أخبار كندا والعالم اليوم : قدم من هنا مجانا لمعرفة أفضل نظام يناسبك للهجرة واللجوء إلى كندا/أصدقاء من كندا/مطلوب متطوعين للمساعدة بسبب فيضانات الربيع في بعض مقاطعات كندا / نصوص التعديلات الجديدة حول قوانين تأشيرة شنغن

الهجرة إلى كندا
الهجرة إلى كندا
إوتاوا –  صوت كندا/
قدم من هنا مجانا لمعرفة أفضل نظام يناسبك للهجرة واللجوء إلى كندا

هناك شرطان اساسيان يجب توافرهما اولا حتي تتمكن من تقديم طلب الهجره الي كندا, اول هذين الشرطين اجادة اللغه الانجليزية او الفرنسية, لن تتمكن من الهجرة من دون اجادة اي من اللغتين, فإذا كنت لا تجيد اللغه فيجب ان تبدأ فورا في تحسين القدرات اللغوية بأسرع وقت نظرا للتعديلات المستمرة في شروط الهجره الي كندا والتي قد لا تكون في صالحك.

الشرط الثاني هو عمل معادلة لشهادتك الدراسية عن طريق ارسال بيان درجات للكل المواد التي درستها في اخر مرحلة تعليمية لأحد الجهات المختصة في كندا حسب تخصصك, توجد قائمة بكل الجهات التي يمكنها معادلة مؤهلك الدراسي علي موقع الهجرة والمواطنة الكندي حسب كل تخصص.
بإذن الله بعد تمكنك من استيفاء هذين الشرطين يجب ان تحدد نظام الهجرة الي كندا المناسب لك حسب ظروفك, حيث توجد العديد من انظمة الهجره الي كندا وكل نظام له شروطة الخاصة, الهجرة العشوائية غير موجودة ضمن انظمة الهجره الي كندا, الهجرة الى امريكا لديها نظام الهجرة العشوائية والذي يسمي ب قرعة الهجرة الى امريكا وهو مختلف عن انظمة الهجرة الي كندا, لا يوجد تشابة بين الهجره الي كندا و الهجرة لامريكا .
وحسب صوت كندا  هناك العديد من انظمة الهجره الي كندا سوف نذكر اشهرها كالتالي:

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا

هجرة العمالة المهرة الفدرالي  Federal skilled workers .
الهجرة لأصحاب التجارية Federal Skilled Trades Program .
الهجرة عن طريق مقاطعة ” كيبيك ” Quebec-selected skilled workers.
الهجرة لأصحاب الخبرة الكندية Canadian Experience Class.
الهجرة عن طريق كفالة المقاطعات الكندية Provincial nominees.
الهجرة العائلية لمن لهم أقارب فى كندا Family sponsorship.
الهجرة بعد الحصول علي مؤهل دراسي كندي .
الهجرةعن طريق اللجوء الى كندا ( تتم من داخل كندا من خلال ادارة الهجرة والتوطين ) Refugees.
هجرة رجال الأعمال والمستثمرين الى كندا Investors, entrepreneurs and self-employed.
وانواع أخرى متعددة من التأشيرات والفيزا المختلفة.

يمكنك من خلال التطبيق التالي معرفة افضل نظام يناسب ظروفك من خلال الاجابة علي بعض الأسئلة ثم بعد ذلك سيظهر لك اذا كنت مؤهل للهجرة الي كندا واي الانظمة التي تناسبك.
http://onlineservices-servicesenligne.cic.gc.ca/eapp/eapp.do;jsessionid=E2FE8C570EC51739E376CB566AFB4B8E

لمزيد من التفاصيل ومعرفة روابط التقديم تابعوا من هذا الرابط  canada/migration

هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع كندا الرسمي  من أوتاوا

أصدقاء من كندا

أصدقاء من كندا، فيلم مغربي من انتاج  دوزيم وخرجو محمد كغاط . قصة الفيلم تتحكي عن صديقة كندية لمغربي حضرت في المغرب لحضور عرس وعند عودتها تم الكشف عن مخدر الكوكاين في شنطة الضيفة الكندية.
الممثلون  المشاركين في فيلم أصدقاء من كندا
رشيد الوالي
حنان الإبراهيمي
محمد طالب
الهاشمي بن عمر
عبد الكبير الركاكنة
هشام الإبراهيمي

هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع كندا الرسمي  من أوتاوا

مطلوب متطوعين للمساعدة بسبب فيضانات الربيع في بعض مقاطعات كندا

يتولّى موظّفون في  بلديّة اوتاوا مهمّة رفع أكياس الرمل من السدود التي أقامها السكّان في بعض الأحياء التي كانت تهدّدها مياه الفيضانات الربيعيّة.
واتّخذت البلديّة هذا الاجراء لأنّ الدعوة التي وجّهتها للحصول على مساعدة من المتطوّعين للقيام بهذه المهمّة لم تلق التجاوب المنتظر.
وكان المتطوّعون قد سارعوا للمساعدة في ملء 150 ألف كيس من الرمل لإقامة سدود واقية من المياه، ولكنّ دعوة البلديّة لهم لإزالة هذه الأكياس لم تلق الصدى.
وسوف يقوم 800 موظّف بلدي يعملون في قطاع الأشغال العامّة والبيئة بهذه المهمّة لمساعدة ضحايا الفيضانات في رفع الأكياس من أمام منازلهم.
وستعمد البلديّة إلى إرجاء بعض الأشغال العامّة مثل قصّ الأعشاب لعدّة أيّام، ريثما تنتهي فرقها من رفع أكياس الرمل.
“هدفنا أن نساعد ضحايا الفيضانات الذين يعانون أوضاعا صعبة على إعادة الاستقرار ” قال أنطوني دي مونتي المدير العام الخدمات الطوارئ والحماية في بلديّة اوتاوا.

وأضاف بأنّ منسوب مياه الأنهار ما زال مرتفعا في بعض مناطق المدينة، وما زالت حالة الطوارئ سارية المفعول فيها.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع كندا الرسمي  من أوتاوا

نصوص التعديلات الجديدة حول قوانين تأشيرة شنغن
في خطوة مفاجأة أعلن الاتحاد الأوروبي تعديلات جديدة على قانون التأشيرات الخاصة بدول منطقة “شنغن”، وذلك بهدف تحسين التعامل مع المسافرين الشرعيين والقدرة على التصدي لتحديات الهجرة غير الشرعية.
ونقلت وسائل الاعلام عن  وزراء الداخلية والعدل بالاتحاد الأوروبي، في بيان مشترك، إن التعديلات الجديدة ستجعل إجراءات التأشيرة الأوروبية أسرع وأكثر وضوحا للمسافرين الشرعيين.
وذكر موقع “شنغن فيزا إنفو” أن هذه التعديلات اقترحت لأول مرة عام 2018، مضيفا “قد تدخل حيز التنفيذ بداية من يناير 2020 لو تمت المصادقة عليها بشكل نهائي الشهر المقبل”.
ومن بين التعديلات التي تم التصديق عليها، السماح بتقديم طلبات التأشيرة لمدة تصل إلى 6 أشهر، وفي موعد لا يتجاوز 15 يوما قبل الرحلة، إلى جانب توفير إمكانية ملء نموذج الطلب وتوقيعه إلكترونيا.
كما ستقدم التعديلات الجديدة نهجا منسقا من الاتحاد الأوروبي لإصدار تأشيرات متعددة الدخول للمسافرين النظاميين الذين لديهم سجل تأشيرة إيجابي.
في المقابل، قرر الاتحاد زيادة رسوم التأشيرة إلى 80 يورو (90 دولار) لضمان قيام الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي بتغطية تكاليف استخراج التأشيرات بشكل أفضل.
وكانت رسوم التأشيرة محددة في 60 يورو (67 دولار)، مما يعني أن الزيادة تناهز 33 في المئة.
هذا وستسهم لائحة التعديلات على قانون تأشيرات منطقة شنغن، المكونة من 26 دولة، في تعزيز التعاون مع البلدان غير الأعضاء بالاتحاد في شأن إعادة قبول المهاجرين غير الشرعيين.
وأوضح البيان “في حال لم تتعاون دولة ما في إعادة قبول المهاجرين غير الشرعيين ستقترح المفوضية أن تطبق الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي تدابير تأشيرة تقييدية محددة تتعلق باستخراج التأشيرة وعلى رسوم التأشيرة”.
وأضاف “وفي حال تبين أن دولة ما تتعاون في هذا الشأن فقد تقترح المفوضية أن تعتمد الدول الأعضاء قرارا تنفيذيا ينص إما على تخفيض رسوم التأشيرة وتخفيض وقت البت في طلبات التأشيرة، وإما زيادة في فترة صلاحية التأشيرات المتعددة الدخول”.

ويشن الاتحاد الأوروبي حملة على الهجرة في أعقاب زيادة في عدد الوافدين عبر البحر المتوسط منذ 2014

هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع كندا الرسمي  من أوتاوا
..المزيد 
 لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني  من هنا

الكاتبة
Rita Mohseny
Rita.Mohseny@outlook.com

هل لديك عقار أو شقة أو فيلا خالية في أي مكان بالعالم .. سجل من هنا لتعرضه لحجوزات المسافرين باليوم او الاسبوع او الشهر وأحصل على أكبر مقابل مالي .. سجل عقارك هنا

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

You may also like...

error: Content is protected !!