا أنها جبهات لتخريج الجماعات الإرهابية.
وعن اسم الجماعة، أوضح ويلينغ أنه مشابه لاسم جماعة أميركية مشابهة تأسست عام 2008 بعد انتخاب باراك أوباما رئيسا.
ويرتبط الرمز -بحسبه- إلى أسطورة تقول إن 3% من الشعب الأميركي حاربوا البريطانيين وتمكنوا من انتزاع الاستقلال للولايات المتحدة.
وتأسست الجماعة عام 2015 بعد انتخاب جوستن ترودو رئيسا للوزراء في كندا، وتنظم كل أسبوع مظاهرة واحدة على الأقل في إحدى المدن الكبرى.
ويشير الموقع إلى أن للجماعة أكثر من 1600 عضو في مقاطعة ألبرتا، مرفقا صورا لبعضهم أثناء حملهم أسلحة رشاشة، ومقاطع لتدريبات عسكرية.
ووفقا للمصدر ذاته، أكدت شرطة الخيالة الملكية الكندية علمها بالتطورات المتعلقة بالجماعة المذكورة، مشيرة إلى أنها لا تحقق في الحركات أو الأيدولوجيات، وإنما تحقق في أنشطة الأفراد والجماعات التي تشكل خطرا على أمن الكنديين.
وتضمن التقرير تقييمات لخبراء حول أنشطة الجماعة، حيث قالوا إنها تشجع أسلوب الذئاب المنفردة، مما يزيد من خطورتها وصعوبة تفكيكها.

بدوره، دعا مجلس الشؤون العامة الإسلامية في ألبرتا إلى إدراج الجماعة ضمن قائمة المنظمات الإرهابية رسميا، حسب المصدر نفسه.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع كندا الرسمي  من أوتاوا

هل تصبح كندا جزء من الاتحاد الاوروبي 

كشف نموذج كمبيوتر جديد عن تغير جذري في صفيحة تكتونية في المحيط الأطلسي، يمكن أن يقلص المحيط لتتحرك كتلة اليابسة الأوروبية ببطء نحو كندا وتصبح كندا جزء من الاتحاد الاوروبي.
وفي حال كان النموذج دقيقا، ستكون هذه هي المرة الأولى التي تُرصد فيها عملية “التقشير”، حيث يتشقق منتصف الصفيحة التكتونية من الأعلى، ما يؤدي إلى انهيارها فوق بعضها البعض.
وذكرت صحيفة ناشيونال جيوغرافيك أن هذه الظاهرة، التي يمكن أن تؤدي إلى تشكيل ما يعرف باسم منطقة التنافر، لوحظت من قبل العالم الجيولوجي البحري، جواو دوراتي، من معهد “دوم لويس” في جامعة لشبونة.
ودرس دوراتي المنطقة، التي تسمى سهل السحيق الحدودي، حيث تتميز بنشاطها الزلزالي غير العادي والقوي، وكانت مصدر الزلازل المدمرة مرتين عبر التاريخ، أحدها دمر مدينة لشبونة في منتصف القرن الثامن عشر الميلادي.

وباستخدام مزيج من القراءات الزلزالية، تمكن العلماء من تطوير نماذج ثنائية الأبعاد، تشير إلى عملية “التقشير” المحتملة لأول مرة..
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع كندا الرسمي  من أوتاوا

سوري يضرب عن الطعام أمام سفارة كندا

يخوض المعارض السوري عمار الشيخ حيدر، معركة أمعاء خاوية، سعياً للإسراع بمعالجة ملف لم شمل عائلته في القنصلية الكندية.
عمار الشيخ حيدر، معارض سوري من منطقة مصياف التي تعرف بأن غالبيتها مؤيدة للنظام، اعتقل قبل بدء الحراك الشعبي لمواقفه السياسية المناوئة لنظام الأسد، وأدى ذلك إلى تشتت عائلته إذ هربت زوجته وابنته للعيش في الأردن وهو في تركيا.
ثم تقطعت سبل لقاء الطرفين بسبب ظروف البلاد وظروف اللجوء، فحاول معالجة الأمر بتقديم طلب لجوء إلى كندا عبر كفالة خماسية، وفتح ملفين الأول له ولزوجته، والثاني لابنته التي تجاوزت 18 عاما، ولكن رغم المقابلات، جمدت الملفات منذ أشهر.
الشيخ حيدر، وهو شقيق وزير المصالحة السابق في حكومة النظام علي حيدر، روى للأناضول حكايته منذ البداية، ومعاناته الإنسانية وصولا إلى قراره بدء معركة الأمعاء الخاوية قبل أيام.
ولد الشيخ حيدر عام 1963 بمنطقة مصياف في سوريا، واعتقله النظام القائم بسبب نشاطه السياسي المعارض.
يحكي المعارض السوري أن الاعتقال كان “عبر مرحلتين، الفاصل بينهما أقل من 24 ساعة، حيث أطلق سراحي في دمشق فرع الفيحاء، وعدت لمدينتي مصياف بنفس اليوم ليلا، وصباح اليوم التالي، زرت والدتي وبعد أقل من نصف ساعة من وصولي لمنزلها، تمت مداهمة البيت واعتقالي”.
وأوضح أنه في اليوم التالي لاعتقاله كانت ابنته تستعد لامتحاناتها النهائية في المدرسة، في مايو/أيار 2010، ومنذ هذا التاريخ حتى اليوم لم يلتق بابنته وزوجته، لأنه بعد اعتقاله للمرة الثانية، اضطرت عائلته لمغادرة المدينة نتيجة الضغوط النفسية وغيرها من المضايقات التي تعرضوا لها.
ويواصل سرد قصة أسرته، فيقول “تابعت ابنتي مروة تعليمها في الأردن، وفي العام 2011 خرجت من السجن، وكنت رافضا الخروج من سوريا لأنه كان لدي أمل كبير بأن يكون التغيير سريعا وآمنا، ولكن في ظل ما حدث وتعنت النظام في الاستجابة لأي مطلب من مطالب الشعب السوري قادنا جميعا لما نحن عليه اليوم”.
وأردف: “بقيت في سوريا حتى 2014، وعندها اختطفت من قبل إحدى الميليشيات التي يصعب تحديد هويتها، لكن أعتقد أنها تابعة لحزب الله اللبناني، وبقيت مدة شهر وخرجت بحالة صحية مأساوية”.
وتابع الشيخ حيدر “تعرضت لتهديدات بالقتل، وفي أحد الايام كان هناك كمين أمام بيتي بمصياف، وما نجاني منه هو عودتي للبيت صدفة مع مجموعة من الشباب. اضطررت على أثرها الانتقال إلى لبنان، على أمل أن ألاقي فيها ملاذا آمنا”.
وأوضح أنه أمضى في لبنان عاما كاملا تعرض خلاله لمضايقات مختلفة، ما دفعه للانتقال إلى تركيا نهاية 2015، وحصل بعدها على بطاقة الحماية المؤقتة.
ومضى قائلا “بعد وصولي إلى تركيا بدأت مرحلة جديدة في معاناتي، تتمثل بتأمين متطلبات الحياة، والبحث عن فرصة عمل، وهناك أصدقاء تقاسموا معي لقمة العيش”.
وأضاف: “لم تستطع ابنتي مروة تتمة دراستها الجامعية في الأردن، بعد أن أتمت 3 سنوات دراسية، بسبب التكاليف المالية، ورفض الجامعة التعاون معنا، وتقدمت للجمعيات التي كانت توفر المنح للطلاب المستجدين بالسنة الأولى، ولم تكن لهم منح للطلاب المتعثرين”.
وأوضح أنه بعد أن فقد الأمل بإتمام ابنته تعليمها، بدأ إجراءات لم الشمل، فصدرت قوانين جديدة في تركيا بأن اللجوء السوري يكون عبر البر حصرا، وكان يصعب ذلك من الأردن، فضلا عن صعوبات تأمين لقمة العيش، وحاول اللجوء بالطرق غير الشرعية 4 مرات ولكنه فشل بها.
وحول تقديم طلب اللجوء إلى كندا قال “حياتي بعدها أصبحت بلا جدوى بسبب بعدي عن أسرتي، فقدم أحدهم لي خدمة، بتقديم طلب لجوء لكندا عن طريق كفالة خماسية، ولم يقبلوا ملف العائلة كاملا لتجاوز عمر مروة 18عاما، فتم تقديم ملفين، الأول باسمي واسم زوجتي المتواجدة في الأردن، والثاني لمروة، وذلك في نهاية 2017”.
وأردف: “تمت الموافقة الأولية وتم تحديد موعد لابنتي العام الماضي، في مارس/آذار، وحصلت على الموافقة الأولية، وبعدها عملت فحص طبي وحتى الآن لم يرد عليها، وأنا أجريت لقاء في أغسطس/آب من العام الماضي بالسفارة الكندية في أنقرة، وحصلت على شهادة صحية جرت الموافقة عليها، ومن وقتها لا توجد استجابة”.
وواصل حديثه قائلا “فيما زوجتي تم الاتصال بها مؤخرا وحدد موعد لها أمس الأحد، وأجرته وسيحددون موعد لها لعمل الفحص الطبي خلال أسبوع، وهذا لا يعني شيء بالنسبة لي لأن ابنتي حصلت على تقريرها الطبي من أكثر من عام، وأنا حصلت أيضا على التقرير الطبي منذ أكثر من 9 أشهر”.
وعن بدئه الإضراب عن الطعام، قاله إنه بدأ 3 أيار/مايو الجاري معركة الأمعاء الخاوية من منزل أحد أصدقائه، ومستمر بها حتى الآن، وهو يكتفي بتناول السوائل من الماء والشاي للحفاظ على قواه، وانتقل مؤخرا ليواصل إضرابه أمام مكتب تابع للقنصلية الكندية.
وأضاف “علقت الإضراب قبل أيام نتيجة ضغط الأصدقاء والمقربين مني، على وعد بالتحرك لإيصال صوتي وتلقي وعد رسمي، ولكنه لم يحصل ذلك خلال 48 ساعة، فعدت للإضراب مجددا، وهذه المرة مصرّ أن لا أرجع عنه حتى الاستجابة لطلبي”.
وأشار إلى أنه يسعى من خلال “إضرابه” لإيصال رسالة للجميع توضح معاناته كنازح، مضيفا بأن المجتمع الدولي يضع اللاجئين أمام خيارات جميعها سيئة، وأنه بهذا الفعل اختار الخيار الأقل سوءا ومستمر فيه طالما تحمل جسده الأمر.

وتعهد الشيخ حيدر بـ “عدم أذية أي شخص، أو القيام بتصرف يسيء للدول المستضيفة، أو أي دولة يُكتب له عبورها”

هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع كندا الرسمي  من أوتاوا
..المزيد 
 لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني  من هنا

الكاتبة
Rita Mohseny
Rita.Mohseny@outlook.com

ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

You may also like...

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: