أخبار كندا والعالم اليوم : دخول سريع لكندا لأصحاب الكفاءات/من هو العربي الذي ربح تعويض قدره 2,5 مليونا دولار من كندا /تفاصيل جديدة في مشروع قانون لمنع الحجاب جزئيا/ترودو وحلول لمناهضة الإرهاب الالكتروني/ طبول الحرب تدق في الخليج ومشاحنات أمريكية ايرانية

اللبناني محمد فقيه
اللبناني محمد فقيه
إوتاوا –  صوت كندا/
دخول سريع لكندا لأصحاب الكفاءات
أعلنت الحكومة الكنديّة عن إدخال تعديلات على برنامج الهجرة الاقتصاديّة ليصبح هجرة الكفاءات

ويتيح البرنامج امام الحكومات المحليّة في المقاطعات وارباب العمل اختيار العمّال من أصحاب الكفاءات والمهارات لتتمّ معالجة طلباتهم بسرعة في حال كانت مؤهّلاتهم وكفاءاتهم مطلوبة في كندا.

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا

ويعطيهم البرنامج الأفضليّة على مرشّحين آخرين للهجرة سبقوهم في تقديم طلباتهم.

كما يتيح البرنامج مساعدة العمّال المؤهّلين وأصحاب الكفاءات على تقديم طلب للإقامة الدائمة بسرعة، بمجرّد حصولهم على عرض عمل في كندا. وتتمّ معالجة الطلب في غضون ستة أشهر حسبما أكّد وزير الهجرة الكندي

ويتمّ تقديم الطلب إلى برامج الترشّح المحليّة في المقاطعات، مما يستدعي تنسيقا على مستووي الحكومة المحلي في المقاطعات والفدرالي في اوتاوا، فضلا عن التنسيق مع أرباب العمل.

وستقوم وزارة الهجرة بإجراء استشارات عامّة في مجمل أنحاء البلاد حول برنامج “الدخول السّريع”.

وأكّد الوزير أن التعديل يشكّل تغييرا بالنسبة للهجرة وللاقتصاد الكندي كما سيشكّل ثورة في طريقة اختيار المهاجرين من أصحاب المهارات ويتيح امامهم فرصة ولوج سوق العمل بسرعة.

هجرة الكفاءات – كندا
المميزات:
المميزات     التفاصيل
السرعة     اتمام الاجراءات خلال 6-12 شهر للحصول على الاقامة الدائمة
الفوائد الاجتماعية     الحصول على تأمين صحي شامل لكل أفراد العائلة و التعليم المجاني للأبناء
الجنسية     الحصول على الجنسية الكندية بعد استيفاء شروط الاقامة
معايير الحياة العالية     تمتع بمعايير الحياة العالية في أي ولاية في كندا
المتطلبات:

اثبات خبرة عملية في احدى الوظائف المطلوبة بمدة أقلها عام في اخر 10 سنوات
اثبات لغة انجليزية بمعد 6/9 في كل قسم من أقسام امتحان اللغة الانجليزية (ايلتس)
الحصول على 67 نقطة في نظام النقاط
الحصول على أعلى نقاط ممكنة في النظام الالي و انتقائكم من النظام الالي

هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع كندا الرسمي  من أوتاوا

من هو العربي الذي ربح تعويض قدره 2,5 مليونا دولار من كندا 

ربح المغترب اللبناني محمد فقيه، صاحب اكبر سلسلة مطاعم في كندا، Paramount Fine Foods، مبلغا ماليا قدره 2,5 مليونا دولار، في دعوى قضائية كان قد تقدم بها عام 2017 في اونتاريو – كندا ضد صاحب موقع freedomreport.caكيفن جونستون، اتهمه فيها بالعنصرية وتشويه السمعة واستعمال عبارات القدح والذم تجاه شخصه ومطاعمه.
وكان فقيه قد تعرض للعديد من التهديدات هو وعائلته من الجهة المدعى عليها، لكونه عربيا مسلما، كما تعرض للإساءات والافتراءات والاتهامات بأنه مسؤول عن تمويل ارهابي، ما دفع بقاضي المحكمة العليا في اونتاريو الى التأكيد ان “تصريحات جونستون ليست سوى ادعاءات ناتجة من الكراهية والحقد، وهدفها واحد هو تشويه سمعة السيد فقيه ومطاعمه، وهو براء منها”.

يذكر ان جونستون كان قد نشر على موقعه مقاطع فيديو تضمنت اساءات الى فقيه وعائلته ومطاعمه، وأمرت المحكمة بإزالة كل نسخ الفيديوات المسيئة وعدم الاقتراب من فقيه وعائلته تحت طائلة المسؤولية.

هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع كندا الرسمي  من أوتاوا

تفاصيل جديدة في مشروع قانون لمنع الحجاب جزئيا

أعلنت عمدة مدينة مونتريال بمقاطعة كيبيك الكندية فاليري بلانتي معارضتها لمشروع قانون العلمانية المثير للجدل الذي قدمته الحكومة الجديدة لمقاطعة كيبيك والذي يحظر على العاملين بالقطاع العام بما فيهم المعلمون وضباط الشرطة ارتداء الرموز الدينية أثناء العمل بما فيها حجاب المرأة المسلمة.
وقالت بلانتي في مؤتمر صحفي اليوم أن مشروع القانون “21” يتسبب في توتر المجتمع ويعمل على تقييد الحرية الدينية للناس، لافتة إلى أنه يستهدف الأقليات ويؤثر على النساء أكثر من الرجال ولا يتضمن تفاصيل حول كيفية تطبيقه.

وأكدت أنه عندما يتعلق الأمر بالحقوق الأساسية فلا ينبغي أن يعيش المواطنون في خوف بشأن عقيدتهم، مؤكدة أن التنوع في مونتريال هو مصدر قوتها ويجب أن ينظر إلى المهاجرين والأقليات على أنهم مصدر قوة وليس مصدر خوف.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع كندا الرسمي  من أوتاوا

ترودو وحلول لمناهضة الإرهاب الالكتروني

وصل رئيس الوزراء الكندي جوستان ترودو اليوم إلى باريس ملبيا مع مجموعة من زعماء دول أخرى “نداء مدينة كرايستشرش” في نيوزيلندا الذي تحضّ فيه دول العالم على العمل من أجل مناهضة الحقد والعنف عبر شبكة الانترنيت.
وحسب وكالة الصحافة الكندية أطلق المبادرة كلٌّ من الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون ورئيسة الوزراء النيوزيلندية جاسيندا آردن غداة الهجومين على مسجدين في المدينة النيوزيلندية في منتصف شهر آذار/مارس الماضي واللذين أسفرا عن مقتل 51 شخصا وإصابة أكثر من 50 آخرين بجروح. وتهدف المبادرة إلى إيجاد الوسائل الناجعة لمكافحة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي من أجل الترويج للحقد في العالم.
ويذكر أن القاتل الذي ارتكب المجزرتين في كرايستشرش كان قد بثّ في شكل مباشر المذبحة على موقع فيس بوك لنحو 20 دقيقة عبر استخدام كاميرا محمولة علّقها على معدّاته.
وكان هذا الفيديو قد جال في أصقاع الأرض في غضون دقائق قليلة قبل أن تتمّ إزالته من غالبية المنصّات الرقمية.
هذا وتمت دعوة رؤساء أكثر من عشرة من الشركات الرقمية الكبرى من أجل “مناقشة الحلول العملية للقضاء على المحتوى عبر الانترنيت ذات الطابع الإرهابي والعنف المتطرف” كما جاء في بيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء الكندي.
ويهدف “نداء كرايستشرش” إلى تعزيز التعاون بين الدول والمؤسسات الرقمية من أجل بذل الجهود المشتركة للحؤول دون أن تصبح المنصّات الرقمية أداة للنشر والتلقين للجماعات الإرهابية والمتطرفة التي تروّج للعنف والكراهية.
وقد رفض الرئيس الأميركي دونالد ترامب وكذلك المدير التنفيذي لفيس بوك تلبية الدعوة للمشاركة في هذه المبادرة.
في سياق آخر، عرّج جوستان ترودو بعد وصوله مباشرة إلى العاصمة الفرنسية على كاتدرائية نوتردام التي دمرّت لُهب النار سطحها خلال الحريق الهائل الذي اندلع فيها في 15 نيسان/لبريل الماضي.
ورافق ترودو في جولته في هذا الصرح الديني العريق رئيس الكاتدرائية المونسنيور باتريك شوفيه ووزير الثقافة الفرنسي فرانك رياستير وقد كرر رئيس الوزراء الكندي دعم بلاده في كل جهود إعادة الإعمار لهذا الرمز للثقافة الفرنسية الذي بني في القرن الثاني عشر.
وكان ترودو في وقت سابق من هذا الاسبوع قد تبرّع بالصلب والخشب الكنديين من أجل المساهمة في إعادة إعمار الكاتدرائية.
    وكتب ترودو في خطاب أرسله إلى الرئيس الفرنسي معبرا عن اعتزازه بتقديم الدعم الملموس لأصدقائنا الفرنسيين من خلال المساهمة في إعادة بناء هذا النصب التذكاري المتميّز.

وقد دعمت كلٌّ من الرابطة الكندية لمنتجي الصلب والرابطة الكندية لمنتجات الثروات الحرجية مبادرة رئيس الوزراء الكندي.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع كندا الرسمي  من أوتاوا

طبول الحرب تدق في الخليج ومشاحنات أمريكية ايرانية 

ارتفعت حدة التحذيرات في الخليج العربي مع إعلان التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة في العراق ، رفع حالة التأهب إلى الدرجة القصوى وذلك إثر تهديدات وشيكة للقوات الأميركية في العراق.
 وكشف موقع المغتربون نقلا عن بيان للقيادة المركزية الأمريكية، أن هناك “معلومات أمنية تؤكد وجود تهديدات إيرانية موثوق فيها وهي متوافرة لدى أجهزة الاستخبارات الأميركية”.
بيد أن نائب قائد عمليات التحالف الجنرال البريطاني كريس غيكا كان قد نفى أمام الصحفيين في وقت سابق، ارتفاع مستوى تهديد الجماعات التي تدعمها إيران ضد قوات التحالف في العراق وسوريا.
في غضون ذلك قال متحدث باسم وزارة الدفاع الألمانية  إن بلاده ستعلق عمليات التدريب العسكري في العراق بسبب تصاعد التوتر في المنطقة. وكان موقع مجلة فوكوس الإلكتروني قد قال إن القرار اتخذ بالتنسيق مع الدول الشريكة التي تحارب تنظيم الدولة الإسلامية في المنطقة.

يأتي ذلك على خلفية التوترات بين إيران والولايات المتحدة التي دفعت بتعزيزات عسكرية إلى منطقة الخليج ردا على تهديد طهران باغلاق مضيق هرمز الذي يمر عبره 40%من امدادات النفط العالمية بسبب تشديد  العقوبات الأمريكية  على الجمهورية الإسلامية من خلال  قيام واشنطن بالغاء اعفاءات لشراء النفط الإيراني مطلع الشهر الجاري.

هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع كندا الرسمي  من أوتاوا
..المزيد 
 لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني  من هنا

الكاتبة
Rita Mohseny
Rita.Mohseny@outlook.com
/

هل لديك عقار أو شقة أو فيلا خالية في أي مكان بالعالم .. سجل من هنا لتعرضه لحجوزات المسافرين باليوم او الاسبوع او الشهر وأحصل على أكبر مقابل مالي .. سجل عقارك هنا

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

You may also like...

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: