تعرف علي أسرع برنامج للهجرة إلى كندا

كندا
كندا

إوتاوا –  صوت كندا/ شرح حول برامج الهجرة لكندا والتي تضم برنامج العمالة الماهرة، هجرة الكفاءات ، برنامج رجال الأعمال والمستثمرين، وبرنامج الطلاب كالتالي

1- برنامج الهجرة الى كندا للعمالة والحرف الماهرة والذي يعد أهم برامج الهجرة التي تقدمها الحكومة الكندية للراغبين في الهجرة، وأحد البرامج التي يستفيد منها نسبة كبيرة جدًا من المهاجرين.
والحقيقة أن المعادلة فيها شيء من العدالة، فسعيد الحظ الذي سيحظى بموافقة على طلبه، ستحقق له الحكومة الكندية حلمه في الهجرة الى كندا والعيش في حياة كريمة ومستوى معيشي مرتفع.
ولكن من الناحية الأخرى، فإن الدولة الكندية هي الأخرى مستفيدة، حيث تقصر تطبيق برنامج الهجرة الى كندا للعمالة والحرف الماهرة على الكفاءات والخبرات التي ترغب في الاستفادة منهم.
الهجرة الى كندا حسب برنامج الهجرة للعمالة والحرف الماهرة تبدأ إذن من احترافك لعملك ومهنتك، إذ لا مكان فيه ولا في كندا لأنصاف الخبرات والمهارات، وتوفر أوتاوا بموجب هذا البرنامج ليس فقط فرصة الهجرة الى كندا وإنما أيضًا فرص عمل للعمالة الماهرة التي تعاني البلاد من نقص فيها.
ومن أهم المهن والمجالات التي يستفيد أصحابها من برنامج الهجرة الى كندا للعمالة والحرف الماهرة: الهندسة، تكنولوجيا المعلومات، الرعاية الصحية، أعمال البناء، قطاع الخدمات، الزراعة وخدماتها المساندة.
طريقة الهجرة الى كندا في برنامج العمالة الماهرة
تصنف الحكومة الكندية المهن في برنامج الهجرة الى كندا للعمالة الماهرة وفق مستويات للمهارة يقرها نظام التصنيف المهني الوطني، إلا أن شروط الهجرة الى كندا لا تقتصر على هذا الشرط الوحيد بكل تأكيد، فهناك شروط أخرى يجب أن تتوافر في المتقدم، كالتالي:
    التسجيل على موقع الحكومة الكندية، ثم ملء الأبليكاشن المطلوب
    شهادة خبرة عملية في الوظيفة التي تقدمت فيها، بشهادة خبرة لا تقل عن عام واحد، شرط أن يكون العمل مدفوع الأجر وليس تطوعياً.
    شهادة إجادة اللغة الإنجليزية أو الفرنسية بمعدل 6/9 في كل قسم من أقسام امتحان اللغة
    الحصول على 67 نقطة في نظام نقاط الهجرة الى كندا
    تقديم الشهادات العلمية الحاصل عليها في بلدك، شرط أن تكون معادلة لشهادة الثانوية الكندية، أو تتجاوزها.
    بدءًا من 31 يوليو 2018 يتعين على الراغبين في السفر أو الهجرة الى كندا سيتعين عليك تقديم البصمة وصورة أثناء تقديم الطلب.
رسوم الهجرة الى كندا في برنامج العمالة الماهرة
الطلب  الرسوم
معادلة الشهادات  180-350 دولار كندي
مقدم الطلب الرئيسي  550 دولار كندي عند تقديم طلب الهجرة الى كندا
الزوج/ة  550 دولار كندي عند تقديم طلب الهجرة الى كندا
الأبناء  150 دولار كندي عند تقديم طلب الهجرة الى كندا
رسوم تأشيرة كندا  490 دولار كندي لكل شخص فوق سن 19
مزاياالهجرة نحو كندا في برنامج العمالة الماهرة
المميزات  التفاصيل
السرعة  اتمام الاجراءات خلال 6-12 شهر للحصول على الاقامة الدائمة
الفوائد الاجتماعية  الحصول على تأمين صحي شامل لكل أفراد العائلة و التعليم المجاني للأبناء
الجنسية  الحصول على الجنسية الكندية بعد استيفاء شروط الاقامة
معايير الحياة العالية  تمتع بمعايير الحياة العالية في أي ولاية في كندا
2- برنامج الهجرة الى كندا للمستثمرين ورجال الأعمال
يعد برنامج الهجرة الى كندا للمستثمرين ورجال الأعمال أحد برامج الهجرة الى كندا التي تستهدف جذب الاستثمار الخارجي لدعم الاقتصاد الكندي والمساهمة في تنمية البلاد.
لذلك فإن البرنامج مخصص للأشخاص الذين يمتلكون خبرة عالية في الأعمال التجارية والاستثمارية والإدارية إضافة إلى أصول صافية عالية تم الحصول عليها بشكل قانوني، سواء كانوا مستثمرون أو أصحاب مشاريع مستقلة أو مقاولون أو أصحاب مهن حرة.
شروط الهجرة الى كندا في برنامج هجرة المستثمرين
إضافة إلى المستندات والأوراق المطلوبة للهجرة إلى كندا بشكل عام، والتي تحدثنا عنها منذ قليل، فإن ثمة أوراق مطلوبة للهجرة إلى كندا في برنامج هجرة المستثمرين ورجال الأعمال يجب تقديمها، تخص إثبات خبرتك في الأعمال الإدارية أو التجارية.
وكذلك المستندات التي تثبت قيمة صافي الأصول التي تمتلكها، وإثبات أنك حصلت عليها بشكل قانوني. وهنا من المهم أن أنبهك إلى إن هناك برنامج للهجرة إلى المقاطعات الكندية مثل برنامج هجرة كيبك قد تختلف فيها الأوراق والشروط بعض الشيء. ……المزيد 

ونواصل الشرح باقي البرامج عبر الرابط التالي اضغط هنا

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا

 

 

الكاتب
حازم امام
Hazem.Emmam@outlook.com
 
 لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني  من هنا

ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

You may also like...

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: