عاجل – ضحايا ومصابين في حادث خطير بكندا

عاجل
عاجل
إوتاوا –  صوت كندا/ تعرض تجمع احتفالي في مدينة تورونتو الكندية، إلى إطلاق نار
وهرعت الشرطة إلى موقع الحادث، الذي ذكرت تقارير أولية، أنه أدى إلى ضحايا واصابات
ونشرت بعض الصفحات على “تويتر” مقطع فيديو يظهر لحظة وقوع الهجوم، الذي تبعه حالة من الفوضى، التي نتجت عن إسراع الناس للفرار من موقع الحادث.
ووقع الحادث خلال احتشاد مئات الآلاف من الكنديين في مختلف أنحاء مدينة تورونتو الكندية للاحتفال بفريق كرة السلة “رابتورز”، الذي توج، الأسبوع الماضي، بلقب دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين للمرة الأولى في تاريخه على حساب بطل الموسمين الماضيين “غولدن ستايت ووريرز”.
وذكرت شرطة مدينة تورونتو، أن الهجوم أدى إلى سقوط ضحيتين، وأن حالة المصابين ليست خطيرة، وأضافت: “تم ضبط قطعتي سلاح، وجاري استكمال التحقيقات بعد إخلاء المنطقة من جموع الناس”.
ومن ناحية اخرى  تظاهر المئات فى كندا، ضد مشروع قانون، أقرته حكومة مقاطعة كيبيك الكندية، يحظر على معلمى المدارس وضباط الشرطة والقضاة وغيرهم من الموظفين العموميين ارتداء رموز دينية فى مكان العمل، مما أثار احتجاجًا شديدًا على تعرض الحريات المدنية فى المقاطعة للهجوم.
وبحسب صحيفة نيويورك تايمز، الأمريكية، وصف فرانسوا ليجولت، رئيس وزراء كيبيك اليمينى، مشروع القانون بأنه إجراء ضرورى، لضمان الفصل بين الدين والدولة فى مقاطعة علمانية راسخة، وينطبق على ارتداء الصليب والحجاب والقبعات اليهودية وعمائم السيخ ورموز أخرى.
وأكد ليجول أن مشروع القانون، الذى تم تمريره بأغلبية 73 صوتا مقابل 35، مدعومًا من قبل غالبية سكان كيبيك.

ووصف أعضاء المعارضة الأحد بأنه يوم مظلم للإقليم، ويقول منتقدون إن التشريع بذلك سيتسبب فى إبعاد أصحاب بعض الديانات من المتدينيين، من مناصب السلطة فى التعليم وإنفاذ القانون، وأنه يسيطر على حرية الدين والتعبير التى تقع فى مركز نموذج التعددية الثقافية فى كندا…المزيد 
 لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني  من هنا

الكاتبة 
ياسمين نور
editor.no1@outlook.com

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا

هل لديك عقار أو شقة أو فيلا خالية في أي مكان بالعالم .. سجل من هنا لتعرضه لحجوزات المسافرين باليوم او الاسبوع او الشهر وأحصل على أكبر مقابل مالي .. سجل عقارك هنا

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

You may also like...

error: Content is protected !!