حجم وقيمة وطرق التقديم للحصول على المساعدات للاجىء في كندا

المساعدات المالية
المساعدات المالية

إوتاوا –  صوت كندا/المهاجر غير اللاجئ ..فاللاجئ تتحمل الدولة جميع مصاريفه حتي يستطيع العمل والصرف علي اسرته..اما من يختار الهجرة فعليه ان يتحمل مصاريف نفسه ولذلك يجب علي المهاجر الجديد معرفة تكلفة الحياة التقريبة في مكان اقامته الجديد. واصطحاب ما يكفي لمعيشته 6 اشهر علي الاقل.

لمعرفة امساكية شهر رمضان 2019 في كندا اضغط هنا
ابحث عن مدينتك وتابع امساكية رمضان 2019 في كل مدينة ومقاطعة بكندا اضغط هنا ،، أخبار وانشطة رمضانية من كندا اضغط هنا

وتختلف بالطبع تكلفة الحياة في كندا من حالة الي اخري تبعا لعوامل عديدة منها:

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا

1- مستوي الحياة في المدينة التي ينتوي المهاجر الاستقرار فيها. فبعض المدن الكندية مثل مونتريال مثلا تقل فيها تكلفة الحياة الشهرية عن مدينة اخري مثل فانكوفر والتي تعتبر اغلي المدن الكندية.

2- عدد افراد الاسرة, وعدد الاطفال بشكل خاص

3- عمل الام حيث ترتفع تكلفة رعاية الاطفال في الحضانات في كندا وقد تصل الي حد يصبح فيه عمل الام غير مجدي ماديا

4-مدي القدرة الفردية علي التوفير

وحسب صوت كندا اذا اخذنا في الاعتبار العوامل السابقة فيجب علينا التفريق بين مرحلتين من حياة المهاجر الي كندا: مرحلة االوصول, ومرحلة الاستقرار. ففي المرحلة الاولي يكون هناك العدييد من النفقات التي يتم انفاقها مرة واحدة مثل شراء اثاث للمنزل, شراء سيارة (في حالة الرغبة ), دفع مصاريف للتقديم في الدراسة , دفع تكلة الفندق في الايام الاولي,,,الخ. اما مرحلة الاستقرار فتأتي غالبا من شهر الي 3 اشهر بعد قدوم المهاجر الي كندا وتشمل المصاريف ذات المعدل الثابت مثل الايجار والطعام.

المصاريف خلال مرحلة الوصول الي كندا

1- تكلفة الفندق. يمكنك بسهولة البحث عن فنادق في مدينتك وحساب التكلفة اليومية من الانترنت. وينصح بحجز فترة تترواح من 5 الي 10 ايام في الفندق

2- تكلفة الطعام قد تزيد قليلا عن المعدل (10 دولار في اليوم للفرد) بسبب اضططراك لشراء طعام جاهز

3- تكلفة شراء الاثاث وتترواح لاسرة من 4 افراد من 1500 الي 3000 دولار

4- تكلفة رسوم الاشتراك الاول في خدمات الكهرباء والمحمول وغيرها. .

المصاريف خلال مرحلة الاستقرار

حساب المصاريف الشهرية في مرحلة الاستقرار يختلف من عائلة الي اخري, ولكن لتقدير الوضع يمكنك اجراء الحسابات التالية:

1- البحث عن متوسط الايجار في مدينتك عن طريق مواقع الايجارات مثل

http://www.rentboard.ca

2- .البحث عن مواقع شركات التليفون الارض, قنوات التليفزيون, شركات الانترنت, شركات المحمول في مدينتك وحساب الاشتراك الشهري الذي سوف تحتاج اليه

http://www.bellaliant.net/

http://www.rogers.com/

3- اضافة تكلفة الطعام عن طريق وضع 10 دولار لكل فرد في الاسرة يوميا (في الاسر الكبيرة اكبر من 4 افراد سوف تقل التكلفة للفرد طبعا عن هذا المبلغ)

4- تكلفة المواصلات وهي متغيرة علي حسب حركتك وتعتمد اذا كان لديك سيارة ام لا. ولكتن اذا كنت ترغب في الاعتماد علي المواصلات العامة فيمكنك البحث عن اشتراك المواصلات الشهري في مدينتك علي الانترنت. وبشكل عام فان اشتراك الفرد يكلف من 50 الي 100 دولار شهريا. وفي حالة كونك طالبا سوف تحصل غالبا علي اشتراك مواصلات من الجامعة بسعر مخفض. ل

4- في حال عمل او دراسة الام يجب حساب تكلفة حضانة الاطفال اثناء النهار. وهي تتراوح في كند من 700 الي 1000 دولار شهريا. بالطبع يوجد مساعدات حكومية لتغطية هذا المبلغ ولكن قد تنتظر شهورا للحصول علي المساعدة, كما ان بعض الولايات لا تغطي كل المصاريف بل تدفع جزء منها فقط. لحساب تكلفة الحضانة ابحث عن

child care subsidy

مع اسم الولاية علي الانترنت

5- اضف 200 دولار لمتفرقات (ملابس, منظفات, ادوية).

السكن

غالبا ما يسكن الطلبة او القادمين بدون عائلاتهم في المساكن الطلابية الجامعية في السنة الأولى، ويشر إليها باسم “الإقامة”. وغالبا ما يشارك الطالب غرفة مع أحد الطلاب، بحيث يشارك الطلبة المنافع مثل المطبخ وغرفة الغسيل والغرفة الاجتماعية مع بعضهم البعض. تقدر التكلفة السنوية للسكن الجامعي من 3000 دولار كندي – 7500 دولار أمريكي.

اما في حال مشاركة  آخرين شقة أو منزل لتقاسم التكلفة. حيث تستأجر غرفة وتشاركهم المطبخ والحمام وغيرها من المنافع الأخرى. تختلف التكلفة من مدينة إلى أخرى مثل كالجاري وتورينتو وفانكوفر التي ترتفع فيها أسعار الغرف والشقق (ولكن تعتبر تكلفتها أقل إذا ما قورنت بمدينة لندن ونيويورك). ينصح بتخصيص 250 – 700 دولار كندي للسكن الخارجي.

وفيما يلي تكاليف المعيشة التقريبية لشقق تضم 3 غرف نوم في مختلف المدن الكندية:

تورونتو – 1900 دولار كندي

فانكوفر – 1950 دولار كندي

أوتاوا   – 1300 دولار كندي

مونتريال – 1050 دولار كندي

ادمونتون – 1500 دولار كندي

كالجاري – 1600 دولار كندي

كما يتوف خيار السكن مع العائلات الكندية. تصل الرسوم الأولية إلى 200 دولار كندي، ينصح بتخصيص رسوم شهرية تصل إلى 400 – 800 دولار كندي مقابل الوجبات والغرفة التي ستوفرها العائلة المضيفة للطالب. ولكن، ستشارك العائلة العديد من النشاطات لتحسين اللغة الإنجليزية وتعلم الثقافة التي تعتبر تجربة تعلميه رائعة.

المواصلات

في تورنتو، (شركة النقل في تورونتو) وهي عبارة عن شبكة الحافلات ومترو الأنفاق المزدوجة التي تمتد حول المدينة بأسرها. وفيما يلي بعض التكاليف التقريبية لمختلف الاشتراكات:

اشتراك شهري – 99.75 دولار كندي شهريا

اشتراك سنوي – 91.50 دولار كندي عن شرائها شهريا

اشتراك يومي – 8.50 دولار كندي

رحلة واحدة – 2.50 دولار كندي

في مونتريال، شبكة النقل هي عبارة عن شبكة مترو الأنفاق بأربعة خطوط تغطي المدينة بشكل كامل. وفيما يلي تفصيل لأسعار النقل المختلف:

اشتراك شهري – 65.00 دولار كندي

اشتراك أسبوعي – 19.00 دولار كندي

جولة واحدة – 2.75 دولار كندي

الطعام

وفيما يلي تفصيل لتكاليف بعض مواد البقالة في كندا (كورتسي نمبيو):

الحليب (لتر واحد)  – 1.77 دولار كندي

رغيف خبز – 2.57 دولار كندي

الرز (كيلو واحد) – 3.07

المزيد 
 لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني  من هنا

الكاتبة 
ياسمين نور
editor.no1@outlook.com

ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

You may also like...

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: