أخبار كندا والعالم اليوم : السفر والهجرة لكندا عبر التقديم من خلال مواقع المساعدة المجانية /لاجئة سورية في كندا تخترع شاحن يزود الطائرة بالطاقة/هدية رئيس وزراء كندا جاستن ترودو/ وفاة أكبر معمرة في كندا .. تعرف علي سبب تمتعها بالصحة طوال عمرها

كندا
كندا
إوتاوا –  صوت كندا/
السفر والهجرة لكندا عبر التقديم من خلال مواقع المساعدة المجانية 
من يرغب بالسفر والهجرة يمكنك التقديم من خلال احدي المواقع المساعدة المجانية مثل Canadian Immigration Assessment يمكنكم التقديم في الهجرة الكندية اونلاين حيث يقوم المتقدم بزيارة الموقع للحصول على تأشيرة دخول كندا ، وتسجيل البيانات من هنا
 ومن يريد التقديم بالتخصصات المطلوبة للهجرة الي كندا مدينة مانيوتبا والوظائف المطلوبة في المقاطعة حالياً هي عاملي الخياطة والعاملين في مجال صناعة الملابس وميكانيكي السيارات ومصلحي الكاوتس والطباخين وعاملي المطاعم. ويمكنكم معرفة باقي تفاصيل الهجرة الي كندا مدينة مانيتوبا بالتفصيل والتقديم في الهجرة اونلاين من هنا.

يمكنكم التقديم مباشرة في برنامج الهجرة الكندية 2018-2018 express entry من هنا.

هام لمن يبحث عن فرصة عمل باللغة العربية في كندا ان يتخذ الخطوات التالية:
١- كتابة سيرة ذاتية CV بالخبرات والشهادات واللغات وطرق الاتصال
٢- ترجمة الCV للغة الانجليزية
٣- ارفاق صور من شهادات الخبرة وشهادة التخرج الدراسي
٤- البحث عن فرصة عمل تناسب خبراتك من الرابط التالي
http://arabiancanada.com/archives/category/work
٥- نقل ايميل الشركة وعنوانها ثم ارسال شهاداتك والسيرة الذاتية الي ايميل الشركة التي تطلب موظفين جدد تناسب خبراتك
٦ – ارسل لعدة شركات ولا تجلس تنتظر الرد من شركة واحدة فأصحاب الاعمال يختارون دائما الافضل ويتواصلون معه
٧ – بعض الشركات تحتفظ بطلبات التعيين وربما يتصلون بعد عدة شهور
٨ – انظر دائما كل فترة في الجنك ميل – صندوق الرسائل الغير هامة – فبعض الردود تصل اليه بالخطأ
٩ – حاول زيادة قدراتك وخبراتك بدراسة بعض الكورسات او المنح المجانية او دورات التدريب لزيادة خبراتك ورفع قيمة السيرة الذاتية CV الخاصة بك ، وتجد العديد من الفرص والمنح بالرابط التالي
http://arabiancanada.com/archives/category/scholarships
١٠- حاول وكن واثق بأن النجاح سيكون حليفك مع خالص دعواتنا لكم جميعا بالتوفيق
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع كندا الرسمي  من أوتاوا

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا

لاجئة سورية في كندا تخترع شاحن يزود الطائرة بالطاقة

استطاعت اللاجئة السورية في كندا شوشي باكاريان من مدينة حلب، اختراع شاحن ملحق بقوة 5 فولط لطائرات (سيسنا)، يدير فتحات التهوية في الطائرة ويبرد الهواء عن طريق ضغطه، ومن المحتمل أن يصبح هذا النموذج الأولي ضرورياً للطيارين الذين يعتمدون على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية لإدارة الحسابات والعمليات الجوية.
وتدرس باكاريان ذات الـ22 عاماً هندسةَ الطيران في جامعة (كونكورديا) في (مونتريال) في كندا، وتعمل في كلتا شركتي Bombardier Aerospace وStratos لصناعة الطائرات ومحاكاة الملاحة الجوية، وفي نفس الوقت كانت مشغولة أيضاً بإنشاء جهاز توليد طاقة متجددة للطائرات.
 فإن باكاريان كانت قبل ثلاثة سنوات من الآن؛ مع أبويها وأختها في لبنان يواجهون مستقبلاً مجهولاً، وذلك بعد أن تركوا موطنهم وهربوا كلاجئين، إلا أن الأوضاع الاقتصادية السيئة وفرص التعليم القليلة في لبنان دفعت العائلة للهجرة إلى كندا، لتعمل شوشي بداية في مطعم “ماكدونالدز” قبل أن تبدأ دارسة هندسة الطيران في أهم جامعات كندا.
وبعد اكتشاف ابداع شوشي وشغفها لهندسة الطيران وظفت (ناور كوهين)، مالكة شركة (ستراتوس) للطيران، (شوشي) بعد أن التقتها بأيام في برنامج توعية نسائية في مجالات الطيران، وهنا بدأت تعمل كمدربة على أجهزة محاكاة لطيران الشركة.

ونالت شوشي شهادة الثانوية خلال فترة جنونية من الحرب حيث كانتا تدرس والصواريخ والقنابل تنهمر على حيّهما، تقول (شوشي): ”كانت مدرستنا على خط النار، لذلك توجب علينا أن ندرس في روضة أطفال على مقاعد صغيرة لم تكن تسعنا.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع كندا الرسمي  من أوتاوا

هدية رئيس وزراء كندا جاستن ترودو

لاتزال الهدايا تنهال على الطفل الملكي الجديد آرتشي، نجل الأمير هاري وميجان ماركلن والذي لم يمض سوى أقل من شهر على مولده.
المولود الجديد أصبح أهم أسباب التبرع لصالح العمل الخيري والإنساني، وذلك بفضل الهشتاج الشهير على مواقع التواصل الاجتماعي، والذي يدعوا معجبين دوق ودوقة ساسكس الذين يرغبون في مشاركة الزوجين بسعادتهما بطفلهما الأول بالتبرع لصالح المؤسسات والمبادرات الخيرية التي يدعمها الزوجان، بدلا من إرسال الهدايا وهو قام به بالفعل الآلاف من المعجبين.
من بين هؤلاء رئيس وزراء كندا، جاستين ترودو، الذي قدم 100 ألف دولار هدية بمناسبة ولادة الطفل الملكي، حيث أعلن عن تبرعه لصالح مؤسسة خيرية شهيرة احتفالا بمولد الطفل الملكي الجديد أرشي.
ترودو كشف عن ذلك من خلال بيان رسمي جديد صدر على الحساب الرسمي لرئيس وزراء كندا على موقع التديونات القصيرة “تويتر” وتضمن ما يلي: “الكنديون سعداء للغاية لأن صاحبي السمو دوق ودوقة ساسكس رزقا بطفل جديد، أرشي هاريسون ماونتباتن وندسور.
وأضاف، نتطلع كثيرا لاستقبالهما في زيارة جديدة إلى كندا، احتفالا بهذه المناسبة، فإن كندا ستتبرع بمبلغ بقيمة 100 ألف دولار لصالح مؤسسة Club Breakfast في كندا والتي تعمل على منظمة تعمل توفير وجبات إفطار صحية مدرسية كل يوم، وتشارك المؤسسة في إطعام أكثر من 220 ألف طالب في أكثر من 1600 مدرسة في جميع أنحاء البلاد.

واختتم: نقدم تهانينا الحارة لصاحبي السمو الملكي دوق ودوقة ساسكس والعائلة المالكة البريطانية.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع كندا الرسمي  من أوتاوا

وفاة أكبر معمرة في كندا .. تعرف علي سبب تمتعها بالصحة طوال عمرها

توفيت أكبر معمرة في كندا وفي قارة أميركا الشمالية، إلين دولي جيب، عن 114 عاما في منزلها في مدينة “نورث باي” بمقاطعة أونتاريو.
وذكرت هيئة الإذاعة الكندية “سي بي سي” فإنه وفقا لمجموعة أبحاث علم الشيخوخة، وهي مجموعة أميركية تتعقب المسنين الذين تتجاوز أعمارهم ال100 عام، كانت جيب أكبر شخص في أميركا الشمالية وتاسع أكبر مسن في العالم. كما كانت أيضا خامس أقدم كندي في كل العصور، كما تقول المجموعة.
وأشارت عائلتها إلى أن كبر سنها يعود إلى ممارستها المشي بانتظام وتمتعها بحب أسرتها. ونعتها الأسرة قائلة إن جيب ظلت “هادئة وممتنة وإيجابية حتى النهاية”.

وذكرت العائلة إن جيب لن تعاني أبدا من أي أمراض مزمنة، حيث دخلت المستشفى مرة واحدة فقط ولفترة قصيرة منذ ولادة ابنتها “سو” في عام 1939.

هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع كندا الرسمي  من أوتاوا
المزيد 
 لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني  من هنا
الكاتبة
Rita Mohseny
Rita.Mohseny@outlook.com

ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

You may also like...

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: