خطواتك الصحيحة إذا كنت ترغب في العيش في نيوزيلندا بشكلٍ دائم

نيوزيلندا
نيوزيلندا

سفر وهجرة –  صوت كندا/هام اذا كنت ترغب  وتخطط للسفر والهجرة والبقاء في نيوزيلندا

اولا اذا اردت معرفة الحياة في النيوزيلندا ادخل من هنا لتتابع الجديد يوميا .. واذا اردت معرفة الفنادق واسعارها وطرق الحجز بتخفيضات اضغط هنا booking واحصل علي افضل الاسعار
ثانيا يمكنك التقديم عبر عدة طرق للحصول علي الفيزا والبقاء في نيوزيلندا مثل التقديم علي الفئة المهاجرة الماهرة Skilled Migrant Category Resident Visa
 إذا كنت ترغب في العيش في نيوزيلندا بشكلٍ دائم، ولديك مهارات يمكنها أن تساهم في نمو الاقتصاد النيوزيلندي، ومن الأرجح أن يتم قبول طلبك إذا كان لديك عمل في إحدى مناطق نيوزيلندا التي تعاني من نقص المهارات.
يجب ألا يزيد عمرك عن 55 عاماً عند التقدم بالطلب، كما تحتاج إلى إتقان الإنجليزية بشكلٍ معقول.
يمكنك أن تسجل اهتمامك بالتقدُّم بطلب للهجرة عبر إرسال رسالة الإعراب عن الاهتمام القائم على النقاط «EOI«، وهو عبارة عن سلسلة من الأسئلة عن مهاراتك التي تندرج تحت التأشيرة التي تود الحصول عليها. حالياً يتم اختيار من هم أعلى من 160 نقطة في EOI.
وإذا وقع عليك الاختيار، فسيُطلب منك تقديم طلب للحصول على إقامة، ويُرسل إليك نموذج الطلب في إطار فئة المهاجرين المؤهلين. سيستغرق طلبك ما يصل إلى 6 أشهر لمعالجته.
شروط الهجرة إلى نيوزيلاندا
2- تأشيرة إقامة طويلة الأجل للمهارات الناقصة Long Term Skill Shortage List Resident Visa
تكون هذه التأشيرة ملائمة لك إذا كنت حاصلاً على تأشيرة عمل للمهارات الناقصة Long Term Skill Shortage List Work Visa، وعملت في نيوزيلندا لأكثر من عامين، وتريد العيش بشكل دائم في نيوزيلندا.
يجب أن تكون قد عملت في مهنة مدرجة على قائمة المهارات قصيرة الأجل لمدة عامين، وألا يكون راتبك أقل من 45 ألف دولار نيوزيلندي سنوياً (30.5 ألف دولار أمريكي) كي تتمكن من الحصول على الإقامة.
بعد الفوز بهذه التأشيرة يمكنك التقديم للحصول على الإقامة الدائمة في نيوزيلندا.
3- تأشيرة إقامة المواهب Talent (Accredited Employer) Resident Visa
للحصول على هذه التأشيرة يجب أن تكون حاصلاً على تأشيرة عمل المواهب Talent (Accredited Employer) Work Visa، وتكون قد عملت لأكثر من عامين مع صاحب عمل معتمد في نيوزيلندا، على ألا يكون أجرك أقل من 55 ألف دولار نيوزيلندي سنوياً (حوالي 37 ألف دولار أمريكي).
عند الحصول على هذه التأشيرة، يمكنك تقديم طلب للحصول على الإقامة الدائمة في نيوزيلندا.
إذا كنت لا تزال تحتاج إلى عرض عمل من جهة عمل معتمدة، فيمكنك التقدم بطلب للحصول على تأشيرة عمل للمواهب (صاحب العمل المعتمد) من هنا.
4- تأشيرة إقامة المواهب كالفنون والثقافة Talent (Arts, Culture, Sports) Resident Visa
ومن أجل الحصول على هذه التأشيرة يجب أن تكون حاصلاً على تأشيرة عمل في المواهب (الفنون والثقافة والرياضة)، وأن تشارك بنشاط في مجال المواهب الخاص بك المعلن منذ أكثر من عامين.
يجب أن تكون بارزاً في مجال موهبتك المعلن، ويجب أن تكون قادراً على إظهار كيف أن استمرار وجودك في نيوزيلندا سيعزز من إنجازات نيوزيلندا والمشاركة في هذا المجال.
يجب أن تكون مدعوماً من قِبل منظمة نيوزيلندية ذات سمعة وطنية في مجال تخصصك (موهبتك).
ثانياً: الاستثمار
عند اختيار برنامج تأشيرة الاستثمار، سيتوجب عليك الاختيار ما بين الاستثمار أو إدارة عمل، وستظهر النتائج بعض الخيارات التي تمكنك من الحصول على الإقامة الدائمة وهي:
1- تأشيرة مقيم صاحب مشروع Entrepreneur Resident Visa
تُمنح هذه التأشيرة لمن عملوا لحسابهم الخاص في نيوزيلندا لمدة 6 أشهر على الأقل، أو لمن أداروا نشاطهم الخاص لمدة عامين تحت تأشيرة أخرى تسمح بالعمل لحسابهم الخاص، وتُمكنك هذه التأشيرة من مواصلة إدارة أعمالك التجارية في نيوزيلندا.
إذا لم تكن قد أكملت العامين في إدارة عملك، فستحتاج من أجل الحصول على هذه التأشيرة إلى استثمار لا يقل عن 500 ألف دولار نيوزيلندي (339 ألف دولار)، وتوظيف 3 موظفين نيوزيلنديين.
2- تأشيرة المقيم المستثمر 2 Investor 2 Resident Visa
يمكن لأصحاب الأعمال ذوي الخبرة الذين لديهم حد أدنى قدره 3 ملايين دولار نيوزيلندي (مليوني دولار أمريكي) من الأموال أو الأصول المتاحة التقدم بطلب للحصول على الإقامة في نيوزيلندا، لكن قبل تقديم الطلب ستحتاج في البداية تقديم تعبير عن الاهتمام (EOI).
نموذج التعبير عن الاهتمام القائم على النقاط (EOI) عبارة عن سلسلة من الأسئلة عن مهاراتك التي تندرج تحت التأشيرة التي تود الحصول عليها.
إذا نجحت في هذا الاختبار، فسيتم دعوتك، أنت، وأطفالك المعالين، وزوجك للتقدم بطلب الإقامة في نيوزيلندا.
3- تأشيرة المقيم المستثمر 1 Investor 1 Resident Visa
إذا كنت قد استثمرت 10 ملايين دولار نيوزيلندي (6 ملايين ونصف المليون دولار أمريكي) في نيوزيلندا على مدى فترة 3 سنوات، وتكون قد قضيت 44 يوماً في نيوزيلندا في كل عام على حدة من العامين الأخيرين من بين الأعوام الثلاثة للاستثمار.
ثالثاً: اللحاق بالعائلة
عند تحديد خيار الالتحاق بالعائلة، سيكون أمامك الاختيار من بين عدة خيارات:
1- طفل بالغ adult child
وله ثلاث حالات إما أن يكون مواطناً أو مقيماً نيوزيلندياً، أو لديه تأشيرة عمل أو دراسة، أو لديه تأشيرة أخرى.
في حالة العمل أو الدراسة لن تتمكن من مرافقة ابنك البالغ إلا لفترة محدودة، أما إذا كان ابنك مواطناً أو مقيماً نيوزيلندياً بالغاً، فيمكنك التقديم للحصول على:
– تأشيرة إقامة تقاعد الوالدين Parent Retirement Resident Visa
وتشترط هذه التأشيرة أن يكون لديك طفل بالغ، وهو مواطن نيوزيلندي أو مقيم. وستحتاج إلى 1 مليون دولار نيوزيلندي (حوالي 700 ألف دولار أمريكي) أو أكثر للاستثمار في نيوزيلندا لمدة 4 سنوات، و500 ألف دولار نيوزيلندي (340 ألف دولار) أو أكثر على رأس أموالك الاستثمارية. كما يجب أن يكون لديك دخل سنوي قدره 60 ألف دولار نيوزيلندي (40 ألف دولار أمريكي) أو أكثر. ويكون التقدم بطلب للحصول على الإقامة الدائمة بعد 4 سنوات من الاحتفاظ بأموالك المستثمرة في نيوزيلندا.
للمزيد وتفاصيل التقديم من موقع نيوزيلندا الرسمي باللغة العربية اضغط هنا

 

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا

للحصول علي دعم ومساعدة بالتقديم عبر خبراء متخصصين اضغط هنا

المزيد 
 لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني  من هنا
الكاتبة
Barbara Kidmman
Barbara.Kidmman@outlook.com

هل لديك عقار أو شقة أو فيلا خالية في أي مكان بالعالم .. سجل من هنا لتعرضه لحجوزات المسافرين باليوم او الاسبوع او الشهر وأحصل على أكبر مقابل مالي .. سجل عقارك هنا

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

You may also like...

error: Content is protected !!