أخبار كندا والعالم اليوم : جزر كندية تطلب بشكل عاجل اليد العمالة ( روابط التقديم )/دراسة كندية هامة عن الشاي /ترودو يتراجع في هذه المقاطعات / تحذير عاجل من كارثة نووية

جزيرة الأمير إدوارد
جزيرة الأمير إدوارد
أوتاوا – كندا بالعربي / 
جزر كندية تطلب بشكل عاجل اليد العمالة ( روابط التقديم )

ثلاث جزر كندية تابعة لإقليم كيبيك، بكندا ،خوض تجربة جديدة في استقطاب أعداد كبيرة من المهاجرين، وذلك عقب النجاح في استقطاب الآلاف من الفرنسيين والبلجيكيين، ويتعلق الأمر بـ “جزيرة الأمير إدوارد”، و “جزيرة اسكتلندا الجديدة” و”جزيرة برونسويك”.

وحسب موقع راديو كندا فإن سيلفيان لانتيي، رئيس اتحاد المجتمعات الفرانكوفونية والسكان الأصليين بإقليم كيبيك، أوضح أن الهجرة إلى كندا أصبحت أمرا معروفا لدى الفراكوفونيين الأوروبيين، لكن هذه المرة لابد من التغيير، وذلك من خلال الاهتمام بالقارة الإفريقية والاسيوية والايدي العاملة هناك

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا

.ومن جانبها قالت وزارة الهجرة الكنديه انها تفتح برنامج برنامج الاطلسي جديد للهجرة
وسيستمر برنامج االأطلسي لمدة 3 سنوات ويشمل محافظات نوفا سكوشا و نيو برونزويك ونيوفاوندلاند ولابرادور و جزيرة الامير ادوارد .

وعلمت صوت كندا انه من خلال هذا البرنامج سيتمكن 2000 مهاجر من التقدم بطلب للاقامه الدائمة في 2017
ولايحتاج برنامج الاطلسي مهارات لغة عاليه في الانجليزيه والفرنسيه يحتاج المستوى 44 في اختبار اللغه فقط.

وللمزيد من المعلومات اضغط على الرابط ادناه لمعرفة تفاصيل هذا البرنامج:
http://www.cic.gc.ca/english/immigrate/atlantic/eligibility.asp

ومن جهة أخرى، أعلنت عدة مدن أخرى مثل مدينة مانيوتبا عن حاجتها لعمال في عدد من التخصصات التي يوجد نقص في العمالة مثل:”ميكانيكي السيارات، الخياطين والعمال في مجال صناعة النسيج والملابس الجاهزة، عمال المطاعم”

الموقع الرسمي المجاني للتقديم للهجرة إلى كندا أونلاين لعام 2017 والذي يمكنك من الحصول على فيزا دخول كندا بعد تسجيل المعلومات الخاصة بك بدقة من هنا
http://www.cic.gc.ca/ctc-vac/getting-started.asp

كل ما عليك فعله هو ملأ الاستمارة المجانية عبر عبر إدخال البيانات الشخصية المطلوبة مع توضيح مهارات المهنية واللغوية وتحديد الفئة المناسبة للهجرة إلى كندا وسيقوم الموقع باعطائك التقييم الحقيقي عن فرص تقدمك للهجرة.التقديم عبر الرابط التالي:

http://www.cic.gc.ca/ctc-vac/getting-started.asp

هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع كندا الرسمي  من أوتاوا

دراسة كندية هامة عن الشاي

توصل باحثون إلى أن شاي عرق السوس، الذي يتم استخدامه على نطاق واسع لخصائصه العشبية، قد يؤدي إلى مخاطر صحية.
واكتشف الباحثون أن هناك علاقة تربط بين استهلاك المشروبات وارتفاع ضغط الدم، وذلك بعد إدخال رجل يبلغ من العمر 84 عامًا إلى المستشفى بعد تناوله الشاي.
وقال الدكتور«جان بيير فليت»، المتخصص في طب الأعصاب بكلية الطب بجامعة «نيويورك»: «إن الكميات المفرطة من بعض المنتجات العشبية يمكن أن تكون لها آثار جانبية ضارة.. كما يمكن للمنتجات التي تحتوي على خلاصة جذر عرق السوس أن ترفع ضغط الدم، وتسبب احتباس الماء، وتخفض مستويات البوتاسيوم، إذا تم استهلاكها بكميات كبيرة».
ونُشر في مجلة الجمعية الطبية الكندية أن الرجل، البالغ من العمر 84 عامًا، زار قسم الطوارئ للحالات التي تعاني ارتفاع ضغط الدم، حيث تبين أن حالته ناجمة عن تناول شاي محلي الصنع مصنوع من عرق السوس، وكان ضغط دمه مرتفعًا بشكل كبير، وكان يعاني صداعًا وحساسية خفيفة وألمًا في الصدر والتعب واحتباس السوائل، وعقب دخول المستشفى والعلاج، أخبر المريض، الذي كان لديه تاريخ من ارتفاع ضغط الدم، الأطباء بأنه كان يشرب كوبًا أو كوبين يوميًا من خلاصة جذر عرق السوس لمدة أسبوعين قبل ذلك.

وقال الدكتور فليت: «بالنظر إلى تعدد سكان كندا، يجب على الأطباء التفكير في فحص جذر عرق السوس بالنسبة للمرضى الذين يعانون ارتفاع ضغط الدم الذي تصعب السيطرة عليه»
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع كندا الرسمي  من أوتاوا

ترودو يتراجع في هذه المقاطعات 

أظهر آخر استطلاع لمعهد “أم كيو أو ريسرتش” (MQO Research.) أن الدعم الذي كان يحظى به ليبراليو جوستان ترودو في المقاطعات الأطلسية أصبح مهدّدا بعدما فازوا بـ 32 مقعدًا من أصل 32 مقعدًا في الانتخابات الفيدرالية الأخيرة.
ولا يزال الحزب الليبرالي في المقدمة في الواجهة الأطلسية لكندا، لكن تقدمه الضئيل في بعض الأماكن لا يطمئن رئيس الحكومة.
ففي نيو برونزويك ، يتقدّم حزب المحافظين لأندرو شير بثلاث نقاط (39 ٪ من نوايا التصويت) على الحزب الليبرالي. وهذه هي المقاطعة الأطلسية الوحيدة التي يتزعّمها المحافظون، لكن هامش الخطأ في الاستطلاع هو 4٪ ، يصل جنبا إلى جنب.
ويمكن تفسيرهذا التراجع بتشتت الأصوات اليسارية في المقاطعة. ووفقًا لستيفن مور ، نائب رئيس معهد الاستطلاع ، يبدو أن بعض الناخبين التقدميين الذين يميلون إلى التصويت لصالح الليبراليين يتجهون إلى تشكيلات أخرى مثل الحزب الديمقراطي الجديد ، وخاصة حزب الخضر.
وفي نوفا سكوشا، انخفض الدعم للحزب الليبرالي بنسبة 8٪ هذا الربيع مقارنة بنوايا التصويت في الشتاء الماضي. ولكن لا تزال فرق جوستان ترودو تتقدم على أندرو شير بفارق كبير ، 42 ٪ مقابل 35 ٪.

أما الحزب الديمقراطي الجديد فمستقر عند 11٪ ، وحزب الخضر حصل على 10٪ من نوايا التصويت.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع كندا الرسمي  من أوتاوا

تحذير عاجل من كارثة نووية

حذرت دراسة أنجزها باحثون ألمان من خطر حدوث كارثة نووية، مشيدة بتمسك برلين بالاتفاق النووي-الإيراني وموصية بضرورة السير على نفس النهج. وطالبت الدراسة بوقف عام لتصدير السلاح للدول الاستبدادية ومناطق النزاع كاليمن.
ناشد باحثون ألمان مختصون في السلام الحكومة الألمانية تكثيف الجهود في مواجهة أي سباق تسلح جديد. وجاء في تقرير السلام لعام 2019 الذي بالعاصمة برلين أن النظام النووي العالمي في خطر شديد ومعه استقرار النظام العالمي بأكمله. وأضاف التقرير: “يبدأ نظام تسلح جديد في الظهور؛ حيث سيتم إنهاء اتفاقيات قائمة لضبط التسلح قريباً أو سينتهي أجلها قريباً، والأزمات النووية الإقليمية تواجه خطر التصعيد”.
وأشادت الدراسة بموقف ألمانيا من الاتفاق النووي مع إيران: “أظهرت ألمانيا بتمسكها بالاتفاق أنها راغبة بالمساهمة في نزع السلاح النووي”، مطالبة بضرورة المتابعة على نفس النهج. وحذرت الدراسة من أن خطر حدوث كارثة نووية يزيد من جديد، وشدد على ضرورة اتباع سياسية أمنية وخارجية موجهة نحو نزع التسلح النووي بشكل أكثر حسماً مما يسير حالياً.
كما طالبت الدراسة الحكومة الألمانية بوقف عام لتصدير الأسلحة للدول الاستبدادية ومناطق النزاع كاليمن، مرحبين بوقف تصدير السلاح الحالي للسعودية.
وأوصى الباحثون الحكومة الاتحادية البحث عن تحالفات استراتيجية جديدة لدعم سياسة السلام، وأكدوا في الوقت ذاته أهمية وضع تحالفات قائمة في حالة اختبار، وأضاف التقرير: “في مالي، على سبيل المثال، حيثما تساهم الحكومة في العنف والقمع، هناك إشكالية أن يتم الاعتماد فقط على الجهات الفاعلة الحكومية بصفتها شركاء”.
ودعا الباحثون أيضا لتعزيز فرض ضوابط على تصدير الأسلحة والحيلولة دون تآكل العلاقات بين حلف شمال الاطلسي “ناتو” وروسيا.

تجدر الإشارة إلى أنه تم إعداد هذا التقرير من قبل مركز بون العالمي للحوار ومعهد “لايبنيتس” التابع لمؤسسة هيسن لأبحاث السلم والنزاعات وكذلك المعهد المعني بأبحاث السلام والسياسة الأمنية بجامعة هامبورغ ومعهد التنمية والسلام.

هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع كندا الرسمي  من أوتاوا
…..المزيد

 لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني  من هنا

الكاتبة
Rita Mohseny
Rita.Mohseny@outlook.com

ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

You may also like...

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: